دعاء للاولاد في يوم عرفة 2022 ادعية لولادي في يوم عرفه

دعاء للاولاد في يوم عرفة 2022 ادعية لولادي في يوم عرفه

دعاء للاولاد في يوم عرفة 2022 ادعية لولادي في يوم عرفه هو ما سيتمّ الحديث عنه في هذا المقال، حيث أنّ يوم عرفة يومٌ عظيمٌ ومباركٌ خصّه الله تعالى بالفضل الكبير الّذي لم يخصّ به غيره من الأيّام، كذلك هو يومٌ تُرجى فيه استجابة الدّعوات في ليله ونهاره، وعبر موقع مقالاتي سيتم تقديم أفضل وأجمل دعاء للأبناء في يوم عرفة، والّتي يمكن لكلّ أمٍ مسلمةٍ الدّعاء بها للأولاد في يوم عرفة المبارك.

دعاء للاولاد في يوم عرفة

إن من فضائل يوم عرفة المبارك هو استجابة الدّعوات بإذن الله تعالى، وترغب كلّ أمٍ مسلمةٍ بالدّعاء لأولادها، عسى أن يُكرمهم الله تعالى في الدّنيا والآخرة فهو أكرم الأكرمين، وفيما يأتي نقدّم بعضًا من الأدعية الحسنة للأولاد في يوم عرفة:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك لأولادي دوام الصّحة والعافية، ودوام السّلامة والأمان يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم أسألك أن تُكرمهم بالنّجاة من البلاء والدّاء، وأن تكرمهم بإجابة الدّعاء، آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في يوم عرفة لا تدع لأولادي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا عنهم فرّجته، ولا حزنًا في قلوبهم إلّا أزلته، ولا حاجةً لهم إلّا قضيتها يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلهم من أهل الجنّة، والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في يوم عرفة الفضيل، أسألك لأولادي البارّين أن ترزقهم الأزواج الصّالحين، وتكرمهم بالذّرية الصّالحة البارّة بهم، أنت على ما تشاء قدير يا رب العالمين، آمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك أن تحفظ أولادي من كلّ شرٍّ وضر أنت خير الحافظين، اللهمّ عافهم في أبدانهم، وفي أسماعهم وفي أبصارهم وعافهم في الدّنيا والآخرة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهمّ في يوم عرفة المبارك أستودعك أولادي وأبنائي الصّالحين، وأسألك لهم الغفران والرّضوان والسّعادة في الدّنيا والآخرة واهدهم يا رب إلى الصّراط المستقيم، وثبّتهم على الدّرب القويم.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

أفضل دعاء للأبناء في يوم عرفة

فيما يأتي سنعرض أجمل دعاء للأبناء في يوم عرفة، وكلّ أمٍ مسلمة تغتنم وقت يوم عرفة الفضيل بالدّعاء والمناجاة، ولا تنسى الدّعاء لأبنائها، وإنّ الأدعية هي:

  • اللهمّ في يوم عرفة المبارك أن تهدي أولادي، وأن تغفر لهم وترحمهم، وتعافهم وتعفُ عنهم، وأن تتولّاهم في عبادك الصّالحين، اللهمّ أبعد عنهم المحرّمات وجنّبهم ما يغضبك، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في يوم عرفة أدعوك وأرجوك يا ربّ العالمين، يا رحمن يا رحيم، يا منعم يا كريم، يا توّاب يا رحيم، أن تتوب على أولادي وإن تغفر لهم خطاياهم ما تقدّم منها وما تأخر، آمين.
  • اللهمّ في يوم عرفة المبارك أسألك يا ذا القوّة المتين أن تعتق أولادي من نار جهنّم في هذا اليوم العظيم، وأن تغفر لهم وأن تنزّل عليهم من رحماتك، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ في يوم عرفة المبارك أسألك ببركة هذا اليوم وفضله أن تجعل لأولادي من كلّ خيرٍ نصيبًا، واجعلهم يا رب ّمن حفّاظ القرآن الكريم، واجعلهم أئمةً في الإسلام يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك لأولادي العتق من النّار، وأسألك لهم أن تغفر لهم ذنوبهم، وأن ترضَ عنهم في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعلهم من الصّالحين البارّين، واجعلهم قرّةً لعيني، آمين.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب

ادعية لاولادي في يوم عرفه

إليكم أفضل ادعية لاولادي في يوم عرفه، حيث أنّ الدّعاء في يوم عرفة مستجابٌ بإذن الله تبارك وتعالى، ويجب على كلّ مسلمٍ اغتنام هذه الفرصة العظيمة، ولا بدّ للأبوين من الدّعاء للأولاد، لذا فإنّ الأدعية في الآتي:

ادعية لاولادي في يوم عرفه بالهداية
  • اللهمّ يا ربّ العالمين في يوم عرفة الفضيل، أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تجعل أولادي من الصّالحين البارّين، وأن تجعلهم من المتّقين المهتدين الهداة.
ادعية لاولادي في يوم عرفه لطلب الرزق
  • اللهمّ في يوم عرفة أدعوك، وأسألك أن ترزق أولادي الرزّق الطّيب الحلال، وأن تغنهم به عن الفقر والكسب الحرام، وارحمهم يا ربّ برحمتك أنت أرحم الرّاحمين، اللهمّ احفظهم من كلّ سوء.
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك أن تبارك لأولادي في أعمارهم وأرزاقهم وأزواجهم وأبنائهم، إنّك أنت مجيب الدّعوات فاستجب لي ولا تردّني خائبًا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
أدعية للأولاد في يوم عرفة بالراحة والسعادة
  • اللهم في يوم عرفة المبارك أكرم أولادي من فضلك ومنّ عليهم بالرّاحة والسّعادة في الدّارين، واجعلهم من الّذين تحبّهم ويحبّهم خلقك، اللهمّ ارزقهم الحلال الطّيب أنت الرّزاق الكريم.
  • إلهي في هذا اليوم العظيم أسألك أن تهب لأولادي سعادةً لا يشقون بعدها، وهب لأرواحهم بهجةً ولأنفسهم راحةً يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للأبناء في يوم عرفة

صور دعاء للاولاد في يوم عرفة

بعد أن ذكرنا أفضل أدعية للأولاد في يوم عرفة المبارك، سيتمّ عرض بعضٍ من أجمل الصّور الّتي تحمل أفضل الأدعية المكتوبة والمزخرفة بشكلٍ جميل، يمكن الدّعاء بها في يوم عرفة الفضيل: صور دعاء للاولاد في يوم عرفة
صور دعاء للاولاد في يوم عرفة
صور دعاء للاولاد في يوم عرفة


شاهد أيضاً: دعاء للميت في يوم عرفة

بهذا نختتم مقالنا دعاء للأولاد في يوم عرفة 2022 ادعية لاولادي في يوم عرفه، حيث تمّ تقديم مجموعةٍ من أفضل الأدعية الّتي يمكن للأبوين المسلمين الدّعاء بها للأبناء في اليوم المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.