دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فمن السنّة أن يصوم المسلمون اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري الإسلامي، وذلك مع صيام يومٍ يسبقه أو يتبعه، لذا يبحث البعض عن أدعية تقال قبل الإفطار تحريّاً لساعة الإجابة في هذا اليوم المبارك، ويهتم موقع مقالاتي بتقديم أفضل الأدعية التي تقال قبل الإفطار يوم عاشوراء.

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء

إنّ الدعاء قبل الإفطار يوم عاشوراء وغيره من الأيام التي يتسحب، ويشرع فيها الصوم من المواطن التي يرجى فيها إجابة الدعاء، لذا لا بدّ من تقديم بعضًا من هذه الأدعية فيما يأتي:

أدعية قبل الافطـار يوم عاشـوراء
  • اللهم في هذا الوقت المبارك من اليوم الفضيل أسألك أن تغفر لي ذنوبي كلها، وأن تتجاوز عن هفواتي وزلاتي، اللهم واجعلني في الحياة الدنيا من المهتدين، وفي الآخرة من الفائزين يا رب العالمين.
  • اللهم ها قد غربت شمس يوم عاشوراء المبارك فاجعل لنا غروبًا من الأحزان والأسقام، اللهم وهب لنا في الحياة سعادةً ونورًا وفي الآخرة لا تحرمنا من نور وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • إلهي في هذا الوقت العظيم أدعوك، وأرجوك أن تنزل علينا من سحائب رحمتك، وأن ترزقنا عزائم مغفرتك، اللهم ثبت قلوبنا على الصراط المستقيم، ولا تجعلنا من الخاسرين يا رب العالمين.

أدعية صيام عاشوراء

المزيد من أعظم ما يمكن للمسلمين الدعاء به في صيام يـوم عاشـوراء نقدمه لكم فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم صيامًا مقبولًا وعملاً صالحًا متقبلًا، اللهم اغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، وتوفني على ملة الإسلام وأحييني بالإيمان يا حنان يا منان.
  • إلهي في هذا اليوم المبارك أسألك أن تجعل لي نصيبًا جميلاً من السعادة التي تغمر قلبي وتنعش روحي، وأن تجعلني من المحبوبين في الحياة والدين يا إله العالمين.
  • اللهم أعنا على صيام عاشوراء، واجعل لنا فيه نصيبًا من ختمة القرآن، اللهم واجعلنا فيه لك ذاكرين وشاكرين، ولا تجعلنا من الخاسرين يا رب العالمين.

دعاء إفطار يوم عاشوراء مكتوب

ندرج لكم جدولاً يحتوي على دعاء إفطـار يوم عاشـوراء مكتوب فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إني لك صمت عاشوراء فتقبل مني وهب لي عظيم الأجر ما تغفر به ذنبي، اللهم وثبت قلبي بعد هذا اليوم على صراطك المستقيم يا رب العالمين.
الدعاء الثاني إلهي لك الحمد أن أفطرنا على رزقك الوفير في يوم عاشوراء بعد أن صمناه إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، اللهم فتقبل منا وعافنا واعف عنا إنك أنت الغفور الكريم.
الدعاء الثالث باسمك اللهم أفطرنا في عاشوراء على رزقك، فتقبل منا صيامنا وقيامنا وطاعتنا في هذا اليوم واغفر لنا ذنوب السنة الفائتة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء قبل الإفطار يوم عاشوراء بالصور فيما يأتي:

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور
دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور
دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور
دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور
دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء بالصور


بهذه الصور التي حملت بين جنباتها دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء نصل لنهاية هذا المقال والذي قدم بعض من أفضل أدعية قبل الإفطـار المكتوبة والمستجابة يوم عاشـوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.