دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان هذا اليوم المبارك الذي يُعدّ من الأيام العشر الأواخر المباركة من شهر رمضان المبارك، والذي يجب على المسلم أن يكثر فيه من العمل الصالح والدعاء، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نتحدّث بالتفصيل عن أشهر الأدعية في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أعمال اليوم الثامن والعشرين من رمضان، وسنقدم أفضل أدعية 28 رمضان للميت مع مجموعة من صور أدعية 28 رمضان لعام 2022.

دعاء التراويح في الثامن والعشرين من رمضان اللهم ندعوك ونسألك بعد صلاة التراويح في 28 رمضان ألّا تدع ذنبًا إلّا غفرته ولا دينًا إلّا قضيته ولا همّا إلّا فرجته، اللهم ارحمنا برحمتك وعاملنا بكرمك وعفوك يا صاحب الكرم والعفو.
دعاء يوم 28 من شهر رمضان المبارك اللهم نسألك أن تعيننا على شرور أنفسنا في هذا اليوم المبارك من رمضان، اللهم أعنا على وساوس الشيطان الرجيم وأعنا على ضعف أنفسنا يا أرحم الراحمين.
دعاء 28 رمضان قصير اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، إنّه يوم من الأيام الأخيرة من شهر رمضان فكن معنا به، اللهم أعنا وأكرمنا وعافنا واعف عنا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين.
دعاء الثامن والعشرين من رمضان للميت ربي نسألك في يوم 28 رمضان أن ترحم من صار تحت التراب في هذا اليوم، فليس لهم رحيم إلّاك يا رب العالمين، اللهم ارحمهم واحفظهم بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام.
دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022

إنّ صيغ الدعاء الآتية هي من أفضل صيغ الدعاء في اليوم الثامن والعشرين من رمضان لعام 2022:

  • اللهم أكرمنا بكرمك، ربنا اجعل هذا اليوم الثامن والعشرين من رمضان من أيام العفو والمغفرة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم ارحمنا برحمتك يا كريم.
  • ربنا يا كريم، يا ذا العرش العظيم، إنه اليوم الثامن والعشرين من رمضان، اللهم اجعلنا في هذا اليوم من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • ربنا أعنا ولا تعن علينا، أكرمنا ولا تهنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم بارك لنا فيما تبقى من شهر رمضان وأعنا فيه هذه الأيام القليلة القادمة على الصيام وأعنا على القيام وعلى غض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم نسألك أن تكرمنا في هذا اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان برحمة كبيرة تغننا بها عن رحمة من سواك، وأنت الكريم صاحب الرحمة والعفو يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان مستجاب قصير

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من أعظم الأدعية في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك المستجابة القصيرة:

ربنا أسألك في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق، آمين يا رب العالمين.

ادعية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من الأدعية المباركة في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمت أحدًا من عبادك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، اللهم أعنا في هذه الأيام الكريمة على شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم بارك لنا في هذا اليوم الثامن والعشرين من رمضان واجعلنا فيه من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمنا بالسعادة والرحمة والعفو والعافية من عندك يا صاحب العفو والمغفرة، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهم يا صاحب العفو والمغفرة، يا رحمن يا رحيم، يا عظيم يا كريم، اللهم اكتب لنا قدرًا كله فرح وسعادة وهدوء وسكينة طمأنينة وأنت القادر على كل شيء يا الله.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

بعد ما ورد من أدعية اليوم الثامن والعشرين من رمضان، إنّ الدعاء الآتي هو من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الثامن والعشرين من رمضان: [1]

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

اعمال اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022

يُعدُّ اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان المبارك يومًا من الأيام العشر الأواخر، وهو من الأيام التي يودع فيها المسلمون هذا الشهر الفضيل، فما أعظم أ، يكون الوداع بالعبادة والعمل الصالح، وأعظم العمل ما سيأتي:

  • الصلاة: ينبغي على المسلم أن يكثر من الصلاة في هذا اليوم، فيصلي الصلوات المفروضة عليه والأفضل أن يصليها جماعة في المسجد، ويصلي السنن القبلية والبعدية، ويصلي صلاة الضحى وصلاة التهجد وصلاة قيام الليل.
  • الصيام: ينبغي على المسلم أن يحرص على أن يصوم اليوم الثامن والعشرين من رمضان صيامًا عن المفطرات وعن المحرمات وعن الذنوب والآثام، حتّى ينال من الله تعالى أجر الصيام كله بإذن الله.
  • الذكر الحسن: ينبغي على المسلم أن يكثر من الذكر الحسن في الثامن والعشرين من رمضان، فيكثر من التسبيح والتهليل والنطق بالشهادتين والصلاة على رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وأن يكثر من حمد الله وشكره على كل أمر.
  • الدعاء: يجب على المسلم أن يواظب على الدعاء في اليوم الثامن والعشرين من رمضان وفي كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، لأنّ للدعاء فضلًا عظيمًا في الإسلام.

