دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه

دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه

دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه من الأدعية التي تخفف العبء والهم والمصاب عن أهل جدة في المملكة العربية السعودية، فقد عانت جدة من أمطار غزيرة أدّت لتشكل السيول والفيضانات الهائلة، والتي بدورها أدت للكثير من الخسائر المادية والبشرية، ولا تزال مدينة جدة تعاني إلى اللحظة وأهلها بأمس الحاجة إلى الدعاء، وعبر موقع مقالاتي سيتم تسليط الضوء على أدعية مؤثرة.

دعاء لأهل جدة

إن المطر والسحاب والفضيانات والكوارث كلها تكون بأمر الله، ولذلك فإن على المسلمين التوجه إلى الله يتضرعونه ويتوسلونه بالدعاء لرفع البلاء والمصاب، ولما أصاب أهل جدة من فيضانات سيتم عرض أدعية مشروعة تخفف عنهم وترفع همهم بإذن الله:

  • اللهم يا سامع الصوت يا سابق الفوت يا من تكسو العظام لحمًا بعد الموت، اللهم يا من تحيي العظام وهي رميم، لا تؤاخذ أهل جدة بأفعالهم بل عاملهم برحمتك، اللهم ارفع عنهم البلاء والوباء، اللهم خفف عنهم مصابهم برحمتك.
  • اللهم يا من سبقت رحمته عقوبته، ويا من سبق عفوه غضبه، اللهم كن في عون أهل جدة، اللهم احمهم بعينك التي لا تنام، وأعذهم من الهدم والغرق وجميع الأسقام يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم إن لنا إخوةً في جدة يا رب إنهم في بلاء وهم وغم أصابهم، نسألك يا رحمن يا رحيم أن تكون معهم ولا تكن عليهم، اللهم ارحم من مات منهم، واشف مريضهم وعاف مبتلاهم وارحم شكواهم وضعفهم، اللهم عوضهم خيرًا مما فقدوه، اللهم ارحمهم اللهم ارحمهم.

دعاء اللهم احفظ جدة وأهلها

عندما يحل البلاء على المسلمين عليهم جميعًا أن يتوجهوا إلى خالقهم يسألونه رفع البلاء، ولجدة وأهلها وما نزل من البلاء بها نسأل الله أن تنفعهم الأدعية التي سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم يا من تفرد بالملك والألوهية والربوبية، اللهم يا من ظهرت على عبادك، يا حي يا قيوم، نسألك بقدرتك العظيمة المطلقة، ونسألك باسمك الأعظم أن ترفع عن أهلنا في جدة وعن مدين جدة الوباء والبلاء، اللهم خفف عنهم وعوضهم عن مصيبتهم خيرًا.
  • اللهم احفظ أهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها، اللهم نسألك بنورك الذي أشرقت له الظلمات، ونسألك بأسرار خلقك، أن تخفف عن أهل جدة مصيبتهم، اللهم ارفع عنهم غضبك، ونقمك اللهم ارحم ضعفهم يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأهل جدة سبل التقرب إليك اللهم أعنهم على عبادتك، ولا تجعلهم من المنكوبين، اللهم لا تجعل أهل جدة في نكبة، اللهم أنت أعلم بما حل بهم فارفع عنهم مصيبتهم، اللهم واقلب حزنهم فرحًا وعوضهم بكل خير.

دعاء لأهالينا في جدة

إن المسلمين والمؤمنين كالجسد الواحد لو مرض عضوٌ منه تداعى له الجسد بالسهر والحمى، ومن واجب المسلمين أن يدعو لأهل جدة لما أصابهم من الفيضانات والسيول، وفيما يأتي أدعية لأهل جدة مستجابة بعون الله:

  • اللهم يا قوي يا جبار يا قهار، يا مغيث يا ناصر، يا رحمن يا رحيم، اللهم نسألك الحماية لأهل جدة، اللهم إن الرياح والسحاب والماء جنود من جندك، اللهم برحمتك أبعد جندك عن خلقك في جدة فلا يؤذونهم، اللهم بردًا وسلامًا وأمنًا وأمانًا.
  • اللهم إنا نسألك يا سميع يا قريب يا مجيب الدعاء، يا من لا يعجزه أمرٌ لا في الأرض ولا في السماء، اللهم بحق آيات القرآن الكريم، نسألك أن تكف أهل جدة مصابهم والبلاء الذي نزل بهم، اللهم اجعل ما نزل بهم سلامًا لا خوفًا، وعمارًا لا دمارًا.
  • اللهم احفظ جدة وأهلها، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم ومن أمامهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، اللهم أعذهم من أن يُغتالوا من تحتهم، اللهم يا من تسمع كلامهم وترى مكانهم ولا يخفى عليك شيئًا من أمرهم، نسألك أن تنزل عليهم من رحمتك التي وسعتك كل شيء.

دعاء لجدة وأهلها في مصابهم

المزيد من أفضل الأدعية التي يمكن الوقوف بها مع أهلنا في جدة في مصابهم ندرجها لكم فيما يأتي:

  • اللهم كن لأهل جدة معيناً ونصيرًا ولا تبتليهم بالأرواح والأضرار بيدك كل شيء وأنت على كل شيءٍ قدير.
  • إلهي أسألك أن تحفظ مدينة جدة وبلاد المسلمين أجمعين من كل مكروه، وأسألك أن تكون للمسلمين فيها عونًا على ما أصابهم يا رب العالمين.
  • اللهم هب لهم الصبر والسلوان وارزق قلوبهم الإيمان بما قدرت وقضيت يا حنان يا منان.

دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور

كذلك لا بدّ  من تقديم أجمل أدعية لأهل جدة بالصور فيما يأتي:

دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور
دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور

دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور
دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور

دُعاء لأهلِ جدّة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور
دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء لأهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها من كل مكروه نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل ما يمكن للمسلمين الدعاء به لأهل جدة في مصابهم من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *