دعاء للطلاب في الامتحانات مكتوب 2022

دعاء للطلاب في الامتحانات مكتوب 2022

دعاء للطلاب في الامتحانات مكتوب 2022 في الشريعة الإسلامية، حيث إنّ رهبة الاختبار قد تؤدي إلى توتر الطالب فلا يجد حبلًا يعتصم به وهو أعظم الحبال سوى حبل الله تبارك وتعالى، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع أهم الأدعية التي لا بدّ للطالب من قولها في الامتحانات وعند النسيان ونحو ذلك من الأمور.

دعاء للطلاب في الامتحانات مكتوب 2022

مما يقال في دعاء للطلاب في الامتحانات:

  • اللهم أسألك يا رحمن يا ريم يا رب المستضعفين أن تعين أبناءنا الطلاب، أسألك يا الله يا ذا القدرة والملكوت أن تعين أبناءنا في الامتحان، وأن تكون معهم يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا مَن لا يعجزه أمر في الأرض ولا في السماء، ولا يعجزه عون أبنائنا، أسألك يا رب أن تعينهم، وتكون معهم وتتولاهم في السر والعلانية وألا تصعب عليهم أمر في الدنيا أو الآخرة.
  • يا رب يا مَن ارتفع اسمك في الأرض والسماء، يا مَن قلت للكون فكان أسألك أن تعين أولادي في الامتحانات، اللهم إنّهم تركوا أبواب الأرض وطرقوا بابك أنت، أنت يا مَن جعلت الدعاء صلة بينك وين عبادك.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء الامتحان والنجاح

من الأدعية التي يقولها الآباء لأبنائهم من أجل نجاحهم وتفوقهم:

  • اللهم إنّ أبنائي سعوا واجتهدوا، ولم يقدموا إلى طريق حرمته من الغش أو نحوه، فأسألك يا رب العالمين أن تعينهم في الامتحان وأن تجعلهم من الناجحين في الدنيا والآخرة.
  • بسم الله خير الأسماء في الأرض والسماء، بسم الله مالك الملك رب العالمين، أسألك يا الله يا ذا القدرة في عرشك أن تعين أولادي، وتسهل عليهم امتحانهم وتتولاهم يا مَن تتولى كل أمر.
  • يا الله إنّه الامتحان الذي يُحدد مصير أبنائنا في الدنيا أسألك أن تهونه عليهم، وأن تكون معهم في امتحان الدنيا والآخرة، يا رحمن السموات والأرض وما بينهما، يا رب العالمين أسألك العون منك وحدك.

اقرأ أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات 2022 اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

دعاء دخول الامتحان اللهم لا سهل

من الأدعية التي يقولها العبد من أجل تسهيل الامتحان:

  • اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا.
  • اللهم يا مسهل كل أمر ويا ملين الحديد ويا رب العبيد، أسألك يا ذا القوة والملكوت أن تسهل علينا هذا الامتحان، وأن تجعل لنا من أمرنا يسرا، اللهم أنت الأول وأنت الآخر، ولا يعجزك أمر في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم قصدت بابك أنت وحدك، قصدت بابك لأني أعلم أن لا مسهل للأمر إلا أنت ولا معسر للأمر إلا أنت، فأسألك يا رب العالمين أن تجعلني من أهل اليسر في الدنيا والآخرة، اللهم سهل لنا كل أمر يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما.
  • سبحان الذي سهل الأمر وهين الصعوبات، سبحان مَن جعل الكون خاضعًا بين يديه، أسألك يا الله أن تهون علي امتحاني، وتجعلني من الناجين منه الناجحين فيه.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب 2022

دعاء النسيان في الاختبار

من الأدعية التي تقال لمّا يتسلل النسيان إلى الذاكرة:

  • اللهم إن ذاكرتي بين يديك أسألك يا رب العالمين أن ترد علي كل ما حفظته، وكل ما ذاكرته بقدرة منك يا رب العالمين، اللهم أسألك وأنت الواحد الأحد ألا تتركني وحيدًا في هذه اللحظات التي لا أحتملها، اللهم كن معي ولا تكن علي.
  • يا رب العالمين ويا رب المستضعفين، إني الآن ضعيف بين يديك وأنت العالم بحالي، يا مَن لا يترك عباده في هذه اللحظات اللهم إنّك تعلم أني قادر على الغش، ولكني تركته من أجلك، أسألك العون والمدد يا الله.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أوصانا أن نلتجئ إلى الله رب العالمين في اليسر والعسر، أسألك يا الله أن تعيننا في الأمر كله، وأن تلهمني الإجابة الصحيحة وألا تتركني في هذا الوقت لوحدي ولا في غيره.
  • اللهم لا أحد غيرك ألتجئ إليه، حتى أطلب العون منه، اللهم مدني بعون منك، اللهم ذلل لي الصعاب، اللهم كن معي يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما، اللهم تولني يا قيوم هذا الكون.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبار 2022 ادعية قبل وبعد الإمتحان للطلاب والطالبات

