دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير من الأدعية العظيمة التي يتم قراءتها بعد الانتهاء من تلاوة القرآن الكريم مباشرةً وبه تتحقق الأماني التي يرغب بها العبد، كما أن العبد ينال أجرًا وبركةً بقراءته للدعاء بعد ساعات من ختمه للقرآن الكريم، لذا من خلال هذه المقالة عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء ختم القرآن الكريم طويل وقصير.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القرآن من الأدعية المستحب قولها بعد الانتهاء من قراءة القرآن الكريم كاملًا، للتقرب به إلى الله ونيل القبول والمغفرة، وإليكم في الآتي دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب كاملًا بخط كبير:

  • اللهم لا تدع ذنبًا لنا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا أمرًا من أمور الدنيا والآخرة إلا قضيته يا أرحم الراحمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آل محمد وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا طيبًا.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا.
  • اللهم لا تجعل مصيبتنا وفي ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد على كل حال.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة آتية لا ريب فيها حق.
  • لا إله إلا الله المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديرًا وتدبيرا.
  • المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرًا، لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير pdf

دعاء ختم القرآن يعد من الأدعية العظيمة والتي يُجيبها الله بسرعة، ويكثر الناس من قراءته بعد تلاوة القرآن الكريم وخاصةً في شهر رمضان المبارك الذي يعلو فيه صوت القرآن، لهذا يبحث الأشخاص عنه كاملًا بصيغة pdf لتنزيله على الجهاز الخاص بهم لقراءته وطباعته في أي وقت يرغبون به، ويمكن تنزيل دعاء ختم القرآن مكتوب كامل بخط كبير pdf “من هنا“.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن مكتوب لماهر المعيقلي

دعاء ختم القرآن كامل word

يرغب المسلم بتحميل دعاء ختم القرآن بصيغة ورد على الجهاز الإلكتروني الخاص به لحفظه وقراءته بسهولة في أي وقت أراد ويتضرع بها إلى الله، ويمكن تحميل دعاء ختم القرآن الكريم بصيغة وورد “من هنا“.

دعاء ختم القرآن مكتوب قصير

من أعظم ما يدعو به العبد ربه عند الانتهاء من قراءة القرآن الكريم وختمه كاملًا هو دعاء ختم القرآن الكريم الذي به تفتح أبواب الرحمة والمغفرة، وفي التالي سوف يتم عرض دعاء ختم القرآن قصير:

  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم لا تردنا خائبين يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم وفقنا للعمل الصالح الذي يرضيك عنا، اللهم أتمم لنا نورنا واغفر لنا ذنوبنا وطهر لنا قلوبنا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب واسقنا من حوض نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم، واسكنا بدار تضيء بنور وجهك ومتعنا برؤية وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي أخطائي اللهم اغفر لي كل ذنب قومت به سواء فالعلن أو الخفي.
  • اللهم أكرمني في مستقبلي وأصلح كافة أحوالي أنا وكل من يدعو لي.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لختم القرآن الكريم في رمضان

دعاء ختم القرآن مكتوب طويل

أحب العباد إلى الله هو العبد اللحوح الذي يلح في طلبه ويدعو به دائمًا ويطيل في دعائه ومناجاته إلى الله سبحانه وتعالى، ويمكن توضيح دعاء طويل لختم القرآن الكريم كالآتي:

  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من عذاب النار.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ همنا ومصدر شقائنا.
  • اللهم أغننا بالعلم وزينا بالحلم واكرمنا التقوى وعلمنا بما ينفعنا وزدنا علمًا، والحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من أهل النار.
  • اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببًا لمن اهتدى، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم التقي بنور وجهك الكريم.
  • اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتةً سوية ومرادًا غير محزنٍ ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وارفع درجاتي.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب 2022 ادعية استقبال وقدوم شهر رمضان

دعاء ختم القران للسديس

الشيخ السديس هو أحد أشهر الأئمة الموجودين في العالم الإسلامي وهو إمام الحرم المكي، ودعاء ختم القرآن الذي يدعو به السديس يكون كالتالي:

  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين وأنت أصدق القائلين ومن أصدق من الله قيلًا ومن أصدق من الله حديثًا، قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا، اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك.
  • اللهم إنا نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأنت أهل أن تحمد وأهل أن تعبد وأنت على كل شيء قدير لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.
  • كبت عدونا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا، ومن كل ما نسألك يا الله أعطيتنا فلك الحمد والشكر كثيرًا كما تعطي كثيرًا، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد إذ رضيت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة آتية لا ريب فيها لا إله إلا الله.
  • المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديرًا وتدبيرًا، المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرًا.
  • لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

دعاء ختم القرآن للشعراوي مكتوب

نقدم لكم في السطور التالية نص دعاء ختم القرآن الكريم للشيخ الشعراوي مكتوب:

اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.

شاهد أيضًا: جدول ختم القران في 30 يوم

فضل ختم القرآن الكريم

إن القرآن الكريم هو كتاب الله المنزل على نبيه وحبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو كلام الله للبشر ويتعلمون منه مبادئ الشريعة الإسلامية وحدود الله، ولتلاوة القرآن الكريم وحفظه أجرٌ وثواب عظيم عند الله سبحانه وتعالى، فكل حرف يقرأه المسلم عليه حسنة والحسنة تكون بعشرة أمثالها، وجاء حديث شريف صريح يؤكد هذا الكلام وهو عن عبد الله بن مسعود عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشرة أمثالها، لا أقول الم حرف بل ألف حرف ولام حرف وميم حرف”، وفي حديثٍ آخر عن عبد الله بن عمرو عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:” اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها”، وهذه أحاديث كانت صريحة تؤكد الفضل العظيم الذي سيناله قارئ القرآن وحافظه.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من مقال اليوم الذي اهتم بتسليط الضوء على دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير، كما أنه تم ذكر دعاء ختم القرآن الكريم للشيخ السديس، بالإضافة إلى أنه تم توضيح فضل ختم القرآن الكريم وتلاوته وذكر دعاء ختم القرآن كاملًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.