دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2022

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2022

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2022 هذه الليلة التي تمتلئ بالمشاعر الإسلامية الرائعة، حيث يودع المسلمون فيها شهر رمضان المبارك، وفي ذات الوقت يتجهزون لاستقبال عيد الفطر السعيد، فما أعظم وداع رمضان واستقبال العيد بالأدعية الكريمة، ويهتم موقع مقالاتي في هذا المقال بتقديم صيغ دعاء اخر يوم في رمضان بالإضافة إلى دعاء اخر ليلة في رمضان كما سوف يقدم مجموعة مميزة من الأدعية في الليلة الأخيرة من رمضان، مع صور دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان 1443.

دعاء الليلة الاخيرة من رمضان في آخر ليالي شهر رمضان الفضيل نسأل الله رب العالمين أن يكون هذا الشهر المبارك سببًا في دخولنا الجنة وأن يتقبل الله تعالى منا صيامنا وقيامنا ودعاءنا، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
ادعية الليلة الاخيرة من رمضان
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك في الليلة الأخيرة من رمضان أن توفقنا لما فيه صلاحنا، ولما فيه تحقيقُ أوامرك، واجتناب نواهيك وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم أجب دعوتنا ودعوة المظلومين في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان، واحفظنا يا كريم بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام وتقبل منا كل عمل خالص لوجهك الكريم.
ادعية اخر ليلة من شهر رمضان
  • اللهم في آخر ليالي رمضان نسألك العفو والعافية، ونسألك أن يعمّ الأمن والسلام على جميع أنحاء العالم، اللهم احقن دماءنا ودماء المسلمين.
  • ربنا اجعلنا في هذه الليلة المباركة ممن رضيت عنهم، واجعلني ممن غفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر، واجعلني من عبادك الراشدين.
ادعية اخر يوم من شهر رمضان
  • اللهم في آخر يوم من رمضان، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بك من شر الشيطان الرجيم، فأعذني يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر يوم من أيام رمضان نسألك الرضى والغنى والعفاف والتقى والصلاح والهداية وهدوء العيش وراحة البال، ونسألك سكينة الجوارج والخواطر يا رب العالمين.

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 2022
دَعاء الليْلة الاخِيرة مِن شَهر رَمضان 2022
دَعاء الليْلة الاخِيرة مِن شَهر رَمضان 2022
دَعاء الليْلة الاخِيرة مِن شَهر رَمضان 2022

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 2022

في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، نقدم فيما يأتي مجموعة من صيغ الدعاء المباركة في هذه الليلة لعام 2022:

  • اللهم في آخر ليلة من ليالي الشهر الفضيل نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلنا من الذين ينهون رمضان بالدعاء المُجاب، وينهون هذا الشهر الفضيل بما يكسبون به رضاك، وأنت الكريم يا رب.
  • اللهم أسألك السعادة والرحمة والمحبة والسلام في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اللهم اكتب لنا الخير واكتب لسائر المسلمين العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم تقبل صيامنا في هذه الليلة الأخيرة من رمضان، وتقبل منا صلاة التراويح وتقبل منا كل الأعمال الصالحة التي قمنا بها في رمضان بقصد الحصول على الأجر والثواب منك يا كريم، فتقبل منا يا رب.
  • اللهم في الليلة الأخيرة من رمضان أسألك أن تكون هذه الليلة مليئة بالخير والسعادة علينا وعلى سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم، اللهم احقن دماءنا ودماء المسلمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو دعاء ورد على لسان الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم-، وهو دعاء يمكن للمسلم أن يدعو به في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب 1443

آخر ليلة من رمضان هي ليلة مليئة بمشاعر الإيمان الصادقة، لذا فما أعظم أن يدعو المسلم في هذه الليلة بالدعاء المبارك الآتي:

  • ربي في آخر ليلة من رمضان نسألك حسن الختام ونسألك أن تجعل أفضل أعمالنا خواتيمها، ونسألك أن تغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأعنا على شر وأذى الشيطان الرجيم يا كريم، اللهم أعنا على شرور أنفسنا واغفر لنا سيئات أعمالنا، واحفظنا يا رب بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم.
  • اللهم نعوذ بك أن نشرك بك، أو أن نرتكب الذنوب والآثام، اللهم فأعنا على أنفسنا وعلى ضعفنا، واجعلنا أقوياء بالإيمان وأنر درب حياتنا بنور الإسلام يا حنان يا منان.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان مكتوبة

تضمّ النقاط الآتية مجموعة مباركة ومشروعة من أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان مكتوبة:

  • اللهم نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان أن يكون هذا الشهر الفضيل شهر رحمة علينا، وأن تكون قد غفرت لنا ذنوبنا فيه وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم نعوذ بك من كل شر في هذه الحياة، اللهم أعنا على مصائب الدنيا ونوائبها كلها وأنت المعين يا كريم، رب كن معنا حافظًا وناصرًا وأمينًا، وبارك لنا في كل عمل نهمّ بالقيام به يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح لنا شأننا كله، ودبر بنا أمور حياتنا، فإننا يا الله لا نحسن التدبير، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام واجعلنا من المغفور لهم، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك

أفضل أدعية آخر ليلة من شهر رمضان 2022

وهذه مجموعة من أفضل أدعية آخر ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك لعام 2022:

  • ربي إني أسألك في آخر ليالي رمضان أن ترحمني، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم بارك لي في أيام حياتي كلها واجعلني في هذه الحياة من الصالحين الذين غفرت لهم كل ذنب ارتكبوه يا كريم، اللهم تقبل مني صيام رمضان واجعله سببًا في دخولي الجنة يا كريم.
  • اللهم في آخر ليالي رمضان، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

دعاء آخر يوم رمضان مكتوب كامل مستجاب

يُعدُّ الدعاء الكريم الآتي أحد أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في آخر يوم من أيام رمضان:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا، اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2022 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

صور دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 1443

بعد أن قدمنا مجموعة مباركة من الأدعية في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نقدم أجمل الصور التي كُتبت عليها أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان 1443:

صور دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 1443
صور دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 1443
صور دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان 1443
صور دُعاء الليلَة الاخيْرة مِن شَهر رَمضان 1443
صور دُعاء الليلَة الاخيْرة مِن شَهر رَمضان 1443
صور دُعاء الليلَة الاخيْرة مِن شَهر رَمضان 1443
صور دُعاء الليلَة الاخيْرة مِن شَهر رَمضان 1443
صور دُعاء الليلَة الاخيْرة مِن شَهر رَمضان 1443

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الأضواء على دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2022 مع مجموعة مباركة من أدعية آخر ليلة من رمضان، بالإضافة إلى أجمل صور دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.