دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان هتذا الدعاء المبارك الذي يُستحب أن يدعو به المسلمون في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك وفي سائر أيام هذا الشهر الفضيل تأكيدًا على فضل وأهمية الدعاء في الإسلام وفي شهر رمضان على وجه الخصوص، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم أدعية يوم 26 رمضان وسنتحدث عن أعمال هذا اليوم وسندرج أفضل دعاء للميت في السادس والعشرين من رمضان مع صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022.

دعاء يوم 26 رمضان من شهر رمضان اللهم نسألك في اليوم السادس والعشرين من رمضان نعيمًا مقيمًا في الجنان وسعادة لا مثيل لها في الحياة الدنيا ورحمة واسعة منك يا أرحم الراحمين.
دعاء التراويح في السادس والعشرين من رمضان اللهم بعد الانتهاء من صلاة التراويح في السادس والعشرين رمضان نسألك يا رب العالمين القبول ونسألك أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وصلاتنا في هذا الشهر المبارك، والحمد لله رب العالين.
دعاء يوم 26 رمضان قصير اللهم أعنا في هذه الأيام المباركة من اليوم السادس والعشرين من رمضان على شرور أنفسنا، وأعنا على سيئات أعمالنا، وأعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان يا كريم.
دعاء السادس والعشرين من رمضان للميت ربي أسألك في السادس والعشرين من رمضان أن ترحم الميت فلان، اللهم اجعله في منزلة عالية من الجنة، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022

إنّ صيغ الأدعية الآتية هي من صيغ دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان لعام 2022:

  • اللهم إنا نسألك في اليوم السادس والعشرين من رمضان أن نكون من المغفور لهم في هذا الشهر الفضيل، اللهم اجعلنا من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
  • اللهم نسألك السعادة والرحمة والمغفرة والعفو والعافية ونعوذ بك من شر الشيطان الرجيم ونعوذ بك من شرور أنفسنا ونعوذ بك من سيئات أعمالنا وأنت غياث المستغيثين.
  • اللهم إنا نسألك في يوم 26 رمضان السعادة في الدنيا والرحمة والمغفرة في الآخرة، ونسألك أن نكون من الذيت أعتقت رقابهم من النيران في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك في اليوم السادس والعشرين من رمضان وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مستجاب قصير

إنّ من الأدعية المباركة في اليوم السادس والعشرين من رمضان هو الدعاء المستجاب القصير الآتي:

اللهم يا ذا العرش المجيد، نسألك في اليوم السادس والعشرين من رمضان ألّا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته، اللهم أحينا ما علمت الحياة خيرًا لنا وأمتنا ما علمت الموت خيرًا لنا يا رب العالمين، اللهم نسألك وأنت سامع السؤال ومجيب الدعاء أن يكون يوم السادس والعشرين من رمضان يومًا حافلًا بالخيرات والرحمات والمغفرات علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين، اللهم أعنا ولا تعن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأعنا على شرور أنفسنا وعلى سيئات أعمالنا، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم نسألك في اليوم السادس والعشرين من رمضان رحمة واسعة تشمل كل ذنوبنا يا كريم، اللهم كن معنا ناصرًا وحافظًا وأمينًا في هذه الأيام الكريمة وأنت الرحمن الرحيم.

ادعية اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم الأدعية في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان:

  • اللهم يا ودود، يا كريم، يا ذا العرش العظيم، أسألك أن يكون هذا اليوم من الأيام التي نعيشها بسلام وأمان ومن الأيام المليئة بالأمن والسلام على سائر المسلمين.
  • ربنا نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تحفظنا من شر الشيطان الرجيم، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام في هذا اليوم السادس والعشرين من رمضان.
  • اللهم أعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان في هذا اليوم السادس والعشرين من رمضان، وبارك لنا في أموالنا وأعمالنا وأبنائنا، واحفظنا بحفظك يا رب العالمين، اللهم يسر لنا الخير والهدى والعفاف والتقى وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

إنّ أعظم دعاء في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك مكتوب لعام 2022 هو الدعاء الآتي:

اللهم بارك لنا في أعمارنا واجعلنا من عبادك الصالحين في هذا اليوم السادس والعشرين من رمضان، اللهم بلغنا عيد الفطر السعيد وقد رضيت عنا وغفرت لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأنت الغفور الرحيم، اللهم اكتب لنا السعادة والبر والرحمة في هذا اليوم السادس والعشرين من رمضان، ربي أعني ولا تعن علي، آثرني ولا تؤثر علي، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، ربي إني أسألك السلامة من كل شر وأسألك العون في كل مصيبة ونائبة وأسألك أن تكتب لي أجر قيام ليلة القدر وأن تتقبل مني صيام شهر رمضان المبارك كاملًا وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت

اعمال اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان 2022

تضم النقاط الآتية أعظم الأعمال التي يُستحب للمسلم أن يواظب عليها في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • صلاة التراويح: لأنّها سنة مؤكدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، فما أعظم أن يواظب عليها المسلم في هذا اليوم وما أعظم أن يصليها جماعة مع المسلمين في المسجد.
  • صلاة السنن: ما أعظم أن يلتزم المسلمين في  اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك بأداء السنن القبلية والبعدية في كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة.
  • الدعاء: إنّ الدعاء هو من أعظم الأعمال في اليوم السادس والعشرين من رمضان وفي كل أيام رمضان لأنّ الدعاء هو العبادة كما أشار سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلّم، وهو عمل يقرّب المسلم من ربه.
  • الذكر الحسن: يُستحب في اليوم السادس والعشرين من رمضان أن يكثر المسلم من الذكر الحسن، فيكثر من التهليل والتكبير والحمد والشكر لله تعالى، ويكثر من الصَّلاة والسَّلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