دعاء للميت في اليوم الثامن والعشرين من رمضان

يُستحب أن يكثر المسلم في اليوم الثامن والعشرين من رمضان من الدعاء للميت، عسى أن يصيب الدعاء في هذا اليوم ساعة إجابة:

  • اللهم ارحم موتانا وارحم جميع موتى المسلمين، اللهم اجعلهم في منزلة عالية من الفردوس يا رب العالمين، اللهم إنهم في ذمتك وحبل جوارك فكن بهم رحيمًا وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إن فلان بن فلان قد صار الآن في ذمتك وفي حبل جوارك، فاغفر له ما تقدم من ذنوبه وما تأخر، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم فلان بن فلان رحمة واسعة وأعنه على يوم الحساب وأنت المعين يا رب العالمين، اللهم اجعله من عبادك الذين رضيت عنهم فأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اجمل دعاء للمتوفي في الثامن والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الآتي هو من أعظم الأدعية للشخص المتوفي في الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

دعاء لابي المتوفي في الثامن والعشرين من رمضان

ومن الأدعية للأب المتوفي في اليوم الثامن والعشرين من رمضان هي الأدعية الآتية:

  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم أبي وأن تيسر له الحساب يوم الحساب، اللهم اجعل أبي في خير منزلة في الجنات مع الأنبياء والصالحين والصديقين والأتقياء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم اجعل أبي في خير مكان في الجنة، اللهم ارحمه وكن به رحيمًا فأنت أعلم بحاله يا رب العالمين، اللهم واغفر له من ذنوبه كل ذنوبه.
  • اللهم أبدل أبي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واجعله يا رب العالمين في أحسن منزلة من الجنات وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء لامي المتوفية في الثامن والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من أشهر الأدعية للأم المتوفية في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم أسألك في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

دعاء يوم 28 رمضان

إنّ صيغ الدعاء المباركة الآتية هي من أشهر صيغ الدعاء في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، إنّه اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان فاجعله يا كريم يومًا للخير والسعادة والرحمة والمغفرة من عندك يا غفور يا رحيم.
  • اللهم اجعل أفضل أعمالنا خواتيمها وأنت القادر على كل شيء، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم في اليوم الثامن والعشرين من رمضان، نسألك يا رب العالمين، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

ادعية ليلة الثامن والعشرين من شهر رمضان

إنّ من أعظم الأدعية التي ينبغي على المسلم أن يكثر منها في ليلة الثامن والعشرين هي الأدعية النبوية الشريفة الواردة على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- في صحيح السنة النبوية، ومنها:

دعاء تفريج الهم في الثامن والعشرين من رمضان

يمكن أن يتمّ الدعاء بالدعاء الآتي لتفريج الهم في اليوم الثامن والعشرين من رمضان:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها

دعاء جامع في اليوم الثامن والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من الأدعية الجامعة في يوم 28 رمضان:

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء التهجد في يوم 28 رمضان

إنّ نص الدعاء المباركة الآتي هو نص دعاء التهجد في اليوم الثامن والعشرين من رمضان:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء الثامن والعشرين من رمضان كتابه 1443

لأن الدعاء هو من أعظم الأعمال في اليوم الثامن والعشرين من رمضان وفي كل يوم من أيام الشهر الفضيل، إنّ الأدعية الآتية من أعظم أدعية الثامن والعشرين من رمضان كتابة لعام 1443:

  • اللهم يا كريم يا عفو يا رحيم، ربنا آتنا في الحياة الدنيا حسنة وآتنا في الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران يوم تبعث عبادك يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك وأنت مجيب السؤال والدعاء أن يكون اليوم الثامن والعشرين من رمضان من أعظم الأيام التي نيعشها في هذا الشهر الفضيل، شهرًا مليئًا بالرحمة والمغفرة منك يا صاحب الرحمة والعفو.
  • اللهم أعنا في 28 رمضان على شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، واغفر ذنوبنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم ارحمنا برحمتك وعفوك وكرمك، اللهم اجعلنا في خير منزلة يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل هذا اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان يومًا كله خير، يومًا كله رحمة ومغفرة وسلام من الله تعالى، اللهم أنزل علينا فيه السكينة والطمأنينة والمغفرة.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

صور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443

بعد ما ورد من أدعية اليوم الثامن والعشرين كتابة، فيما يأتي نرفع أجمل صور أدعية هذا اليوم للعام 2022/1443:

صور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدّمنا فيه مجموعة كبيرة من صيغ دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان بالإضافة للحديث عن أعمال اليوم الثامن والعشرين من رمضان وأدعية للميت في 28 رمضان وصور دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 29/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.