دعاء للاختبارات للاصدقاء بالتوفيق والنجاح مكتوب

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالتوفيق والنجاح مكتوب

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالتوفيق والنجاح مكتوب، فالصداقة هي أحد أجمل أشكال العلاقات الاجتماعية التي تربط بين الناس في بيئات اجتماعية مختلفة، والدّعاء للحبة والمقربين يشمل الدّعاء للأصدقاء الحقيقيين في المواقف المختلفة من الحياة، كما هو الحال في حال الامتحانات، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من الأدعية للصَديق لتجاوز الامتحانات والنجاح والتوفيق فيها.

دعاء للاختبارات للاصدقاء

دُعاء الصّديق للصَديق من الأدعية الصّادقة، وخاصة في مرحلة الامتحانات التي يستعد لها الطلاب، وفيما يلي نذكر لكم بعضاً منها وفق الآتي:

الدّعاء الأول اللهم أنر درب صديقي في هذا الامتحان وكل امتحانات الحياة، واجعل النجاح إكليل جهده الذي بذله وأنت خير العالمين.
الدّعاء الثاني اللهم لا تضيع له جهد بذله، ولا علم في عقله حمله، ولا معرفة في قلبه أوقدها، فأنت الموفق في كل حال، سبحانك ربنا أنت ولينا في كل أمر.
الدّعاء الثالث اللهم اجعل الامتحان عليه هين، فلا هين إلا ما جعلته أن هين، واجعل الاستذكار سهلاً عليه، فلا سهل إلا ما جعلته سهلاً، سبحانك أنت نصيرنا في كل شيء.
الدّعاء الرابع اللهم يا واسع الملكوت، وسع عليه ذاكرته، واجعله من الحافظين والفاهمين والعارفين، وأنر بصره وبصيرته في ما هو مقدم عليه.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2023 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالتوفيق

الدّعاء هو طريقة التضرع والطلب من الله تعالى ليتم التوفيق بإذنه ومشيئته، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية عن التوفيق للأصدِقاء في الامتحان: 

  • اللهم يا ولي النعم ورب التوفيق، وفق أمر صديقي في امتحاناته، سبحانك ربنا عليك الاتكال في كل حال، وإليك المآل في أمرنا بكل الأحوال.
  • اللهم يا من وفقت إلينا محمداً ليكون معلماً ومرشداً وهو عبدك، وفق أمر عبدك الداخل للامتحان، فلا توفيق إلا ما كان بمشيئتك.
  • اللهم كما نصرت أنبياءك ورسلك، وجعلت التوفيق دربهم في الرسائل المقدسة، اكتب التوفيق لصديقي في رسالة علمه، واجعل امتحاناته عليه هينة.
  • اللهم يا عالم بكل حال، أنت العالم بجهد صديقي وكدّه وسعيه في هذه الامتحانات، فاللهم لا تضيع له هذا التعب، واجعل التوفيق دربه بإذنك ومشيئتك.

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 

دعاء للأصدقاء بالتوفيق والنجاح

مازال هناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن الدّعاء بها للأصدِقاء في امتحاناتهم، على نية التوفيق من الله تعالى والنجاح، ومنها نذكر ما يلي:

دعاء للأصدقاء بالتوفيق والنجاح
  • اللهم يا من لا توفيق إلا بإذنك، وفق أمر صَديقي في امتحاناته، واجعل النجاح مصير جهده الذي بذله، سبحانك ربنا ولينا في كل أمر.
  • اللهم يا ميسر كل أمر، وقاضي كل أمر، وفاعل لكل أمر، وفق عبدك في هذا الأمر وكل أمر، سبحانك ربنا لا توفيق إلا بك، ولا اتكال إلا عليك.
  • اللهم يا رب الناس، وقاضي حوائج الناس ورازقهم وموفقهم، اجعل التوفيق درباً لصديقي في الامتحانات، واجعل النجاح تتويجاً لدره من البدايات إلى النهايات.
  • اللهم يا خالق الخلق ورازقهم، اللهم يا مرسل الرسل وموفقهم، وفق عبدك الضعيف أمام قدرتك، والصغير أمام عظمتك، إنك أنت النصير في هذا الأمر وكل أمر.

دعاء للاختبارات للاصدقاء تويتر

الدّعاء للأصدِقاء في وقت الامتحانات، له أشكال مختلفة من الاستخدام، كما هو الحال مع مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها نذكر ما يلي:

  • اللهم يا واضع العلم وأنت العالم بكل شيء، اجعل العلم سهلاً على صديقي، ووفقه في الامتحانات القادمة وكل امتحانات العلم والحياة.
  • اللهم يا خالق النور، أنر بصر وبصيرة صديقي في امتحاناته، واجعل الاستذكار عليه هيناً، واستبدل جهله بالعلم والمعرفة بما يرضي جلالك وعظمتك.
  • اللهم يا شارح الصدور، اشرح صدر رفيقي في امتحاناته، واجعل قلبه مليئاً بالمعرفة في رحلة علمه التي لا يبتغي منها إلا مرضاتك.
  • اللهم يا من منحت الحكمة للقمان، وعلم آدم الأسماء، أنزل على صَديقي العلم والمعرفة والحكمة في امتحاناته، واجعلها تنتهي لخير ما قسمته له.

