دعاء المضطر للمريض مكتوب وبالصور

دعاء المضطر للمريض مكتوب وبالصور

دعاء المضطر للمريض مكتوب وبالصور، عندما ضيق الحال، وينقبض القلب، وتغلق الأبواب، لا يوجد إلا باب الرحمن الرحيم، العفو الغفور، الذي يتلقف عبده بالقبول، ويزيل عنه الكرب، ويفتح له كل مغلق، ويتحقق هذا الأمر في مواقف كثيرة منها موقف المريض المضطر، وسنتعرف خلال موقع مقالاتي على الكثير من الأدعية المصورة والمكتوبة التي تليق بذلك الموقف.

دعاء المضطر للمريض مكتوب

يشعر المريض في بعض الأحيان بالاكتئاب، عندما يشتد عليه المرض، ويعجز الطبيب عن العلاج والدواء، هنا يرفع يديه بالدعاء لربه أن يخفف عنه، وفيما يلي نماذج من دعاء المضطر للمريض:

الدعاء الأول اللهم يا مفرج كل كرب، ويا مذهب كل هم، ويا مجيب كل مضطر ألبس مريضنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم اشفه، اللهم عافه، اللهم أزل كربته، وأذهب غمه وداوه حيث عجز المداوي، وطبية حيث رفع الطبيب يديه، اللهم آمين.
الدعاء الثالث ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
الدعاء الرابع  اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على مرضانا بالشفاء العاجل، وألّا تترك فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته.
الدعاء الخامس  يا رب هذا بدني قد ضعف، وهذا جسدي قد وهن، وهذا هو المرض قد نال مني وبلغ ما بلغ، ولا شافي إلا أنت “ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين”.
الدعاء السادس اللهم ألبسني ثوب الصحة والعافية قريبًا غير بعيد، وشافِنا  اللهم عافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء السابع اللهم إن اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي،  وأنت معيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم، فاغفر وارحم واشف تجاوز.

دعاء المضطر للمريض بالصور

اللهم تعالى لا يضره شيء في الأرض ولا في السماء، فهو وحده القادر على صرف الضر، وهو الذي يجيب المضطر المريض عندما يقصده بالدعاء، وهذه باقة من دعاء المضطر للمريض بالصور:


دُعَاءٌ الْمُضْطَرّ لِلْمَرِيض بالصور
دُعَاءٌ الْمُضْطَرّ لِلْمَرِيض بالصور
دعاء المضطر للمريض بالصور
دعاء المضطر للمريض بالصور
دعاء المضطر للمريض بالصور
دعاء المضطر للمريض بالصور

دُعَاءٌ الْمُضْطَرّ لِلْمَرِيض بالصور
دعاء المضطر للمريض بالصور

وفي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا عن دعاء المضطر للمريض مكتوب وبالصور، حيث أوردنا عدة أدعية مكتوبة، وكذلك بعض الأدعية المصورة، التي تعبر عن اضطرار العبد للاستغاثة بمولاه، عندما تغلق كافة الأبواب في وجهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.