دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك

دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك

دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة والبركة، شهر الصيام الذي نودعه ونستقبل بعده عيد الفطر السعيد، وما أعظم أن يستقبل المسلم هذا الشهر بالدعاء ويودعه ويختمه بالدعاء، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم مجموعة صيغ دعاء وداع رمضان مكتوب بالإضافة إلى دعاء نهاية رمضان مكتوب كما يهتمّ بتقديم مجموعة مميزة من صور الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في ختام شهر رمضان المبارك لعام 2022.

دعاء وداع شهر رمضان اللهم نسألك في هذا اليوم، ونحن نودع شهر رمضان المبارك أن تتقبل صيام هذا الشهر وأن تجعلنا من عبادك الذين كتبت لهم المغفرة والرحمة في هذا الشهر الفضيل.
دعاء ختام شهر رمضان اللهم يا رب العالمين أعد علينا شهر رمضان المبارك سنوات كثيرة، وأعنا في يوم العيد على نشر المحبة والسلام بين المسلمين وعلى نبذ الكراهية والضغينة والعداوة.
ادعية ختام شهر رمضان
  • اللهم يا ذا العرش والإكراك، في نهاية شهر رمضان المبارك نسألك وأنت القادر على كل شيء أن تجعلنا من الذين كتبت لهم شفاعة الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم- في شهر رمضان المبارك.
  • نختم شهر رمضان المبارك بالدعاء العظيم نقول: اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
ادعية نهاية شهر رمضان
  • اللهم أبعد عنا كل حزن وكل أسى وكل مصيبة ونائبة يا رب العالمين، اللهم أفض علينا بركات رحمتك ومغفرتك في أيام عيد الفطر السعيد يا رب العالمين.
  • اللهم في نهاية هذا الشهر الفضيل اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من عباد أن تجعلني من عبادك الراشدين الصالحين الذين رضيت عنهم يا كريم.

دُعاء خِتام رَمضان
دُعاء خِتام رَمضان
دعاء ختام رمضان
دعاء ختام رمضان

دعاء ختام رمضان

إنّ من أعظم الأدعية في ختام شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • ربنا في ختام شهر رمضان المبارك نسألك السلامة من كل شر والعافية من كل مرض والهمة العالية والسعادة في عيد الفطر السعيد، ونسألك القبول لكل الأعمال التي أديناها في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم يا ذا العرش العظيم، اللهم نسألك في ختام رمضان فرحًا وسرورًا لا ينقضيان، وسعادة تملأ حياتنا كلها، اللهم أعنا في الأيام القادمة على المواظبة على قيام الليل وعلى الإكثار من صيام النوافل وأنت الرحمن الرحيم يا رب.
  • اللهم أعنا على شرور أنفسنا وأعنا على الابتعاد عن الأعمال السيئة التي لا ترضيك، اللهم بارك لنا في كل ثانية تمر من ثواني أعمارنا واجعلنا عبادًا صالحين لا نخشى في الله لومة لائم.
  • اللهم يا كريم أسألك في ختام رمضان اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

شاهد أيضًا: اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

دعاء ختام رمضان مكتوب 2022

يمكن للمسلم في ختام شهر رمضان المبارك أن يدعو بما شاء من الأدعية المشروعة، وفي ختام رمضان 2022 نقدم فيما يأتي دعاء ختام رمضان مكتوب من السنة النبوية الشريفة: [1]

اللهم في ختام شهر رمضان المبارك، اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب 1443

في نهاية شهر رمضان المبارك هذه أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية شهر رمضان لعام 1443:

  • اللهم في نهاية شهر رمضان المبارك تقبل منا كل عمل في هذا الشهر الفضيل، واجعلنا من عتقائك من النيران بجاه نبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-.
  • اللهم أعنا في الأيام القادمة على المواظبة على العبادات والأعمال الصالحة التي كنا نقوم بها في رمضان، واجعل عيد الفطر السعيد عيدًا مليئًا بالخير والرحمة والسعادة علينا وعلى كافة المسلمين في هذا العالم.
  • اللهم نسألك في وداع شهر رمضان الكريم سعادة دائمة وقرة عين لا تنقطع، اللهم أكرمنا ولا تهنا، أرضنا يا رب العالمين وارض عنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، آمين يا رب العالمين.

دعاء النبي في ختام رمضان

إنّ دعاء الرسول في ختام شهر رمضان المبارك هو الدعاء المبارك الآتي:

اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، الحمد لله على التمام، الحمد لله على البلاغ، الحمد لله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر إيمانا واحتسابًا وأدرك ليلة القدر وفاز بالأجر.