دعاء الامتحان الصعب

من الأدعية التي تقال في الامتحان الصعب:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته أنت سهلا، اللهم سهل على هذه الأسئلة وألهمني برحمة منك الإجابة الصحيحة، اللهم كن معي يا رحمن هذا الكون، اللهم أسألك أن تهون علي كما هونت على يونس في بطن الحوت.
  • اللهم في تدبيرك ما يغنيني عن الحيل وكرمك فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، اللهم كن أنت وحدك عونًا لي ولا أريد شيئًا بعد ذلك، اللهم يا رحمن تولني في هذه اللحظات الصعبة فلا أكتب شيئًا إلا يكون صحيحًا بأمر منك.
  • اللهم سهّل علي الأمر يا ملين الحديد، اللهم سهل على كل أمر وكل سؤال صعب، اللهم دبر لي أمري، فإني لا أحسن التدبير، اللهم كل معي في كل أمر جلل أو صعب يا الله.
  • اللهمّ أعنّي، ولا تعن عَليّ في هذا الامتحان الصعب، اللهم امكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي واجعل إجاباتي صحيحة بقدرة منك، اللهم أعني في الأمر كله حتى لا أرجو لي معينًا غيرك.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء قبل وبعد الامتحان

من الأدعية التي يقولها العبد قبل الامتحان وبعده:

  • اللهم اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك طائعًا اللهم أسألك أن تجب دعوتي وثبّت حجتي واهد قلبي وسدّد لساني يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • “اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً، وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً وفي عظامي نوراً وفي دمي نوراً ونوراً من خلفي، ومن أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً”.
  • اللهم تولني بولاية منك، اللهم أسألك بقدرتك على عبادك وبعظمتك وارتفاعك على عرشك أن تكون معي في هذا الامتحان فتهيئ لي المصححين الطيبين الذين لا يظلمون ولا ينسون ولا يتوهون، اللهم ولايتك يا رب كل أمر.

شاهد أيضًا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2022 ادعية لتسهيل الامتحان

دعاء لشخص للنجاح في الامتحان

من الأدعية التي تُقال من أجل نجاح شخص ما:

  • اللهم أسألك النجاح لعبدك فلان فهو مسكين لا يقدر على أمر لم تأذن له به، اللهم أسألك ألا تضيع له تعبًا وألا تجعله من عبادك التائهين، اللهم كن معه يا رب العالمين وفرح قلبه بالنجاح واجعله خيرًا له.
  • اللهم إنّك لا تحرم عبادك من النجاح وما خلقتهم لتحزنهم، فأسألك يا رب العالمين أن تكتب لفلان النجاح، وأن تعينه على أمره كله، اللهم يا رب السماوات والأرض، وما بينهما يا مَن لا يعجزه أمر في الأرض ولا في المساء لا تخيبنا.
  • اللهم لو أنّ كل عبد من عبادك رفع يديه إليك، وسألك مسألة وأعطيته إياها ما نقص من ملكك إلا كما ينقص من البحر إن دخلت به إبرة، فاللهم نسألك النجاح لعبدك الطائع فلان، اللهم لا تخيبنا.

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الامور الصعبة قصير

دعاء الخروج من الاختبار

من الأدعية التي تُقال عند الخروج من الامتحان:

  • اللهم ها أنا الآن أخرج من هذا الامتحان، وكلي أمل أن تجعلني من الناجحين، اللهم لا تخيب لي حظًا، ولا تجعلني من الناجمين ولا تجعلني يا ربي إلا من الناجين بفضلك وكرمك ومنتك.
  • اللهم يا رب أنت الذي قدرت كل أمر، اللهم قدر لي النجاح ولا تجعلني من عبادك الخاسرين لا في الدنيا ولا في الآخرة، اللهم يسر لي العلامات التامة واجعل في قلبي نورًا يا رب العالمين.
  • يا الله يا رب العالمين أسألك أن توفقني في الاختبار الذي قدمت، وأن تكون إجاباتي كافية وافية يا الله يا مَن يسمع دعائي، ويرى رجائي ولا يضيع عنه دعائي يا رب العالمين.
  • اللهم تولني برحمتك في هذا الامتحان، ولا تجعلني من عبادك الخائبين يا رب العالمين، لا تعن علي، بل أعني يا الله يا رب العالمين.

شاهد ايضًا: دعاء الاختبار الصعب 2022 ادعية تسهيل الامتحان الصعب مكتوبة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للطلاب في الامتحانات مكتوب 2022 وذكرنا أجمل الأدعية التي يُمكن أن يقولها الآباء لأبنائهم، وما خير الدعاء لذي يقال قبل الامتحان وبعده وأثناءه ونحو ذلك من الأدعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.