دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه

دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه

دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه هو الموضوع الّذي سنتحدّث عنه في هذا المقال، فممّا لا شكّ فيه أنّ يوم عرفة هو أحد أعظم الأيّام عند الله تبارك وتعالى، ومن فضائل هذا اليوم أنّ تُستجاب فيه الدّعوات والمناجاة بإذن الله تعالى، ويجب على المسلم أنّ يغتنم هذه الفرصة العظيمة، وأن يُكثر فيها من الدّعاء والمناجاة لنفسه، وأحبّته وأصدقائه وموقع مقالاتي يهتمّ بعرض دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفه.

دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه

الإخوان والأخوات هم أنصاف الآباء والأمّهات، هم الأصدقاء المقرّبون هم العائلة، والمسلم في يوم عرفة المبارك لا ينسى الدّعاء لإخوانه وأخواته، لينال بذلك الفضل من الله تعالى والأجر والثّواب، وإليكم في الآتي دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك لإخواني وأخواتي العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اغفر لهم ذنوبهم، واستر عيوبهم، وارحم ضعفهم، وأعنهم على مصاعب الحياة يا ذا القوّة المتين، آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في يوم عرفة الفضيل أسألك أنت لا إله غيرك سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، ارزق إخواني وأخواتي كلّ حلالٍ طيّب، وأبعدهم عن الحرام، وأغنهم يا ربّ من الفقر وأعذهم من الحاجة لغيرك، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ ربّ هذا اليوم العظيم، أسألك من فضلك أن تمنّ على إخواني وأخواتي بالعافية والصّحة والسّلامة في كلّ وقتٍ وحين، اللهمّ احفظهم بحفظك أنت خير الحافظين، والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك لإخواني وأخواتي رضاك والجنّة، وأرجوك أن تعتقهم من نيران جهنّم يوم القيامة، واغفر لهم، أنت الغفور الرّؤوف.
الدعاء الخامس
  • اللهمّ أسألك في يوم عرفة أن ترفع درجات إخواني وأخواتي في الدّنيا والآخرة، وأن تجعل لهم شأنًا عظيمًا، وأن ترزقهم حبّك يا ربّ العالمين وحبّ من يحبّك، أنت على ما تشاء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء للأبناء في يوم عرفة

افضل ادعية للاخوان والاخوات في يوم عرفة

نعرض في الآتي افضل ادعية للاخوان والاخوات في يوم عرفة، حيث يمكن الدّعاء بها ومناجاة الله تعالى عسى أن يكرمهم الله تعالى من فضله ورحمته، والأدعية هي:

  • اللهمّ في يوم عرفة المبارك أسألك لإخواني وأخواتي الرّحمة والعفو والغفران، وأسألك لهم العتق من نار جهنّم وعذابها في الآخرة، اللهمّ أعذهم من الكفر والفقر وأعذهم من عذاب القبر وعذاب الآخرة، آمين.
  • اللهمّ في يوم عرفة أدعوك، وأرجوك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبته، وإذا سئلت به أعطيت أن تُكرم إخواني وأخواتي فأنت أكرم الأكرمين، واحفظهم يا ربّ من كلّ سوءٍ أنت خير الحافظين.
  • اللهمّ في يوم عرفة اهدِ إخواني وأخواتي إلى الصّراط المستقيم، وثبّت قلوبهم على الإيمان والإسلام يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك لإخواني أخواتي أن تجعلهم من الصّالحين الأتقياء، وأن تبعدهم عن الفاسقين الأشقياء يا ربّ العالمين، لا إله إلّا أنت، أنت مجيب الدّعوات وأنت أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضاً: دعاء للميت في يوم عرفة

صور دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة

بعد الحديث عن أفضل دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه، لا بدّ من عرض العديد من الصّور الجميلة الّتي تحمل أجمل وأفضل الأدعية للإخوة والأخوات والأحبة نعرضها لكم في الآتي:

صور دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة
صور دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة
صور دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة
صور دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفه، حيث ذكرنا جملةً من الأدعية الحسنة الّتي يمكن الدّعاء بها في يوم عرفة المبارك للإخوة والأخوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.