دعاء ختام رمضان قصير جداً

إنّ الدعاء القصير الآتي هو من الأدعية المباركة في ختام شهر رمضان المبارك:

  • في ختام رمضان نسأل الله تعالى الغنيمة والصحة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • في ختام رمضان اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني.
  • اللهم نسألك في ختام رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وصفاء نفوسنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ختام شهر رمضان أعنا على قضاء حوائجنا وبارك لنا في أيام حياتنا واكتب لنا الرحمة والعفو والمغفرة من عندك.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء ختام رمضان واستقبال وقدوم العيد

ومن أعظم أدعية ختام شهر رمضان المبارك واستقبال وقدوم العيد هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان المبارك بالخير والصحة والعافية والعفو، واجعلنا فيه من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل هذا العيد مليئًا بالسلام علينا وعلى سائر المجتمعات الإسلامية في هذا العالم، واجعلنا فيه من عبادك الراشدين الذين يعينون الناس على الحب والمودة في إطار شريعة الإسلام السمحاء.
  • اللهم اكتب لنا في هذه الأيام المباركة الفرح والسرور، واجعلنا في عيد الفطر السعيد من السعداء وممن ينشرون السعادة والبهجة في قلوب المسلمين.
  • اللهم نسألك أن تتقبل منا في ختام رمضان كل أعمالنا وأن تجعلنا في هذا العيد من السعداء، اللهم أفض علينا الخير والفرح والسرور وأكرمنا بمشاعر الحب والسعادة في هذه الأيام المباركة.

افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك مكتوبة

ومن أفضل أدعية ختام شهر رمضان المبارك المكتوبة هي الأدعية الكريمة المباركة الآتية:

  • اللهم في ختام هذا الشهر الكريم اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • ربي اجعلني من عبادك الذين يستمعون القول والحكم، فيتبعون أحسن ما فيه، واجعلني من عبادك المغفور لهم في هذا الشهر الفضيل، وأعني على الخيرات وترك المنكرات يا رب العالمين.
  • ربنا نسألك النعيم الدائم في الجنة، ونسألك الراحة في الدنيا من كل تعب والنجاة من كل نائبة ومصيبة تصيبنا يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في أعمارنا واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم في ختام رمضان رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي،
  • اللهم في ختام هذا الشهر المبارك أسألك يا رب العالمين أنِ اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ادي عنا حق ما مضى من شهر رمضان

أدعية ختام شهر رمضان مستجابة

إنّ الدعاء في ختام رمضان من العبادات العظيم التي يمكن أن يودع بها المسلم شهر الخير والرحمة، وأعظم أدعية ختام شهر رمضان مستجابة هي:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، نسألك في نهاية شهر رمضان الرحمة والمغفرة، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم نسألك القبول والمغفرة والرحمة، اللهم بلغنا شهر رمضان القادم وأنت راض عنا، وأعد علينا هذا الشهر الكريم أعوامًا عديدة، وسنين كثيرة، والحمد لله رب العالمين في البدء والختام.
  • اللهم نسألك أن تعيد علينا شهر رمضان المبارك أعوامًا عديدة يا رب العالمين، اللهم يسر لنا في الأيام القادمة الكثير من الخير والبركة والسعادة وأعنا على دوام العبادة والشكر لك يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا ذا العشر المجيد، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، وأعوذ بك يا رب العالمين من غلبة الدين وقهر الرجال.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

افضل دعاء في ختام شهر رمضان المبارك

إنّ أدعية السنة النبوية الشريفة هي أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ختام شهر رمضان المبارك، وأفضل الدعاء هو الدعاء الآتي:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-، اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022

بعد هذه الأدعية المباركة في ختام رمضان مكتوبة، فيما يأتي نرفع أجمل صور دعاء ختام رمضان مكتوب لعام 2022:

صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022
صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022
صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022
صور دُعاء خِتام رَمضان مكتوب 2022
صور دُعاء خِتام رَمضان مكتوب 2022
صور دُعاء خِتام رَمضان مكتوب 2022
صور دُعاء خِتام رَمضان مكتوب 2022
صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك وقدمنا فيه أجمل أدعية ختام شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى دعاء استقبال عيد الفطر، ووضعنا فيه صور دعاء ختام رمضان مكتوب 2022.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 24/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>