دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان هو من الأدعية الكريمة التي يُستحب أن يلهج بها لسان المسلم في اليوم الخامس والعشرين من رمضان وفي سائر أيام هذا الشهر الفضيل، وذلك لما في هذا الشهر من بركة وخير، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مباركة من أدعية يوم الخامس والعشرين من رمضان بالإضافة إلى أعمال هذا اليوم وأدعية للميت في يوم 25 رمضان، مع تقديم مجموعة من صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443.

دعاء يوم 25 من شهر رمضان اللهم إنّه اليوم الخامس والعشرين من رمضان، فاجعل الأيام المتبقية من رمضان أيام خير وسعد علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم أكرمنا في هذه الأيام بالإيمان والإسلام وأعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة يا كريم.
دعاء التراويح في الخامس والعشرين من رمضان اللهم بارك لنا في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل، ربي اجعل يوم 25 رمضان يومًا مليئًا بالرحمة والمغفرة علينا وعلى جميع المسلمين، اللهم دبر لنا أمورنا فإننا لا نجسن التدبير.
دعاء يوم الخامس والعشرين من رمضان قصير اللهم إنّه اليوم الخامس والعشرين من رمضان فأعنا على الخير فيه، نسألك يا الله ألّا تدع لنا في هذا اليوم من العشر الأواخر من ذنوبنا شيئًا إلّا غفرته وأنت غفّار الذنوب يا رب.
دعاء 25 رمضان للميت اللهم في هذا اليوم الخامس والعشرين من رمضان نسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا ذا العرش العظيم.
دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022

في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2022، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من الأدعية المستحبة:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، نسألك في اليوم الخامس والعشرين من رمضان ألّا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته، اللهم أحينا ما علمت الحياة خيرًا لنا وأمتنا ما علمت الموت خيرًا لنا يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك وأنت سامع السؤال ومجيب الدعاء أن يكون يوم الخامس والعشرين من رمضان يومًا حافلًا بالخيرات والرحمات والمغفرات علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا ولا تعن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأعنا على شرور أنفسنا وعلى سيئات أعمالنا، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
  • اللهم نسألك في اليوم الخامس والعشرين من رمضان رحمة واسعة تشمل كل ذنوبنا يا كريم، اللهم كن معنا ناصرًا وحافظًا وأمينًا في هذه الأيام الكريمة وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان مستجاب قصير

يُعدُّ نص الدعاء القصير الآتي من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في اليوم الخامس والعشرين من رمضان:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.

ادعية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • ربي أسألك في يوم الخامس والعشرين من رمضان سعادة لا تنقضي وراحة دائمة وقرة عين لا تنقطع وأنت المجيب يا كريم.
  • اللهم أعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان في هذا اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، وبارك لنا في هذه الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك، اللهم أعنا على شرور أنفسنا وبارك لنا في أعمالنا واحفظنا بعينك التي لا تنام وركنك الذي لا يُضام.
  • اللهم في يوم الخامس والعشرين من رمضان أسألك وأنت مجيب السؤال، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

ومن أعظم صيغ الدعاء في اليوم الخامس والعشرين من رمضان مكتوب لعام 2022 هي:

  • اللهم بارك لنا في أعمارنا واجعلنا من عبادك الصالحين في هذا اليوم الخامس والعشرين من رمضان، اللهم بلغنا عيد الفطر السعيد وقد رضيت عنا وغفرت لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اكتب لنا السعادة والبر والرحمة في هذا اليوم الخامس والعشرين من رمضان، ربي أعني ولا تعن علي، آثرني ولا تؤثر علي، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.
  • ربي إني أسألك السلامة من كل شر وأسألك العون في كل مصيبة ونائبة وأسألك أن تكتب لي أجر قيام ليلة القدر وأن تتقبل مني صيام شهر رمضان المبارك كاملًا وأنت الكريم يا رب العالمين.

اعمال اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 2022

توجد الكثير من الأعمال المباركة التي يجب على المسلم أن يواظب عليها ويلتزم بها في اليوم الخامس والعشرين من رمضان، ومن هذه الأعمال:

  • أن يواظب المسلم على الدعاء، فالدعاء هو العبادة كما دلّ وأخبر الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلّم، وينبغي على المسلم أن يكثر من الدعاء في هذا اليوم في كل وقت وحين.
  • أن يواظب المسلم على الصلاة، وأن يحرص على الالتزام بالصلوات الخمس في المسجد مع المسلمين، وأن يحرص على أداء الصلوات القبلية والبعدية من السنن وصلاة التراويح وصلاة التهجد أيضًا.
  • أن يكثر المسلم من الذكر، فيكثر من شكر الله تعالى وحمده ويكثر من التسبيح والحمد والتهليل، وأن يكثر من التكبير عسى أن ينال الأجر والثواب من الله رب العالمين.

