دعاء للمريض باسمه

دعاء للمريض باسمه

دعاء للمريض باسمه، والذي يعد من الأدعية التي يكثُر ترديدها، فالمرض من أعظم الابتلاءات التي يمنحها المولى -عز وجل- لمن يحب حيث يقوي هذا الدعاء الصلة بين العبد وربه تخصيص الدعاء للمريض باسمه له فضل كبير وثواب أعظم لما يحمله هذا الدعاء من معاني جميلة لها مفعول السحر على نفس المريض وتعاونه لمواجهة هذه الظروف العصيبة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية المريض باسمه.

دعاء للمريض باسمه

الدعاء للمريض هو من وسائل التقرب لله وهو من الأمور المستحبة؛ لأنها إحدى وصايا النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه، وفيما يلي عرض مجموعة بارزة من أفضل هذه الأدعية: 

الدعاء الأول اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تنجي عبدك (الاسم) وتملأ جسمه بالصحة والعافية، اللهم اشفه، اللهم اشفه. 
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك بحق عبادك الساجدين الصالحين أن تداوي (الاسم) من مرضه، وتسكن آلامه وتتجاوز عن سيئاته، ونسألك يا الله أن تشمله بعظيم كرمك ولطفك.
الدعاء الثالث اللهم بحق حبيبك ونبيك المصطفى أنعم على عبدك (الاسم) بالشفاء والسلام من كل داء، اللهم خذ بيده واحفظه وارحمه يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا كاشف الهموم يا مفرج الكروب احفظ (الاسم) بحفظك الذي لا يضام، وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم آمين.
الدعاء الخامس اللهم أذهب البأس والمرض عن (الاسم) اللهم أخرج المرض من بدنه ومتعه بالصحة والعافية واجعل صبره على المرض في ميزان حسناته. 

دعاء للمريض باسمه تويتر

دعاء للمريض باسمه هو من أبرز العناوين التي تتصدر منصة تويتر الاجتماعية، حيث يرغب البعض في تبادل هذه الأدعية راجين من المولى استجابة الدعاء، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنا نستودعك (الاسم) فاشفه يا الله شفاء تتعجب له السماء والأرض، ونسألك يا الله أن تتولى أمره، وترحم ضعفه وتتجاوز عن خطاياه.
  • اللهم إنا نسألك الشفاء العاجل لعبدك (الاسم)، اللهم لا تدع له ألمًا إلا سكنته ولا جرحًا إلا داويته، وألبسه يا الله ثوب الصحة والعافية برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي، قد مس عبدك (الاسم) الضر وأنهكه المرض فارزقه يا الله الشفاء من عندك، واحفظه يا الله بعينك التي تنام إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أذهب الحزن والهم والمرض عن عبدك (فلان)، وكن له يا الله خير سند وعون وجابر في هذه المحنة العظيمة اللهم آمين.
  • اللهم يا من شفيت أيوب أشفى عبدك (الاسم)، اللهم ارح قلبه وهون عليه، وأشفيه يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين. 

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء للمريض باسمه باعتباره من الأمور المستحبة حيث يتقرب به العبد للمولى عز وجل، يرفع هذا الابتلاء العظيم الدرجات ويكفر الذنوب والخطايا كما تحمل هذه الدعوات أصدق الأمنيات القلبية بالشفاء العاجل من هذا الاختبار الصعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.