دعاء لامي في يوم عاشوراء

دعاء لامي في يوم عاشوراء

دعاء لامي في يوم عاشوراء هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالأم هي أقرب الناس إلى قلوب الناس أجمعين، فهي مصدر الأمن والحنان والسكينة والاطمئنان الذاتي والأسري، ولا بدّ من برها بالدعاء لها بأعظم الأدعية المرجو إجابتها في المواقيت الزمانية العظيمة كيوم عاشوراء، لذا يهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم جملة من الأدعية للأم في يوم عاشوراء مكتوبة ومستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء لامي في يوم عاشوراء

تعدّ الأم بمثابة النور المضيء واللهيب المشتعل في حياة جميع أبنائها، وذلك لما لها من دور كبير في رعايتهم والاهتمام بهم، ولعلّ من أبسط حقوقها عليهم أن يكرموها بدعائهم لها في كلّ وقت وحين، لذا لا بدّ من تقديم جدول يحتوي على أفضل ما يمكن الدعاء به للوالدة في يوم عاشوراء فيما يأتي:

أدعية للأم في يوم عاشوراء
  • اللهم في هذا اليوم أسألك أن تحفظ لي والدتي الغالية من كل شر وأذى اللهم احفظها لنا وبارك بها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن ترزق أمي راحة البال والسكينة في النفس اللهم أطل بعمرها، ومدها بالصحة والسلامة يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أكتب لأمي الصحة والعافية والعمر الطويل اللهم احفظها من كل ضرر وسوء قد يمسها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء بارك لي بأمي الغالية واجعلها بأتمّ صحة وعافية، فإنها قرة عيني وحبيبة قلبي.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب

المزيد من الأدعية للأم المريضة في يوم عاشوراء لطلب الشفاء العاجل لها من الله -سبحانه وتعالى- نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء لأمي الغالية فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تنزل شفاءك على أمي فإني يا الله لا أقوى على العيش بدونها وأنت وحدك القادر على كل شيء فأنت من تقول كن فيكون يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء العاجل غير آجل لأمي قرة عيني اللهم أنزل شفاءك عليها وبارك لنا فيها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي لي أمي من كل مرض اللهم اجعلها بصحة وعافية وسلامة ترافقها لنهاية العمر يا أكرم الأكرمين.

أدعية لأمي المتوفية في عاشوراء

لعلّ خير ما يفعله العبد بعد وفاة أمّه أن يدعو لها بالخير والرحمة والمغفرة، لذا سندرج لكم جدولاً يحتوي على أدعية لأمي المتوفي في عاشوراء فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء لأمي الغالية فأنت وحدك القادر على كل شيء.
الدعاء الثاني اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تنزل شفاءك على أمي، فإني يا الله لا أقوى على العيش بدونها وأنت وحدك القادر على كل شيء فأنت من تقول كن فيكون يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء العاجل غير آجل لأمي قرة عيني اللهم أنزل شفاءك عليها وبارك لنا فيها يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي لي أمي من كل مرض اللهم اجعلها بصحة وعافية وسلامة ترافقها لنهاية العمر يا أكرم الأكرمين.

أفضل دعاء للأم في يوم عاشوراء

المزيد من أفضل الأدعية للأم في يوم عاشوراء نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تجعل السعادة وراحة البال والسكينة والطمأنينة من نصيب قلب أمي، فإنها أغلى ما أملك في هذه الدنيا فاحفظها لي يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء احفظ لي أمي وبارك لي فيها واجعلها من عبادك الصالحين المقربين إليك اللهم اكتب لما منزلة في منازل جنتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تفرج كل هم بقلب أمي وأن تمحي كل حزن وكرب بقلبها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك يا أكرم الأكرمين بأن تكرم أمي بالسعادة وراحة القلب والبال اللهم اجعلها لا تشتكي من حزن ولا من بعد ولا فقد ولا هم يا رب العالمين.

دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور فيما يأتي:

دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور
دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور
دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء لامي في يوم عاشوراء نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من الأدعية للأم في يوم عاشوراء من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.