دعاء للميت في اليوم الخامس والعشرين من رمضان

إنّ نص الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية المباركة في اليوم الخامس والعشرين من رمضان للميت:

اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

اجمل دعاء للمتوفي في الخامس والعشرين من رمضان

ومن أجمل الأدعية للمتوفي في اليوم الخامس والعشرين من رمضان هو الدعاء الآتي:

  • ربي ارحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة وأعنه على يوم الحساب، واجعله قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تنزل رحماتك على عبدك المتوفي فلان بن فلان، اللهم اجعله من الذين يمسكون كتابهم بيمينهم، اللهم يسر له الحساب يوم الحساب وأنت المجيب.
  • اللهم نعوذ بك أن تعذب عبدك المتوفي فلان بن فلان، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيته بيدك، اللهم إنه كان يكثر من قراءة القرآن الكريم ومن الصلاة على النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، فاجعل سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- شفيعًا له يوم القيامة يا رب العالمين.

دعاء لابي المتوفي في الخامس والعشرين من رمضان

لمن فقد أباه في رمضان، هذا نص دعاء مشروع للأب المتوفي في يوم 25 رمضان:

اللهم أسألك في يوم 25 رمضان، اللهم أنزل السكينة والرحمة والمغفرة على قبر أبي، اللهم أنر قبره بنور الإيمان وضياء الإسلام واجعله يا رب العالمين روضة من رياض الجنة، اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم أبي رحمة واسعة، اللهم إنه عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيته بيدك، ماض به حكمك، عدل به قضاؤك، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم يوم القيامة يا كريم، اللهم أكرم أبي بالرحمة والمغفرة، وتقبل منه كل عمل عمله في حياته الدنيا خالصًا لوجهك الكريم وأنت أرحم الراحمين يا رب، اللهم اجعله من الذين يفرحون بجزائك يوم القيامة، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم وأنت القادر على كل شيء، اللهم عامل أبي بما أنت له أهل، ولا تعامل أبي بما هو له أهل.

دعاء لامي المتوفية في الخامس والعشرين من رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من الأدعية المشروعة للدعاء بها للأم المتوفية في الخامس والعشرين من رمضان:

  • اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة يوم القيامة، اللهم ارحمها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واجعل قبر أمي بستان رائع النضار من بساتين الجنة.
  • اللهم اكتب لأمي النجاة من عذاب القبر وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم ارحمها واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم اجعل أمي في مرتبة رفيعة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصالحين.
  • اللهم أسألك أن تكون أمي في سعادة دائمة في الجنات وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم ارحمها ويسر لها الحساب يوم الحساب يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء يوم 25 رمضان

ومن أعظم الأدعية في يوم 25 رمضان هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم ونحن في يوم 25 رمضان وما بقي من رمضان أكثر من الذي مضى، أسألك أن ترحمني رحمة واسعة وأن تجعل لي في الجنة نصيبًا يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمنا ولا تعذبنا، اللهم ارزقنا ولا تحرمنا، اللهم أعطنا من الخيرات ما يكفينا ويكفي أبناءنا في هذه الحياة يا أرحم الراحمين، واجعلنا من الذين رضيت عنهم يا رب العالمين.
  • ربي أدعوك في هذا اليوم الخامس والعشرين من رمضان، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إني أعوذ بك في هذا اليوم الخامس والعشرين من رمضان مما استعاذ بك النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

ادعية ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان

إنّ أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك هي الأدعية التي وردت عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم في السنة النبوية الشريفة، ومنها: [1]

دعاء تفريج الهم في الخامس والعشرين من رمضان

إنّ أعظم دعاء لتفريج الهم في الإسلام والذي يمكن الدعاء به في يوم 25 رمضان هو:

اللهم في يوم الخامس والعشرين من رمضان أدعوك اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أوَّاها منيبًا

دعاء جامع في اليوم الخامس والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من الأدعية الجامعة في اليوم الخامس والعشرين من رمضان:

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا

دعاء التهجد في يوم 25 رمضان

أمّا الدعاء الخاص بالتهجد في يوم 25 رمضان فهو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء الخامس والعشرين من رمضان كتابه 1443

إنّ صيغ الدعاء الآتية هي من أفضل الأدعية في الخامس والعشرين من رمضان كتابة:

  • اللهم يا عظيمًا فوق كل عظيم، إنّه اليوم الخامس والعشرين من رمضان اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • ربنا ورب كل شيء، نسألك وأنت القادر على إجابة السؤال أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وأن تجعل القرآن الكريم سببًا في جلاء الهموم من صدورنا وأنت المجيب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، بارك لنا وراض عنا وأرضنا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم يسر لنا الخير والهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك، يوم 25 رمضان اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد، الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة في اليوم الخامس والعشرين مكتوبة، نقدّم فيما سيأتي صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443
صور دعَاء اليَوم الخَامس والعشْرين مِن رمَضان 1443
صور دعَاء اليَوم الخَامس والعشْرين مِن رمَضان 1443

بهذه الصور المميزة نختم هذا ونصل إلى نهايته بعد أن قدمنا فيه مجموعة مميزة من صيغ دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان مع مجموعة من أدعية اليوم الخامس والعشرين من رمضان للميت، وتحدثنا فيه عن أعمال يوم 25 رمضان ووضعنا فيه أجمل صور دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 26/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.