دعاء عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب مع الصور

دعاء عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب مع الصور

دعاء عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب مع الصور، إذ إنّ الدعاء هو خير ما يبتدئ به المسلم الأمر في حياته، والدعاء هو لب العبادة التي يجب على التقرب من الله بها خاصة في الأعياد الوطنية والقومية، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع خير الأدعية التي تُقال في هذا اليوم، إضافة للإضاءة على مجموعة من الأدعية التي يُسأل فيها الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية.

دعاء عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب

من خير ما يُقال في دعاء عن اليوم الوطني السعودي:

  • اللهم في هذا اليوم الذي التأم فيه شمل المملكة العربية السعودية أسألك أن توفق البلاد إلى كل خير وتعلي من شأن مملكتنا.
  • اللهم يا رب العالمين يا مطلعًا على كل أمر وناظر لكل تدبير، أسألك أن تؤيد المملكة العربية السعودية بكل ما فيه خير وفلاح وتوفق ولاة أمرها لكل نجاح.
  • اللهم يا رحيمًا فوق كل عبد مرحوم، يا سمعيًا لكل دعاء يا رب العالمين، أسألك يا الله يا قاهر الجبابرة أن تقهر أعداء المملكة العربية السعودية.
  • اللهم في هذا اليوم الذي خفقت الأفئدة فيه بالأفراح، في هذا اليوم الذي علت فيه كلمة لا إله إلا الله أسألك تدبيرًا يوافق شريعتك لمملكتنا وحفظًا لها لا يخيب.

شاهد  أيضًا: كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 pdf و doc

دعاء عن حب الوطن السعودية

من أجمل الأدعية التي تُزف للمملكة العربية السعودية بكل حب في هذا اليوم:

الدعاء الأول اللهم إني أحب هذه الأرض التي داسها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فأسألك يا الله أن تغدق عليه من الرحمات شيئًا كثيرًا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن تجعل اليوم الوطني السعودي فاتحة لكل خير، وأسألك أن توفقنا نحن أبناء المملكة العربية السعودية للسعي في أرجاء هذه الأرض.
الدعاء الثالث اللهم يا رب العالمي ويا سامعًا لكل العباد والمتقين، أسألك أن تعين ولاة أمورنا على الأمر كله، أسألك أن تحفظهم وأن تعينهم على الخير وأن تُبعدهم عن كل شر.
الدعاء الرابع اللهم إنّ الوطن هو ما يرتبط بالإنسان طوال حياته، وقال -صلى الله عليه وسلم- لولا أن أخرجوني منك ما خرجت، فيا رب العالمين أعنا على الأمر كله واحفظنا ومملكتنا في كل حين.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92

من خير الأدعية التي تُقال في اليوم الوطني للملكة العربية السعودية:

  • اللهم في هذا اليوم الوطني العزيز أسألك أن تعيننا على كل أمر فيه خير صلاح البلاد وأن تُبعدنا عن كل شر، اللهم أعنا على مرضاتك وأبعدنا عمّت يريد بنا شرًا.
  • اللهم إنّ اليوم الوطني في شهر أيلول وأيلول هو شهر الخيرات التي تهلّ على البلاد والعباد من الأمطار والرحمات، فأسألك يا رحمن أن تهبط علينا من الرحمات أضعافًا مضاعفة.
  • اللهم يا خير َن رفعت الأيدي إليه طالبة العو أنت أعلم أننا لا نرفع أيدينا إلا إليك، اللهم إنا نسألك توفيقًا لا يُغادرنا ورحمة لا تتركنا وعفوًا وغفرانًا وقوة لمملكتنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ اليوم الوطني هو يوم اجتمعت فيه أركان المملكة وتوحدت الكلمة ورُصّ الصف على بعضه بعضًا، فأسألك أن تعيننا على كل ما فيه خير ومرضاة لك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1444 قصيرة

