دعاء دخول السنه الجديده 2023 أجمل أدعية دخول واستقبال العام الجديد

دعاء دخول السنه الجديده 2023 أجمل أدعية دخول واستقبال العام الجديد

دعاء دخول السنه الجديده 2023 أجمل أدعية دخول واستقبال العام الجديد فالدّعاء من العِبادات التي يتواصل بها الإنسان مع ربه ويناجيه فيها، سائلاً إياه عز وجل، أن ييسر له بدايات جديدة، وأن يختار له من الأمور خيرها بمشيئته وقدرته، فهو الوحيد المستعان والمتوكل عليه، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من الأدعية الجميلة لدُخول العام الجّديد واستقبالها بالخير بإذنه عز وجل.

دعاء دخول السنه الجديده

في مثل هذه المناسبات، وحده الله تعالى وكيل العباد في خلق البدايات الجميلة، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية الجميلة في دُخول السّنة الجّديدة وفق الآتي:

الدّعاء الأول اللهم منك البداية وإليك النهاية، فارزقنا اللهم بداية جَديدة فيما يرضي جلالك، واختر اللهم الخير لنا في هذه البداية سبحانك ربنا أنت الأول والآخر.
الدّعاء الثاني اللهم يا ذا الجاه العظيم، والجلال الكريم، أدخلنا مدخل صدق في هذا العام الجّديد، واجعل رحمتك أولى العناوين فيها، سبحانك ربنا أنت الغفور الرحيم.
الدّعاء الثالث اللهم نحن عبادك الطائعين لا مطمع لنا إلا في مرضاتك، اللهم أفض علينا من لدنك البركة والرزق والخير في عامنا الجّديد، وقدرنا اللهم على حسن طاعتك.
الدّعاء الرابع اللهم لا خير، إلا ما أردته، فوسع اللهم من خيراتك في عامنا الجّديد، وزد عنا الشر فلا حامي إلا أنت، وإنما نحن عبادك المتوكلين عليك والمسلمون أمرنا لك.

أجمل أدعية دخول واستقبال العام الجديد

هناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن التضرع بها، وخير ما يتضرع به المسلم من أدعية وأجملها، هو ما ورد في السنة النبوية الشريفة، ومنها نذكر ما يلي:

“اللَّهُمَّ أنت الملِكُ لا إله إلَّا أنت، أنت رَبِّي وأنا عَبدُك، ظَلَمْتُ نفسي واعتَرَفْتُ بذنبي؛ فاغفِرْ لي ذُنوبي جميعًا؛ إنَّه لا يَغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنت، واهْدِني لأحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأحسَنِها إلَّا أنت، واصرِفْ عنِّي سَيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سَيِّئَها إلَّا أنت، لَبَّيك وسَعْدَيك والخَيرُ كُلُّه في يديك، والشَّرُّ ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركْتَ وتعالَيتَ، وأستَغفِرُك وأتوبُ إليك”.

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحَبِّ والنَّوى مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ أعوذُ بك مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَك شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَك شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَك شيءٌ اقْضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا مِن الفقرِ”.

“قلِ اللهمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفرُ الذنوبَ إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندِك، وارحمني، إنك أنت الغفورُ الرحيمُ”.

دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصوردعاء دخول السنه الجديده 2023

الدّعاء الخير هو ما تجود به النفس وفق الحاجة التي يسألها المرء من ربع، وفيما يلي نقدم بعضاً من هذه الأدعية في السّنة الجّديدة:

دعاء دخول السنه الجديده 2023
  • اللهم يا خير موكل وعليك يتوكل المتوكلون، اجعلنا من يودعون عامهم هذا ليستقبلوا عاماً ملؤه الخير والبركة والرحمة من عندك يا رب يا كريم.
  • اللهم إن أخطأنا فيما مضى فاعفوا عنا، واجعل اللهم ما هو آت يصب في مرضاتك، وخاضعاً لأمرك، فإن السنين والأيام لك، ولطاعتك يا ذا الوجه الكريم.
  • اللهم نسألك ونحن الضعفاء أمام عظمتك، أن تمنحنا في قابل الأيام من البركة والخير، ما ترضاه علينا بمشيئتك يا جبار ويا عظيم.
  • اللهم إني أستودعك حالي ومالي وعيالي وزوجتي وعائلتي في العام الجَديد، فأنت الخالق والبارئ، وأنت الرازق والهادي سبحانك ما أعظمك.

دعاء دخول السنة الجديدة للعائلة

في مثل هذه المناسبة، يتذكر الناس عوائلهم في الدعاء على نية القبول والاستجابة من المولى عز وجل، وفيما يلي نذكر بعضاً من هذه الأدعية لهم:

  • اللهم يا رزاق، أفِض من كرمك على عائلتي في العَام الجّديد، واستبدل اللهم حزنهم فرحاً، وعذابهم راحة، وكربهم فرجاً من عندك يا قادر يا كريم.
  • اللهم احفظ لي والدي ووالدتي، وإخواني وإخوتي، وأولادي وزوجتي، فهم من عبادك الطائعين والمخلصين، وأنت العالم بحالهم يا مطلع على كل حال.
  • اللهم ارزق عائلتي الخير مما أحببت، وارزقهم نعمة الصحة والعافية، ولا تفجعني بأحد منهم ولا بضر يمسهم، وأبعد عنهم كل من أراد بهم السوء.
  • اللهم يا من لا يضر مع اسمه شيء، أرفع البلاء والكرب عني وعن عائلتي وعن عوائل المسلمين، واجعل المحبة والمودة عامرة في قلوبهم، كما هي عامرة بذكرك يا رب العرش العظيم.

دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصوردعاء عام للمسلمين 

في السّنة الجّديدة، لا ينسى الناس الدعاء لأخوتهم في الدين والدنيا، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية التي تصب في ذلك:

الدّعاء الأول اللهم ارزقنا الخير والصلاح في العام الجَديد من أوله إلى آخره، واجعل لنا فيه المغفرة والرحمة، وأدم قلوبنا على المودة والرحمة.
الدّعاء الثاني اللهم في العام الجَديد فرج هموم إخواننا المسلمين، ولملم شمل المسلمين، وانصر الدين الحنيف، ووحد صفوف المسلمين يا قادر يا كريم.
الدّعاء الثالث اللهم في العام الجّديد أزل الغمة عن بلاد المسلمين، واجعل رضاك جل مبتغاهم، وإعلاء كلمتك جل اهتمامهم، ونصرة دينك جل عملهم.
الدّعاء الرابع اللهم انصر الضعفاء والمستضعفين في الأرض من عبادك المؤمنين، اللهم لا نصير لهم إلا أنت، ولا وكيل لهم إلا أنت، سبحانك ربنا أنت وحدك الوكيل والنصير.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

لا ينسى الأحبة في مثل هذه المناسبة، الدعاء لبعضهم البعض، وفيما يلي نقدم بعضاً من هذه الأدعية للحبيب وهي الآتي:

  • اللهم أدم علينا دوام المحبة في هذا العَام المقبلين عليه، فإنما حبيبي هو قرة عيني، وبلسم لفؤادي، واكتب اللهم لنا السعادة يا كريم ويا حليم.
  • اللهم لي من خلقك رجل هو توأم الروح وبلسمها، فاللهم نور له دربه، ويسر له أمره، وارزقه الرزق الحلال الذي يسند به حياتنا، سبحانك ربنا أنت الرزاق الكريم.
  • اللهم ثبت المحبة فيما بيننا، وأبعد عنا شر كل حاسد مختال يريد التفرقة فيما بيننا، فأنت العالم بنقاء هذا الحب وطهره، وأنت العالم أننا من عبادك المخلصين.
  • اللهم لا دوال للحال إلا ما أردته أن يدوم، سبحانك ربنا يا حي ويا قيوم، أفض علينا بنعمة دوام المحبة في الأحوال كلهم، ولا ترني الضر في من عشقه قلبي وروحي.

دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور

دعاء البداية الجديدة تويتر

عادة ما يتشارك الناس هذه الأدعية الجميلة على منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نقدم بعض منها لهذا الغرض:

دعاء البداية الجديدة تويتر
  • اللهم اجعل هذا العام الجّديد بداية جَديدة ملؤها الخير والصلاح لكل أمة نبيك الكريم، سبحانك لا معين لهم سواك أنت.
  • اللهم كما جعلت فجر هذا اليوم ينبلج، اجعل فجر وحدة الإسلام والمسلمين تنبلج إلى الحياة الدنيا، حتى يعلو النداء باسمك يا رب العرش العظيم.
  • الله اجعل عامنا الجّديد هذا خير بداية، في ظل عطفك ورحمتك الواسعة، واجعل الخير مداداً لكل الناس على حد سواء.
  • اللهم يا من أذنت للعام الماضي أن يذهب ويأتي عاماً بعده، تمم علينا العام الجّديد بالهير الذي ترضاه لنا، واجعله اللهم عاماً يشمل كل أمة نبيك الكريم.

دعاء دخول السنه الجديده بالصور

هناك عدة استخدامات مختلفة للأدعية، بما في ذلك المكتوبة منها والمصورة، وفيما يلي نقدم بعضاً من هذه الأدعية الجميلة المصورة على الشكل الآتي:

دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور
دعاء دخول السنه الجديده بالصور

دعاء دخول السنه الجديده pdf

الدّعاء من خير العبادات التي يتضرع بها المسلم لربه في كافة المناسبات، وفيما يلي نقدم هذه الأدعية الجميلة عن بداية دُخول السّنة الجّديدة، كملف PDF يمكن تحميله “من هنا” للاستفادة منه في ذلك.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء دخول السنه الجديده 2023 أجمل أدعية دخول واستقبال العام الجديد، والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة ومتنوعة من الأدعية المأثورة وغير المأثورة، والتي تنفع للدعاء في بداية دُخول السّنة الجّديدة بشكل مكتوب، وعلى شكل ملف PDF، كما قدمنا بعضاً منها على شكل أدعية مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *