دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان هذا الدعاء المبارك الذي ينبغي على كل مسلم الالتزام به في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك وفي كل يوم من أيام رمضان، فأيام رمضان أيام خير والدعاء فيها من أعظم الأعمال التي يجب القيام بها، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مميزة من أدعية 22 من شهر رمضان، بالإضافة إلى الحديث عن أعمال اليوم الثاني والعشرين من رمضان وسنقدم مجموعة صور عن اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك.

دعاء يوم 22 من شهر رمضان اللهم نسألك في هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان رحمة لا تنقطع وسعادة لا مثيل لها وقرة عين دائمة، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة لك وحدك في هذا الشهر الفضيل وفي كل يوم من أيام حياتنا.
دعاء التراويح في الثاني والعشرين من رمضان اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا أرحم الراحمين، أعنا على قضاء حوائجنا كلها بالكتمان وبارك لنا في أعمارنا وأيام حياتنا، وأنت الكريم القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء للميت في يوم 22 رمضان اللهم يا مصرف القلوب أكرمنا بسعادة دائمة في هذه الحياة، اللهم أعنا على الصيام والقيام وغض البصر في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، ربنا أكرمنا بالسعادة والراحة والفرح والسرور الدائمين.
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان قصير اللهم إنه اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان المبارك، وهو يوم من الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، فأعنا يا رب العالمين على أن شرور أنفسنا وأعنا على وساوس الشيطان الرجيم، وأكرمنا في هذه الأيام بالعمل الصالح الذي نعمله خالصًا لوجهك الكريم.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022

إنّ صيغ الدعاء المباركة الآتية هي من أعظم صيغ الدعاء في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2022:

  • اللهم نسألك في اليوم الثاني والعشرين من رمضان أن تعطنا ولا تحرمنا وأن تكرمنا ولا تهنا وأن تُرضنا وترضى عنا، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إننا نرجو في هذا اليوم الثاني والعشرين من رمضان رحمتك ونعوذ بك من عذابك، اللهم نسألك ألّا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم أعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة يا معين.
  • اللهم أصلح لنا شأننا كله وأعنا على تدبير أمور حياتنا فإننا لا نحسن التدبير، اللهم يسر لنا كل أمر عسير يا أرحم الراحمين ويا ميسر كل أمر عسير.
  • اللهم اجعلنا في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان من الذين يقومون الليل ويصومون النهار، وتقبل منا كلّ أعمالنا واجعلنا من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان مستجاب قصير

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية المستجابة القصيرة في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1443:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا، اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان

إنّ هذه الأدعية هي أدعية توافق شروط وضوابط الدعاء في الشرع الإسلامي، وهي أدعية يمكن للمسلم أن يدعو بها في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان:

  • اللهم يا كريم، يا عظيم، ربنا ارزقنا ولا تحرمنا عطاءك وكرمك وجودك وفضلك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تعطنا من الخيرات وأن تعطي عائلاتنا الخير، اللهم ارحمنا في هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • ربنا أكرمنا بالخير والرحمة والمغفرة والعفو والعافية في هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك، اللهم إنه يوم من الأيام العشر الأواخر، فارزقنا صيام نهاره وقيام ليلة وتقبل منا الصيام والقيام.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظنا بعينك التي لا تنام، وأن تحفظنا بركنك الذي لا يُضام، اللهم أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

ومن الأدعية المباركة في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك 2022 المكتوبة هي الأدعية الآتية:

  • ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا كل ذنب اقترفناه في هذه الحياة الدنيا، اللهم توفنا من المسلمين وألحقنا يوم القيامة بالصالحين واجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الفضل والجود، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم بارك لنا في أيامنا كلها وقوتنا وعافيتنا.
  • اللهم يا عظيم يا ودود يا كريم، ربنا يا واسع الرحمة والمغفرة ويا صاحب الفضل، اللهم يسر لنا الخيرات وأبعد عنا السيئات والمنكرات، واجعلنا يا رحمن يا رحيم من المتقين.
  • اللهم يا كريم، في اليوم 22 من رمضان اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اعمال اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان 2022

ينبغي على كل مسلم في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك أن يكثر من الأعمال الصالحة التي تكسبه الأجر والثواب من الله رب العالمين، ومن أعظم هذه الأعمال:

  • إقامة الصلاة: يجب على المسلم في يوم 22 رمضان أن يقيم الصلاة فيصلي الصلوات المفروضة عليه في اليوم والليلة ويزيد في الصلاة من النوافل ما تيسر له ذلك.
  • إيتاء الزكاة والصدقات: ما أعظم أن يكثر المسلم من التصدق في سبيل الله في شهر رمضان المبارك، لأنه شهر الخير والبركة.
  • تلاوة القرآن الكريم: يجب على المسلم أن يحافظ على قراءة جزء كامل من القرآن الكريم في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك حتّى يتمكن من إتمام ختمة كاملة للقرآن الكريم في نهاية هذا الشهر الفضيل.

دعاء للميت في اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يمكن الدعاء للمتوفي في يوم 22 رمضان بالدعاء الآتي:

اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة غيرك، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب وبارك له في أعماله التي عملها في حياته يا رب العالمين، اللهم اجعل الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة يوم القيامة، اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الجنة وأنت القادر على كل شيء، اللهم في هذا اليوم الثاني والعشرين من رمضان نسألك أن تيسر حساب المتوفى فلان بن فلان، اللهم إنه عبدك ابن عبدك ابن أمتك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا وكن لذنوبه غفورًا يا أرحم الراحمين، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تجعله من عبادك المرضي عنهم، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه.

