دعاء للابناء في الاختبارات 2022 اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

دعاء للابناء في الاختبارات 2022 اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

دعاء للابناء في الاختبارات 2022 اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم من الأدعية المشهورة بين الآباء لأولادهم عند بدء الامتحانات، فلا بدّ للأهل أن يشغلوا أدعيتهم لأولادهم بكل امتحان واختبار في المراحل الدراسية للأولاد لنيل النوفيق والنجاح، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم دعاء للاولاد والبنات الطلاب والطالبات في الاختبارات وأفضل دعاء الاختبارات مستجاب بإذن الله تعالى.

دعاء للابناء في الاختبارات

يبحث أولياء الأمور دائمًا عن أفضل الأدعية التي يمكن لأولادهم من خلالها اجتياز كل امتحان، وذلك بنيل التوفيق من الله -عز وجل- بالابتهال إليه ومناجاته بأحب الأدعية إليه، لذا لا بدّ من تقديم دعاء للأبناء في الامتحانات فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • إلهي أسألك التيسير والتوفيق لأولادي في امتحاناتهم، وأن تجعل لهم الخير في كلّ شيء، إنك على كلّ شيء قدير، فألهمهم الصواب في الجواب يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم إني قد استودعتك أولادي، فهب لهم في الحياة الدنيا مقاعد العز، وفي الآخرة اجعلهم من الفائزين، اللهم وافتح عليهم في اخباراتهم فتوح العارفين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • إلهنا يسر كل الاختبارات على أبنائنا، ربنا كن معهم ولا تكن عليهم، وفي وقت النسيان ذكرهم، اللهم هب لهم في قلوبهم وفي عقولهم نورًا من عندك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم اشرح صدور أولادنا، ويسر أمورهم كلها، اللهم احلل عقدة من ألسنتهم ووفقهم في امتحاناتهم، وكن معهم فيها يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم إن أولادنا في ذمتك داخل قاعات الامتحانات فأنزل عليهم السكينة والرشد، وهب لهم عقولًا راشدةً يا رب العالمين.

دعاء للابناء في الاختبارات

ادعية اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم

المزيد من أدعية اللهم وفق الطلاب والطالبات في امتحاناتهم نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم واجعلم من الناجحين في نهايتها ومن السعداء فيها يا عزيز يا كريم.
  • اللهم إنك إذا نسي الطلاب والطالبات ذكرتهم، فوفقهم في اختباراتهم واجعل لهم كل عسير يسير، واجعلهم قرة عينٍ لوالديهم يا رب العالمين.
  • اللهم وفق الطلاب والطالبات في امتحاناتهم واجعلهم من الناجحين، فيشكروا لك عظيم نعمائك وجزيل عطاياك يا رب العالمين.
  • إلهنا وفق أولادنا وبناتنا في امتحاناتهم يا من قلت وقولك الحق، واجعلهم يا ربنا من المتقين، وهب لهم من العلوم ما ينفعون به، وينتفعون يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب 2022

دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات

ندرج لكم جدولاً يحتوي على دعاء للأبناء بالتوفيق في الامتحانات فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم علّم أولادنا بعلمك ووفقهم في اختباراتهم، وأكرمهم يا ربنا بنور الفهم وافتح عليهم بمعرف العلم، ولا تجعلهم يا ربنا من العجولين في أجوبتهم.
الدعاء الثاني
  • إلهنا نسألك بحق أسمائك الحسنى وبحق اسمك الأعظم أن تكتب لأولادنا التوفيق وأن تحبب إلى عقولهم وجوارحهم التعلق بالدراسة لاجتياز الاختبارات بنجاح يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • إلهي افتح على أولادي فتوح العارفين، ووفقهم يا رب توفيق الصالحين، وارزقهم منازل الدنيا واجعلهم فيها من المكرمين، وجنات الآخرة واجعلهم فيها في زمرة الصالحين.
الدعاء الرابع
  • اللهم ألهم أولادي وبناتي علمًا عرفوه وتعلموه وحفظوه عند الحاجة إليه، واجعلهم لي قرة عينٍ أفخر بها أمامك وأمام العالمين أجمعين يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم يسر الامتحانات على أولادنا وكن معهم معينًا ونصيرًا وقت النسيان يا رب العالمين.