دعاء للوطن السعودي

دعاء للوطن السعودي
  • اللهم يا رحيمًا بعبادك يا مطلعًا عليهم في كل وقت وحين، اللهم أبعد عن بلادنا الشرور والآثام ووفق أميرنا لكل ما فيه خير صلاح البلاد والعباد أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم أن تعيننا على توحيد صفوفنا وتوحيد كلمتنا أن تجمع شمل أبناء الأمة الإسلامية بعد أن تفرقوا وتكالبت عليهم الأمم جمعاء.
  • اللهم إنّ هذه البلاد هي بلاد الحرمين الشريفين أسألك يا رب العالمين أن تُيسر ملائكة لحفظها فأمان البيت من أمان البلد يا رب العالمين.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي وطئت قدمه الشريفة تراب هذه الأرض، فأسألك أن تحفظ هذا التراب وتحرسه عن الجبناء.

دعاء للوطن في العيد الوطني مكتوب

من أحلى الأدعية التي تُقال للوطن في اليوم الوطني مكتوبة:

  • بسم الله خير الأسماء في الأرض والسماء، بسم الله الذي يعز مَن يشاء ويذل من يشاء، اللهم إني أسألك لمملكتنا توفيقًا بالغًا.
  • اللهم احفظ وطني المملكة العربية السعودية بحفظ من عندك وارعها برعاية من عندك، اللهم أعنا فيها على كل خير.
  • اللهم أنت الذي بيده كل شيء وأنت الذي تأمر بكل شيء، فأسألك يا رب العالمين أن تكتب لبلادنا كل خير وتصرفها عن كل شر يا رحمن السماوات والأرض ورحيمهما.

شاهد أيضًا: نشيد عن اليوم الوطني السعودي 92 بدون موسيقى

دعاء الأمن والأمان في اليوم الوطني مكتوب

الدعاء الأول اللهم يا مَن جعلت الرحمة عنوانًا لعلاقة العبد فيك أسألك أن ترحم المملكة العربية السعودية وتبعدها عن كل شر.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين أسألك استودعتك أرض المملكة العربية السعودية وسماءها وماءها وبحارها، وأسألك أن توفق أميرها لكل خير يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أنت الذي بيده ملكوت كل شيء وأنت العالم بكل أمر أسألك أن تعظم من أمر المملكة العربية السعودية، وتحفظها وترعاها يا رب العالمين.

دعاء للامن في اليوم الوطني

من الأدعية التي تُقال لحفظ المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني:

  • اللهم يا رب العالمين يا رب الأمان والطمأنينة والنعم، يا مَن جعلت الأمن نعمة تتفاضل بها البلاد بين بعضها البعض أسألك توفيقًا وحفظًا للمملكة العربية السعودية وتوفيقًا وسدادًا.
  • اللهم يا قويًا فوق كل قوي ويا حافظًا ليونس في بطن الحوت ولمحمد -عليه الصلاة والسلام- وصاحبه من قريش، أسألك أن تحفظ المملكة العربية السعودية من كل فتنة.
  • اللهم يا رب الأمان ويا رب النّعم التي تُسبغ على العباد أسألك أن تعلي من شأن المملكة العربية السعودية وأن تعيننا على الأمر كله ظاهره وباطنه.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني 92

أدعية للوطن السعودي في اليوم الوطني 92

أدعية للوطن السعودي في اليوم الوطني 92
  • اللهم إنّ المملكة العربية السعودي هي أرضك من أرضك، وقد اختصصتها بالرحمة كما لم تختص غيرها من البلاد بأن جعلتها بلاد الحرمين فاحفظها بحفظك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك وبلادي من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم احفظ بلاد الحرمين بحفظ من عندك وارعاها برعاية من عندك يا رب العالمين يا رحمن السماوات الأرض وما بينهما.

دعاء لحفظ المملكة العربية السعودية

من الأدعية التي تُقال لحفظ المملكة العربية السعودية:

  • اللهم يا حافظًا لكل أمر ويا راعيًا لكل ما فيه خير وصلاح أسألك أن تحفظ بلادي ووطني المملكة العربية السعودية يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ المملكة العربية السعودية ماءها ونهرها وأرضها وشجرها وسماها، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام يا رب.
  • اللهم احفظ بلادي بلاد الحرمين من كل ما فيه شر، اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها يا رب العالمين رائدة في مجال الخير والصلاح.

