دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 ادعية للام الميتة في يوم عرفة

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 ادعية للام الميتة في يوم عرفة

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 ادعية للام الميتة في يوم عرفة هو من المباركة التي ينبغي على المسلم أن يكثر منها في يوم عرفة فالدعاء للأم أو الأب هو من صور بر الوالدين بعد وفاتهما، فقد ذكر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّ الدعاء للميت هو من أكثر الأشياء التي تنفع الميت، وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع مقالاتي أفضل صيغ دعاء للام المتوفية في يوم عرفة كما سوف نقدم دعاء للميت يوم عرفة أمي، وسنضع مجموعة مميزة من أجمل صور أدعية للأم المتوفية في يوم عرفة.

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة

إلى كل من فقد أمه في يوم عرفة نقدم أجمل صيغ دعاء للام المتوفية في يوم عرفة:

  • اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحم أمي واغفر لها ذنوبها وإسرافها في أمرها، اللهم يسر لها الحساب يوم القيامة واجعلها يا رب العالمين من أصحاب اليمين وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر أمي واجعل أمي من سكان الجنة في يوم القيامة، اللهم يسر حساب أمي ويمّن كتاب أمي وأبدلها في الحياة الآخرة حياة خيرًا من الحياة التي كانت تعيشها في حياتها الدنيا يا كريم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عن أمي يا كريم، اللهم إن أمي قد صارت في ذمتك، فكن بها رحيمًا وعاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله يا رب العالمين، اللهم ارحمها يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إني أسألك وأنت أكرم مسؤول وأنت مجيب السؤال، اللهم أسألك أن تجعل أمي في أحسن منزلة وأفضل مكانة في الجنة يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

اجمل دعاء للام الميتة المتوفية في يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي أجمل صيغ دعاء للأم الميتة المتوفية في يوم عرفة المبارك:

الدعاء الأول ربي يا مجيب الدعاء، اللهم أكرم أمي بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الآخرة، ربي بارك لأمي في أعمالها، واجعل أعمالها سببًا في دخولها جنات النعيم يوم القيامة.
الدعاء الثاني اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع الرجاء، اللهم أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها واغسلها يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.
الدعاء الثالث اللهم ارحم أمي ويسر حساب أمي واغفر لأمي كل ذنوبها، اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة يوم القيامة.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن تجعل النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- شفيعًا لأمي يوم القيامة، اللهم أنزلها خير منزل ووسع مدخلها يوم القيامة يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم ارحم امي في يوم عرفة

نعرض فيما يأتي نص دعاء اللهم رحم أمي في يوم عرفة:

اللهم يا رب العالمين في يوم عرفة ارحم أمي رحمة واسعة، أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم، فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم، اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعلها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في يوم عرفه

ادعية للام الميتة المتوفية في يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي أجمل الأدعية للأم الميتة المتوفية في يوم عرفة حيث ينبغي على المسلم أن يواظب على الدعاء في يوم عرفة وأن يدعو ما تيسر له من الدعاء لجميع الأموات وخاصة الأب والأم:

ادعية للام الميتة المتوفية في يوم عرفة
  • اللهم أنزل أمي منزلًا مباركًا في الجنة، اللهم وسع مدخلها وأكرم نزلها وانقلها يا رب العالمين من ضيق اللحود إلى سعة جنات الخلود، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أمي في أكرم مكانة واحشرها يوم القيامة مع الأنبياء والصديقين والصالحين، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة يا عزيز يا كريم.
  • اللهم أكرم أمي بالجنة واجعل أمي يا رب العالمين من السعداء يوم القيامة، اللهم بارك لأمي بأعمالها واكتب لها الجنة يوم القيامة واحشرها مع رسولك الكريم يا رب العالمين.

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة تويتر

تعرض النقاط الآتية أجمل صيغ دعاء لامي الميتة في يوم عرفة تويتر، وهي أدعية مباركة يمكن لجميع رواد موقع تويتر نشرها على حساباتهم الشخصية على الموقع في يوم عرفة المبارك:

  • اللهم يا عزيز يا حكيم، يا ذا العرش العظيم، يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك أن تيسر حساب أمي، وأن تغفر لها جميع ذنوبها التي ارتكبتها في حياتها الدنيا، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة.
  • اللهم يا رب أسألك أن تغسل أمي بالماء والثلج والبرد، وأن تنقها من الذنوب والآثام والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، واجعلها يا الله من المقبولين عندك.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن تجعل أمي من المقبولين عندك، أولئك الذين قلت فيهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة، اللهم أنزلها في خير منزلة في الجنة.
  • اللهم إن أمي كانت من الصالحين، ولا نزكي على الله أحدًا، اللهم أكرمها يوم القيامة بالخير والرحمة والمغفرة، واحشرها مع الأنبياء والأتقياء والصديقين والصالحين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: أعمال يوم عرفة للحاج ولغير الحاج بالتفصيل

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم عرفة

بعد أن عرضنا مجموعة من الأدعية للأم المتوفية، فيما يأتي نعرض أفضل صور دعاء لأمي المتوفية الميتة يوم عرفة:

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم عرفة
صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم عرفة

صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم عَرفة

صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم عَرفة

صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم عَرفة

إلى هنا نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 ادعية للام الميتة في يوم عرفة، وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية للأم المتوفية في يوم عرفة تويتر وعرضنا أجمل صور دعاء لأمي المتوفية الميتة يوم عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.