دعاء للابناء والبنات في الاختبارات

يحتاج الأولاد في أيام الامتحانات إلى الدعاء بالتوفيق من الأهالي، وذلك ليكونوا أثناء امتحاناتهم في معية الله -سبحانه وتعالى-، لذا لا بدّ من تقديم أفضل دعاء للأبناء والبنات في الامتحانات فيما يأتي:

  • اللهم كن مع أبنائي وبناتي وقت الامتحان، عند السؤال والجواب، واشرح صدورهم ونور عقولهم بما اجتهدوا به من الدراسة قبل ذلك يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأولادي واحلل عقدة من ألسنتهم وثبت حفظهم في عقولهم وقلوبهم، وأنزل عليها السكينة والطمـأنينة داخل القاعات يا رب العالمين.
  • إلهي ذكر أولادي إذا نسوا داخل الامتحان، وعلمهم ما جهلوه، اللهم واجعل هذه الامتحانات عليهم بردًا وسلامًا على قلوبهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشرح صدور أولادنا ويسر أمورهم كلها، وليّن لهم يا رب كل ما هو شديد، اللهم هب لهم فرحة الأسئلة السهلة التي يعرفون إجاباتها واجعلهم من أوائل الناجحين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبار 2022 ادعية قبل وبعد الإمتحان للطلاب والطالبات

اجمل دعاء الوالدين للابناء في الاختبارات

المزيد من أجمل دعاء الوالدين للأبناء في الامتحانات نقدمها لكم فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • إله الحق، ووعدك الحق، يا من نجيت يونس من ظلمات الحوت نجي أولادي من ظلمات الفشل إلى نور النجاحات والأمل في الامتحانات يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم اقسم لأولادي فهم النبيين وإلهام الملائكة وحفظ المرسلين، وعلمهم يا رب أسرار حكمتك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم أنزل إلهامك على عقول أبنائي داخل الاختبار ليعرفوا أفضل الإجابات وكن معهم وقت النسيان يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • إلهي يا خير الحافظين احفظ أولادي وما اجتهدوا فيه، ويسر لهم يا ميسر الأمور ، وافتح بصائرئهم واجعلهم من الناجحين.

دعاء للابناء في الاختبارات تويتر

يحب بعض المسلمين  نشر أدعيتهم بالتوفيق لأبنائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي للحصول على التأمينات من سائر المسلمين، لذا لا بدّ لنا من تقديم دعاء للابناء في الامتحانات تويتر فيما يأتي:

  • أسألك يا رب أن تجعل أولادي قرة عين لي في نجاحهم باختباراتهم، اللهم يسر لهم كل الصعاب وافتح عليهم فتوح العارفين يا رب العالمين.
  • اللهم هب لأولادي في اختباراتهم الرشد والحكمة، واجعلهم من الملهمين بالأجوبة يا رب العالمين، اللهم وسع أذهانهم، وارزقهم سرعة الفهم والحفظ يا عزيز يا كريم.
  • إلهي أنت الموفق وأنت المستعان وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك أسألك التوفيق والنجاح لأولادي في كل الامتحانات، فاجعل عقولهم طليقة ووسع لهم بها يا رب العالمين.
  • اللهم كن مع أولادي في اختباراتهم وهب لهم الصواب في الإجابات، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء للابناء في الامتحانات pdf

إن للدعاء الأثر الكبير في حياة كل مسلم، فقد ورد أن بدعاء المسلم يكون من الله إما القبول أو صرف السوء عنه بهذه الدعوة بغير أمر، لذا يحرص الأهل على الدعاء لأولادهم في الاختبارات لنيل التوفيق والنجاح، وإلى جميع الأهالي الراغبين بالحصول على أفضل دعاء للابناء في الاختبارات بصيغة الـ pdf يمكنكم الحصول على هذا الملف وتحميله بشكل مباشر “من هنا“.

رمزيات دعاء للابناء في الاختبارات

كذلك لا بدّ من تقديم رمزيات دعاء للابناء في الامتحانات فيما يأتي:

رمزيات دعاء للابناء في الاختبارات
رمزيات دعاء للابناء في الاختبارات
رمزيات دعاء للابناء في الاختبارات

صور ادعية الابناء في الاختبارات

نقدم لكم صور أدعية الأبناء والأولاد في الاختبارات فيما يأتي:

صور ادعية الابناء في الاختبارات
صور ادعية الابناء في الاختبارات
صور ادعية الابناء في الاختبارات
صور ادعية الابناء في الاختبارات


دعاء للابناء في الاختبارات 2022 اللهم وفق الطلاب والطالبات في اختباراتهم مقالٌ فيه تمّ تقديم مجموعة من أفضل الأدعية للامتحانات والتوفيق للأبناء، كما قدّم أجمل الصور والرمزيات التي تدل على تمني التوفيق والدعاء بالنجاح لهم في كل امتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.