دعاء المعجزات للمريض مستجاب

دعاء المعجزات للمريض مستجاب

دعاء المعجزات للمريض مستجاب يدعي بها الأشخاص الذين يتألمون من شدة المرض، ولم يجدوا الدواء عند الأطباء ويلجئون إلى الله في طلب الشفاء واحتساب هذا الألم والمرض في ميزان حسناتهم وتكفير للذنوب والخطايا، والله إذا أراد أن يشفي هذا العبد يتقبل منه الدعاء، ويشفيه من كافة الأمراض فهو القادر على كل شيء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء المعجزات للمريض.

دعاء المعجزات للمريض

دعاء المعجزات من الأدعية المستجابة، ولا يقتصر على المرض فقط، لكن يوجد دعاء معجزات لتحقيق أمنية والكثير من الأشياء التي يرغب الإنسان بتحقيقها، ودعاء المعجزات للمريض هو كالآتي:

دعاء المعجزات للمريض
  • اللهم إني أسألك شفاء لا يغادر سقمه لي ولجميع مرضى المسلمين، وأسألك شفاء لا يأتي بعده مرضًا أبدًا، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، وألبسه ثوب الصحة والعافية بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اشفه، وخد بيده، وخفف عنه آلامه، واحفظه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزك الّذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم إني أدعوك أن تشفيه من المرض والهم والشقاء ونزغات الشيطان، اللهم أرقيه من شتات الأمر وكوابيس الأحلام، وأعوذ بك من الشيطان الرجيم وأرقيه من نفخه وهمزه ووساوسه. 
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تشفيه شفاء لا يغادر سقما وأن تخفف آلامه وأوجاعه بقدرتك فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أشفى مريضنا من كل شيء يؤذيه، اللهم إني أرقيه من كل عين لامة ومن شر كل نفس، اللهم اشفيه واشفي جميع مرضى المسلمين.
  • اللهم أشفي كل مريض يتألم، وعوضه عن كل مرض وألم شعر به، اللهم أشفي كل مريض ورده إلى أهله سالمًا، وعافيه من كل شر ومن كل أذى.

دعاء المعجزات ابن باز لشفاء المريض

يدعي ابن الباز بالدعاء الذي كان يدعى به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عندما يذهب إليه شخص مريض وهو “رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني”، وذلك كما جاء عن أَنسٍ أَنه قَالَ لِثابِتٍ رحمه اللَّه: أَلا أَرْقِيكَ بِرُقْيَةِ رسولِ اللَّه ﷺ؟ قَالَ: بَلى فقال له هذا الدعاء، وعن عائشة -رضي الله عنها- أنها كانت تقول إن النبيَّ ﷺ كَانَ يعُودُ بَعْضَ أَهْلِهِ يَمْسَحُ بيدِهِ اليُمْنى ويقولُ هذا الدعاء، كما جاء عن السيدة عائشة أيضًا أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يدعي للصحابة للشفاء من المرض ويقول بِسْمِ اللَّهِ، تُربَةُ أَرْضِنا، بِرِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى بِهِ سَقِيمُنَا، بِإِذْن رَبِّنَا،  وكان يضع إصبعه على الأرض، وبعدها يضع أصبعه محل الألم.[1]

في نهاية مقال دعاء المعجزات للمريض يوجد دعاء مميز، ويفضل الدعاء به وهو الدعاء الذي كان يدعو به رسول الله لأن خير الأدعية هي الأدعية المأثورة من نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم، ويترك الأمر إلى الله بقبول الدعاء والشفاء.

المراجع

  1. ^binbaz.org.sa , مَا يُدعى به للمريض لابن باز , 08/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *