دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاب الميت في يوم عرفة

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاب الميت في يوم عرفة

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاب الميت في يوم عرفة هو الدعاء الذي يُستحب أن يكثر منه المسلم إلى الأب المتوفي في يوم عرفة، فالدعاء في يوم عرفة هو أفضل الدعاء كما أخبر رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة بالإضافة إلى أفضل صيغ دعاء للميت يوم عرفة أبي مع مجموعة مميزة من صور دعاء للأب المتوفي في يوم عرفة.

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة

من خلال الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب دعوة المضطرين، إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم كن به رحيمًا واغفر له ما تقدم، وما تأخر من ذنوبه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل عن يمين أبي نورًا وعن شماله نورًا، ومن فوقه نورًا ومن تحته نورًا واجعل قبره يا رب العالمين روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
الدعاء الثالث اللهم يا سميع الدعاء أسألك أن ترحم أبي المتوفي رحمة واسعة في يوم عرفة المبارك هذا، اللهم وثبته عند المشي على الصراط المستقيم يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا ودود يا مبدئ يا معيد، اللهم اجعل أبي يوم القيامة من سكان جنة النعيم، اللهم اغفر له ذنوبه كلها وارحمه رحمة واسعة يا رب العالمين.

اجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم عرفة

إلى كل من فقد أباه فيما يأتي نقدم نص أجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم عرفة:

  • اللهم يا معين يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن تبدل أبي درًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرنًا خيرًا من جيرنه وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الحياة الدنيا يا مجيب الدعاء.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر أبي، واجعله قبره مضيئًا بنور الإيمان وإشراق الإسلام، وتقبل منه أعماله كلها وعمله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهل فأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم ارحم أبي، اللهمّ اغفر لأبي، اللهم يسر حساب أبي، اللهم يمّن كتاب أبي، اللهم اجعل أبي من سكان الجنة في يوم القيامة، ويسر له دخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في يوم عرفه

دعاء اللهم ارحم ابي في يوم عرفة

إنّ دعاء اللهم ارحم أبي في يوم عرفة هو من الأدعية المشروعة التي توافق ضوابط الدعاء في الشرع الإسلامي التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للأب الميت، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم أسألك في يوم عرفة أن ارحم أبي رحمة واسعة، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، اللهم ارحم أبي في يوم عرفة المبارك هذا، ويسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي وارحم أبي رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين، اللهم يا ودود يا كريم يا فعالًا لما يريد، أسألك في يوم عرفة أن تنزل السكينة والرحم على قبر أبي وأن تجعله في خير منزلة مع الأنبياء والصديقين والصالحين يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك في يوم عرفة المبارك أن توفق أبي يوم القيامة لاجتياز الصراط المستقيم دون عناء يا كريم، اللهم ارحم أبي واغفر له من ذنوبه كلّ ذنب اقترفه في حياته الدنيا، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

ادعية للاب الميت المتوفي في يوم عرفة

يقدم الجدول الآتي مجموعة من الأدعية للأب المتوفي في يوم عرفة المبارك تاسع يوم من أيام شهر ذي الحجة من كل عام هجري:

ادعية للاب الميت المتوفي في يوم عرفة
  • اللهم يسر حساب أبي يوم الحساب، ويمّن كتاب أبي واجعله من السعداء في الحياة الآخرة، اللهم بارك له في عمله وتقبل منه يا كريم.
  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب أبي الغالي وارحمه رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، إن أبي قد صار في ديار الحق في الدار الآخرة، فأنزل عليه السكينة في قبره، وأنزل عليه الطمأنينة واغفر له ذنوبه كلها يا كريم.

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة تويتر

إنّ رواد موقع تويتر يهتمون في يوم عرفة بالحصول على أفضل صيغ الدعاء للأب المتوفي في لنشرها على تويتر، وفيما يأتي أجمل صيغ دعاء لابي الميت في يوم عرفة تويتر:

  • اللهم يا كريم يا أرحم الراحمين، أنزل على قبر أبي السكينة والهدوء، واجعله مطمئنًا من مصيره في الآخرة، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أعن أبي على يوم الحساب، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم، وقبلت منهم أعمالهم فغفرت لهم ذنوبهم ويسرت لهم الحساب، وأدخلتهم الجنة في نهاية المطاف.
  • اللهم اغفر لأبي ذنوبه وارحمه رحمة واسعة من عندك يا رحمن يا رحيم، اللهم يا أكرم الأكرمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، ارحم أبي واغفر له ما تقدم، وما تأخر من ذنبه.

شاهد أيضًا: دعاء النبي في يوم عرفة

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم عرفة

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية المكتوبة للأب المتوفي نقدم فيما يأتي مجموعة صور دُعاء لأبي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة:

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم عرفة
صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم عرفة

صور دُعاء لابِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة

صور دُعاء لابِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة

صور دُعاء لابِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي ألقينا في فقراته الضوء أفضل صيغ دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاب الميت في يوم عرفة بالإضافة إلى أفضل الأدعية المباركة في يوم عرفة للأب الميت، وعرضنا في الختام مجموعة مميزة من صور دعاء لأبي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.