اجمل دعاء للمتوفي في الثاني والعشرين من رمضان

إنّ الأدعية المباركة الآتية هي من الأدعية المباركة للميت في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان:

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم يسر حساب المتوفي فلان بن فلان واجعله يا رب العالمين من عبادك الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن ترحم المتوفي فلان برحمتك، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه.
  • اللهم ارحم المتوفي رحمة واسعة، من عندك يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أبدل المتوفى دارًا وأهلًا وأصدقاء خيرًا من أهله وداره وأصدقائه في الحياة الدنيا وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

دعاء لابي المتوفي في الثاني والعشرين من رمضان

يمكن لمن فقد أباه في لايوم الثاني والعشرين من شهر رمضان أن يدعو له بهذا الدعاء المبارك:

ربنا ورب كل شيء، أسألك أن تنزل السكينة والرحمة والمغفرة على قلب أبي الغالي علي، اللهم ارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم ارحم أبي ويسر حساب أبي، اللهم اجعله من الذين يفرحون بجزائك يوم القيامة، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم وأنت القادر على كل شيء، اللهم عامل أبي بما أنت له أهل، ولا تعامل أبي بما هو له أهل، اللهم اجعله من المغفور لهم يوم الحساب، ربي اجعل حسابه يسيرًا وأدخله الجنة بغير حساب، اللهم ارحم أبي واغفر لأبي واجعل أبي من سكان الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.

دعاء لامي المتوفية في الثاني والعشرين من رمضان

وإلى من فقد أمه في هذا اليوم الثاني والعشرين من رمضان المبارك، هذه مجموعة من الأدعية للأم المتوفية:

  • اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها يوم القيامة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم واجعل لها منزلة عالية في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • ربي ارحم أمي ويسر حساب أمي واغفر لأمي، واجعلها يا رب العالمين من أصحاب اليمين، وأنت الرحمن الرحيم يا الله.
  • اللهم اجعل أمي في أحسن منزلة في الجنة، واسقها من يد النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أمي من سكان الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصالحين، اللهم اجعل أمي في أحسن منزلة في الجنة، وشفع بها النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء يوم 22 رمضان

إنّ هذه الأدعية المباركة هي من أشهر أدعية يوم 22 من شهر رمضان:

  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، اللهم في يوم 22 من شهر رمضان المبارك إنا نعوذ برضاك من سخطك، اللهم أكرمنا بالرحمة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم بارك لي في هذا اليوم واجعل أعظم أعمالي خواتيمها، اللهم بارك لي في أيام رمضان المتبقية وارزقني فيها ثواب وأجر القيام في ليلة القدر.
  • اللهم أعطنا في هذا اليوم الثاني والعشرين من رمضان ولا تحرمنا، اللهم كن معي خير ناصر وخير حافظ وخير أمين يا أرحم الراحمين.
  • ربي إني أسألك في يوم 22 رمضان، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.
  • ربي إني أسألك في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين

ادعية ليلة الثاني والعشرين من شهر رمضان

إنّ الأدعية المباركة الآتية هي أدعية من صحيح سنة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وهي أدعية يمكن الدعاء بها في ليلة اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك: [1]

دعاء تفريج الهم في الثاني والعشرين من رمضان

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية الخاصة بتفريج الهم في الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أوَّاها منيبًا

دعاء جامع في اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يُعدُّ الدعاء المبارك الكريم الآتي من الأدعية الجامعة في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك، ونصه:

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك، اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك،

دعاء التهجد في يوم 22 رمضان

إنّ الدعاء المبارك الخاص بصلاة التهجد في اليوم الثاني والعشرين من رمضان وفي كل يوم من أيام رمضان هو الدعاء الآتي:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء الثاني والعشرين من رمضان كتابه 1443

إنّ الأدعية الكريمة المباركة الآتية هي من أعظم الأدعية في الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك كتابة لعام 2022/1443:

  • اللهم يا رب العالمين، أعنا في هذا اليوم الثاني واعشرين من رمضان على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت، اللهم بارك لي في أيام حياتي كلها واجعلني في هذا الشهر المبارك من عبادك الراشدين الصالحين الذين رضيت عنهم.
  • ربنا أكرمنا بالخير وأكرمنا بفيض الحسنات يوم القيامة وأنت صاحب الفضل وأنت الكريم التي تعطي عبادك الضعفاء، اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.
  • اللهم أعني على نائبات الدنيا المختلفة التي تحل بي، اللهم أعني على شر نفسي، وأعني على كل مصيبة تتربص بي وتصيبني، اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإكرام، كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، اللهم يسر لي الصلاح والهداية والبركة والسعادة والرحمة، يا ميسر الأمور كلها يا رب العالمين.

صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443

إنّ الصور المباركة الآتية تحوي مجموعة من الأدعية الخاصة باليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان وبسائر أيام هذا الشهر الفضيل لعام 2022/1443:

صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان وقدمنا فيه معلومات عن أعمال اليوم 22 من رمضان بالإضافة إلى صور دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 23/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>