دعاء دخول الحرم لأداء العمرة مكتوب وبالصور

دعاء دخول الحرم لأداء العمرة مكتوب وبالصور

دعاء دخول الحرم لأداء العمرة مكتوب وبالصور، فهناك إجماع بين الفقهاء وبين المسلمين عامة على مشروعية العمرة في الإسلام، ووردت الكثير من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الكريمة التي تؤكد ذلك، فالحج والعمرة مرتبطان بالدعاء والتلبية والذكر والثناء على الله خاصة عند دخول الحرم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية دخول الحرم لأداء العمرة. 

دعاء دخول الحرم لأداء العمرة مكتوب

لحظة دخول المعتمر للحرم لحظة خالدة بالنسبة له، وهي لحظة فارقة في حياته كلها، حيث يشعر بقشعريرة البدن وانطلاق اللسان بالدعاء، وفيما يلي باقة من أدعية دخول الحرم لأداء العمرة:

الدعاء الأول اللهم إن هذا هو بيتك الحرام، وهذا حرمك الآمن، اللهم إن الأمن أمنك، والسلام سلامك، والبيت لك والحرم لك، وأنت الذي شرعت لنا الحج والعمرة إليه، فتقبل منا حجنا وعمرتنا وطوافنا وسعينا وهدينا وامنحنا بركة هذا المقام، وبركة بيتك الحرام.
الدعاء الثاني اللهم إنا جئنا إلى حرمك الطاهر من بلاد بعيدة، بعد اشتياقنا لزيارة بيتك سنوات مديدة، وها نحن قد أصبحنا بين يديك في بيتك الحرام، اللهم إنا جئنا إليك راجين ثوابك وعفوك ومغفرتك، وراجين السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة فلا تردنا خائبين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم وقفنا بباب حرمك الطيب، نسألك برحمتك مسألة المضطرين، ونرجو منك رجاء العائذين بك، ونخشاك خشية المشفقين من عذابك يا رب العالمين، فاستقبلني بمحضِ عفوك وأدخلني جنَّات النعيم يا واسع المغفرة، ويا واهب كل فضل.
الدعاء الرابع اللهمَّ إن هذا بلدك الحرام الذي حرمته، وحرمت فيه العدواة والبغضاء، وجعلته أمنًا أمانًا وسلمًا سلامًا الحرام، وهذه كعبتك وهذا بيتك وحرمك الآمن، وهذا الأمن أمنك،  جئناك نسعى إليك، بذنوب كثيرة وآثام لا يعلم حصرها أوو عدها إلا أنت، فاغفرها لنا. 

دعاء دخول الحرم لأداء العمرة تويتر

تنتشر أدعية دخول الحرم لأداء العمرة على مدى واسع على وسائل التواصل والمنصات الإلكترونية، ومن بينها منصة تويتر، وفيما يلي باقة من أدعية دخول الحرم لأداء العمرة تويتر:

  • اللهم هذا مقام العائذ بحضرتك من ذنوبه ومن النار، فحرم لحوم أجسادنا على النار، وألبسنا ثياب النعيم، واجعل زيارتنا لبيتك كافية عن ذنوبنا، واغسلنا من ذنوبنا بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم قد استقبلنا بيتك الحرام، فبيت بيتك، والعبد عبدك، والأمة أمتك، وهذا بيتك الحرام، فاجعل زيارته له، ورؤيتنا له في ميزان حسناتنا، لتنفعنا بها يوم نلقاك، اللهم نور بها قلوبنا، ونور بها حياتنا ونور بها قبورنا، وارفع بها درجاتنا في الجنة، حتى نكون في الفردوس الأعلى بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بحق بيتك الحرام الذي أمنته، إنا نعوذ بك من الشك والشرك، ومن الشقاق والنفاق، ومن سيئ الأخلاق، ومن سوء المطلع، وسوء المنقلب في النفس والمال والأهل والولد. 
  • اللهم ونحن في حضرة بيتك الحرام، حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وأبغض إلينا الكفر والفسوق والعصيان، وتوفنا وأنت راضٍعنا، وتول أمرنا، وتقبل زيارتنا لبيتك المبارك.
  • اللهم اجعل تلك الرؤية لبيتك الحرام سببًا في مغفرة ذنوبنا، قنا عذاب النار يوم تبعث عبادك، اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار، أعوذ بك من سخطك والنار، وأعوذ بك من سوء الخاتمة، ومن فتنة القبر.

صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة

من أحب الأعمال التي يتقرب بها العبد بربه أداء العمرة، ولا شك أن دعاء دخول الحرم لأداء العمرة يحظى باهتمام كبير لمن هو مقدم على العمرة، لذا سوف نعرض مجموعة من صور أدعية دخول الحرم لأداء العمرة:

صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة
صور دعاء دخول الحرم لأداء العمرة

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء دخول الحرم لأداء العمرة مكتوب وبالصور، حيث يهتم المقبلون لأداء العمرة بتلك الأدعية المحببة، ولاسيما بعد أن أعلنت السلطات السعودية عن فتح باب التقدم للعمرة، بعد الانتهاء من أزمة كورونا، وانجلاء الأمر، واستتباب الأمن الصحي في منطقة الحرمين الشريفين جعله الله أمناً أمانًا سلمًا سلامًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.