دعاء للميت في اليوم السادس والعشرين من رمضان

إنّ الأدعية الآتية هي من الأدعية التي يتم الدعاء بها للميت في يوم 26 رمضان:

  • اللهم ارحم الميت فلان بن فلان واغفر له من ذنوبه كلّ ذنوبه، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب ومن كل خطيئة كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم نسألك العفو والرحمة بالميت فلان بن فلان، اللهم اجعله من الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب وأنت الكريم يا رب.
  • اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وزوجًا خيرًا من زوجه، واجعله في حياة أفضل وأحسن من الحياة التي كان يعيشها في الدنيا يا رب العالمين.
  • ربي ارحم من صار منا تحت التراب رحمة واسعة، اللهم ارحمهم فإنهم بأمسِّ الحاجة إلى رحمتك وأنت الرحمن الرحيم.

اجمل دعاء للمتوفي في السادس والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من أعظم الأدعية للمتوفي في اليوم السادس والعشرين من رمضان:

اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

دعاء لابي المتوفي في السادس والعشرين من رمضان

ومن الأدعية للأب المتوفي في السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم أبي وأن تجعله من سكان جنة النعيم، اللهم إن أبي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه ولا تعذبه وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أبي في منزلة رفيعة في الجنة وأن ترحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت يا رب الرحمن الرحيم.
  • اللهم اجعل أبي من سكان جنة النعيم، واجعله رفيق الأنبياء والأتقياء والصالحين، واجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تيسر يوم القيامة حساب أبي وأن تجعل أبي من أصحاب اليمين، اللهم ارحم أبي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران.

دعاء لامي المتوفية في السادس والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الآتي هو من أعظم الأدعية للأم المتوفية في يوم السادس والعشرين من شهر رمضان:

اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة يوم القيامة، اللهم ارحمها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واجعل قبر أمي بستان رائع النضار من بساتين الجنة، اللهم اكتب لأمي النجاة من عذاب القبر وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم ارحمها واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم اجعل أمي في مرتبة رفيعة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصالحين، اللهم أسألك أن تكون أمي في سعادة دائمة في الجنات وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم ارحمها ويسر لها الحساب يوم الحساب يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أمي في أحسن منزلة في الجنة، وشفع بها النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم وسع مدخلها وأكرم نزلها واغلسها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء يوم 26 رمضان

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء يوم 26 رمضان:

  • لقد أطل يوم السادس والعشرين من رمضان، نسأل الله رب العالمين الرحمن الرحيم، أن يكون هذا اليوم من الأيام التي تتنزل فيها المغفرة والرحمة من رب العالمين على قلبي وعلى سائر قلوب المسلمين.
  • اللهم رحمتك بعبادك المسلمين في هذا اليوم، يوم 26 رمضان، اللهم تقبل منا صيام هذا اليوم وتقبل منا قيام ليله وتقبل منا كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم في هذا اليوم المبارك.
  • اللهم يا كريم، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، احفظنا بعينك التي لا تنام في هذا اليوم السادس والعشرين من رمضان، اللهم أكرمنا بالخيرات وأعنا على ترك المنكرات وحب ومساعدة المساكين يا رب العالمين.

ادعية ليلة السادس والعشرين من شهر رمضان

امتلأت سنة الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم- بالأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في السادس والعشرين من رمضان، ومنها الأدعية الكريمة الآتية: [1]

دعاء تفريج الهم في السادس والعشرين من رمضان

إنّ من أعظم أدعية تفريج الهم في السادس والعشرين من رمضان هو الدعاء المبارك الآتي:

ربي أسألك يوم السادس والعشرين من رمضان بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من عبادك، أدعوك اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أوَّاها منيبًا

دعاء جامع في اليوم السادس والعشرين من رمضان

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية الجامعة في يوم 26 رمضان:

اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولدٍ يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

دعاء التهجد في يوم 26 رمضان

أمّا دعاء التهجد في يوم السادس والعشرين من رمضان فهو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء السادس والعشرين من رمضان كتابه 1443

ومن أعظم أدعية السادس والعشرين من رمضان كتابة هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك في هذا اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك، اللهم تقبل منا كل أعمالنا في هذا الشهر الفضيل يا كريم.
  • اللهم نسألك وأنت الكريم وأنت المجيب أن تجعلنا من الذين كُتبَ لهم أجر قيام ليلة القدر المباركة، اللهم تقبل منا في هذا الشهر الفضيل الصيام والقيام وكل عمل صالح قمنا به خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم أعنا على ما تبقى من أيام من شهر رمضان المبارك، أعنا على صيامها وعلى قيام ليلها، وأعنا يا رب العالمين على شر أنفسنا، اللهم بلغنا عيد الفطر السعيد وأنت راض عنا.
  • اللهم نسألك ألّا ينقضي هذا الشهر الفضيل إلّا وقد غفرت لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأنت الغفور صاحب الفضل، اللهم بارك لنا في أيامنا وأعمالنا وأعمارنا.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1443

بعد ما ورد من أدعية يوم السادس والعشرين من رمضان مكتوبة، نرفق فيما يأتي أجمل صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1443
صور دعَاء اليَوم السّادس والعشْرين مِن رَمضان 1443
صور دعَاء اليَوم السّادس والعشْرين مِن رَمضان 1443

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان وقدمنا فيه معلومات عن أعمال اليوم السادس والعشرين من رمضان ووضعنا أدعية للميت في 26 رمضان مع صور دعاء يوم 26 رمضان لعام 2022.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 27/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>