شاهد أيضًا: متى اصبح اليوم الوطني اجازه رسميه

أدعية مؤثرة للوطن السعودي عبر توتير 1444

من الأدعية المؤثرة التي تٌال عن المملكة العربية السعودية:

الدعاء الأول اللهم في هذا اليوم الذي تجتمع فيه أفئدة السعوديين نسألك اتحادًا لبلاد الإسلام كافّة، وأن تعود العزّة ويعود المجد إلى ديار المسلمين، ونسألك ألّا يبقى جائعاً ولا عارٍ في بلاد الإسلام.
الدعاء الثاني اللهم نسألك أن يبقى الإسلام دستور الدولة، ونسألك ألّا تحيد البلاد عن القرآن والسنة مهما حدث، اللهم من أراد ببلادنا خيرًا فوفّقه لكل خير، ومن أراد بنا غير ذلك فخذه اللهم أخذ عزيز مقتدر.
الدعاء الثالث اللهم عليك بأعداء الدين والوطن، فإنّهم لا يعجزونك، اللهم أحصهم عددًا، واقتلهم بددًا، اللهم ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم العن من يمكر بالإسلام والمسلمين وأفضحه على رؤوس الأشهاد، اللهم لا تجعل له على المسلمين سلطانًا.

دعاء جميل لبلادي في اليوم الوطني

من الأدعية المميزة التي يمكن الدعاء بها لبلاد الحرمين الشريفين في اليوم الوطني، وفي غيره من الأيام ما يأتي:

  • اللهم في هذا اليوم الذي قد جمعت به شمل المملكة وشتاتها، وجعلته بلدًا واحدًا نسألك أن تديم على هذه البلاد الأمن والأمان، وأن تردّ كيد من يريد بها سوءًا في نحره، وأن تجعله عبرة لمن لم يعتبر.
  • اللهم في هذا اليوم نسألك أن تلمّ شتات العرب والمسلمين في دولة واحدة، وأن يقفوا بوجه من يتربّص بهم ويكيد لهم المكائد، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم فإنّك عليهم قادر وهم لا يعجزونك يا الله.
  • اللهم إنّا نسألك في هذا اليوم باسمك الأعظم أن تنتقم ممن شتّت العرب والمسلمين وجعلهم يتفرقون في البلاد شذَر مذَر يا رب العالمين، اللهم اجعل دائرة السوء تدور عليهم يا رب العالمين بحق كل أم ثكلت بابنها ظلمًا، وبحق كل طفل ماتت أمه ظلمًا ولم يرها.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي وأجمل الرسائل القصيرة

دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني

دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم أن تجعل المملكة العربية السعودية بعيدة عن كل شر وفتنة.
  • اللهم احفظ بلاد الحرمين بحفظ من عندك وأعن أبناءه على طاعتك إنك سميع مجيب.
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبرحمتك التي لا تنتهي وأهلّ علينا من الخير كله عاجله وآجله يا رب العالمين.

اللهم احفظ المملكة العربية السعودية بحفظك

من أجمل الأدعية التي تُقال عند الدعاء بالحفظ للملكة العربية السعودية:

  • اللهم يا رب العالمين ويا سامع دعاء المضطرين احفظ بلاد الحرمين من كل فتنة وأعن أبناءه على كل خير وتولهم يا الله.
  • اللهم يا سميعًا للدعاء اسمع دعاءنا واحفظ المملكة العربية السعودية من كل فتنة وكل شر.
  • اللهم تولنا يا مَن لا يتولى عباده إلا بالخير، واحفظنا يا مَن يحفظ بلاد الحرمين، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

شاهد أيضًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي

صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي

من الصور المميزة عن اليوم الوطني السعودي اخترنا لكم ما يأتي:

صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي

صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي
صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي
صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي
صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي
صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي
صور دعاء عن اليوم الوطني السعودي

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب مع الصور بعد الوقوف مع أدعية مميزة عن اليوم الوطني السعودي وعن بلاد الحرمين نابعة من قلوب صادقة تهفو إلى الله -تعالى- وتسأله الإجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.