دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، فالأصدقاء الصّالحون هم نعمةٌ من الله تبارك وتعالى، يهبهم لمن يشاء من عباده، وعلى المسلم أن يحافظ على أصدقائه الصّالحين، وأن يبتعد عن الفاسقين وأصحاب السّوء منهم، والصّديق الصّالح يستحقّ دعاء الخير، لذا عبر موقع مقالاتي سيتمّ عرض أدعيةٌ جميلة ومؤثرة للصديقة في يوم عاشوراء.

دعاء لصديقتي يوم عاشوراء

إليكم أفضل الأدعية وأجملها للصديقة في يوم عاشوراء، فمن الأعمال الصّالحة أن تدعو المسلمة لصديقتها، والأدعية هي:

أدعية لصديقتي يوم عاشوراء
  • اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك لصديقتي أنّ تكتب لها السّعادة والرّضا في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اكتبها من أهل الجنّة وحرّم وجهها عن نيران جهنّم وعذابها، آمين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك لصديقتي الهداية والصّلاح، اللهمّ اغفر لها ذنوبها، وافتح لها أبواب الخير، اللهمّ أبعدها عن كلّ سوءٍ وضر، آمين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء ارزق صديقتي الزّوج الصالح والذّريّة الصّالحة، اللهمّ وأعنها في مصابها، أنت المعين وأنت المانع والمعطي لا إله إلّا أنت.

دعاء جميل في يوم عاشوراء للصديقة

كلّ صديقةٍ صالحة تستحقّ الدّعاء والتمنّي بالخير، لذا نعرض فيما يأتي أجمل دعاء للصديقة في يوم عاشوراء:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة أسألك أن تحمي صديقتي من كلّ سوء، وأن تحفظها من كلّ ضر، وأن تجعل السكينة والطمأنينة تسكن قلبها، آمين.
  • اللهمّ اغفر لصديقتي في يوم عاشوراء ما ظهر من ذنبها وما بطن، وأسألك أن تقيها من فتن الدّنيا والآخرة، لا  إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين.
  • اللهمّ احفظ صديقني من خلفها ومن أمامها وفوقها، وأعيذها بك أن تُغتال من تحتها، اللهمّ احفظها بعينك الّتي لا تنام، أنت خير الحافظين.

دعاء للصديقة المريضة في عاشوراء

المرض من أنواع البلاء الّذي يمكن أن يصاب به جميع النّاس، وسندرج بعض الأدعية للصديقة المريضة يجوز الدّعاء بها في يوم عاشوراء:

الدعاء الأول اللهمّ يا ربّ العالمين، لجأت إليك واستعنت برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء، أسألك لصديقتي ورفيقة دربي الشفاء العاجل، وأسألك أن تذهب عنها البأس والأذى آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ ارزق صديقتي الشفاء بعد الدّاء، والصّحة بعد السقم، والعافية بعد المرض، اللهمّ اشفها وعافها أنت الشافي المعافي، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي استودعتك صديقتي المريضة فاحفظها، وأذهب عنها الألم والوجع والمرض، اشفها شفاءً لا يغادر سقمًا.

دعاء للصديقة المتوفية في عاشوراء

إنّ الله تعالى يبتلي أحبّ العباد إليه بأعظم البلاء ليزيد في أجره وليكفّر عنه السّيئات والخطايا، وكلّ مسلم يُبتلى بفقد الأحبة والأصدقاء، وسيتمّ في الآتي ذكر دعاء للصديقة المتوفية في عاشوراء:

  • اللهمّ ارحم صديقتي في هذا اليوم المبارك، واحشرها يا ربّ مع الصّالحين والشّهداء، اللهمّ أمطرها من سحائب رحمتك ومغفرتك، آمين.
  • اللهمّ ارحم صديقتي المتوفّاة واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، اللهمّ افرش لها في قبرها من فراش الجنة، وارزقها النّعيم الّذي لا يزول، آمين.
  • اللهمّ ربّ العرش العظيم، اغفر لصديقتي الميتة وارحمها، وعافها واعفُ عنها، وتقبّلها في عبادك الصالحين، آمين.

صور دعاء لصديقتي يوم عاشوراء

نعرض فيما يأتي بعض الصور التي تحمل أفضل وأجمل الأدعية المؤثرة للصديقة في يوم عاشوراء:

صور دعاء لصديقتي يوم عاشوراء
صور دعاء لصديقتي يوم عاشوراء
صور دعاء لصديقتي يوم عاشوراء
صور دعاء لصديقتي يوم عاشوراء

شاهد أيضًا: قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

بهذه الصور نصل لختام مقال دعاء لصديقتي يوم عاشوراء، حيث ورد فيه جملةً من الأدعية للصديقات والأصدقاء، فالأصدقاء الصّالحون هم نعمةٌ من الله تبارك وتعالى، يهبهم لمن يشاء من عباده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.