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 

دعاء للاختبارات للاصدقاء مكتوب

ما زال هناك العديد من الأدعية التي يرجو منها الاستجابة عند الله تعالى، فيما يخص الدّعاء للصَديق المقرب في امتحاناته، ومنها نذكر ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم أنزل السكينة على قلب صَديقي في امتحاناته، واجعل قلبه عامراً بذكرك، وأنت الذي قلت ألا بذكر الله تطمئن القلوب.
الدّعاء الثاني اللهم سهل الامتحانات على صديقي وعلى كل طالب جد واجتهد، وسهر الليالي طلباً للعلم الذي أمرتنا به، سبحانك ربنا ولي ورب العالمين.
الدّعاء الثالث اللهم يا ميسر كل أمر عسير، يسر هذه المرحلة في وجه صديقي، فهو عبدك، وطائع لأمرك، وعلمه يصب في طاعتك، وامتحاناته لاستحصال هذا العلم بمشيئتك.
الدّعاء الرابع اللهم يا واضع الاختِبارات في وجه المسلمين، ولا توفيق لنا باجتيازها إلا منك، انصر صديقي في تجاوز هذا الاختِبار فالأمر لك وبيدك سبحانك ما أعظم جلالك.

دعاء للصديق بالتوفيق في الامتحان

التوفيق إنما هو من الله تعالى وحده، والدّعاء لله تعالى والتضرع له يجلب التوفيق بمشيئته، ومن أدعية التوفيق بالامتحانات للأَصدقاء، نذكر ما يلي:

  • اللهم يا حنان ويا منان، يا من ترنو بالعطف على عبادك الصادقين، اعطف على صديقي وأكرمه بالتوفيق في امتحاناته.
  • اللهم يا واهب الخير من تشاء، ومدخل الجنة من تشاء، هَب بعطفك صَديقي التوفيق في امتحاناته سبحانك ربنا لا موفق إلا أنت.
  • اللهم يا مدر النعم، ورافع الهمم، ارفع من معنويات صَديقي في امتحاناته، ودر عليه نعمة التوفيق إنك أن الكريم والحليم والرحيم.
  • اللهم يا رب العرش العظيم، استودعتك صَديقي في امتحاناته، فقد جد واجتهد، وأنت العالم بجده واجتهاده، وأنت الموفق في كل أمر سبحانك ما أعظم جلالك.

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 

دعاء للاختبارات بالتوفيق

فيما يلي، نستمر في تقديم بعض الأَدعية الجميلة التي تصب في طلب التوفيق من الله تعالى في تجاوز الامتحانات المدرسية، ومنها الآتي:

دعاء للاختبارات بالتوفيق
  • اللهم يا مجيب الدّعاء، إني أسألك وكلي رجاء، أن تنصر صَديقي في الامتحانات وتكتب له التوفيق حتى يتجاوزها بأمرك وبمشيئتك.
  • اللهم يا مانح العلم من تشاء، أسألك أن تجعل العلم نور قلب صَديقي، وتوفقه في امتحاناته القادمة وفي كل الامتحانات، سبحانك لا إله أنت ولي التوفيق.
  • اللهم يا نعم المتكل، اللهم يا نعم الملتجئ، التجأت إليك في أمر صديقي هذا ونسألك التوفيق به، سبحانك أنت وكيلنا في كل وقت وحين.
  • اللهم يا موفق كل أمر عسير، إن حال صديقي في الامتحانات لا يخفى عليك، ولا يصعب عليك، فوفقه اللهم في أمره هذا لا ملجأ لنا إلا أنت.

شاهد أيضًا: دعاء قبل المذاكرة وعدم النسيان مكتوب كامل pdf

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 

إن الدعاء من خير العبادات المستحبة لله تعالى، وإنما الدّعاء والطلب منه عز وجل، يجب أن يترافق مع النية والعمل، والدّعاء بين عدد من الناس لأفضل من دعاء الشخص المنفرد، فتضرع العباد الجماعي يرجى منه الاستجابة أكثر، نقدم فيما يلي منها على شكل أدعية مصورة وفق الآتي:

دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 
دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 
دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 
دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 
دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 
دعاء للاختبارات للاصدقاء بالصور 

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء للاختبارات للاصدقاء بالتوفيق والنجاح مكتوب، والذي قدمنا من خلاله عدة أدعية جميلة تصب في هذا الهدف، كما قدمنا بعض منها على شكل أدعية مصورة للاستفادة منها في مناحي مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *