دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور

دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور

دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور، هي واحدة من الأدعية اللطيفة التي تأتي بالتزامن مع فترة نزول الراتب الشهري، وذلك من أجل إحاطة بركة الله عزّ وجل فيه، حيث أنّه أمرنا -سبحانه- بالسعي في الأرض وطلب الرزق وسؤاله -عز وجل- بالرزق الحلال الطيب المُبارك فيه، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنتناول باقةً مُميزة من الأدعية التي يُراد بها سؤال الله -عزّ وجل- بإحاطة البركة في الرزق والراتب.

دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا 

إنّ الراتب الشهري هو دخل يحصل عليه الإنسان بعد إنجازه العمل المفروض عليه في نهاية كل شهرٍ من أشهر السنة، وهو التعويض المالي الناتج عن جهد عقلي أو عضلي، ومن أدعية البركة فيه ما نعرضه وفق التالي:

  • اللهم يا مالك المُلك، إنّك ترزق من تشاء وتُعزّ من تشاء وتُذل من تشاء، بيدك المُلك وأنت القادر على كل شيء، أسألك أن تُبارك لنا في رزقنا الذي أقسمته لنا، وتُغنينا به عن حرامك يا رب يا كريم.
  • اللّهم أسألك وأنت الرزاق، يا من بيده مفاتيح الرزق والخير الكثير، أن تُحيطنا بعين رعايتك، وتُبارك لنا في ما وهبتنا إيّاه حلالًا طيبًا، وتُحلّ بركاتك عليه، وتُغنينا من فضلك عمّن سواك.
  • نحمدك يا رب أن رزقتنا بالمال الحلال، وندعوك باسمك العظيم أن تُبارك لنا فيه وتُحيطنا بخيراتك.
  • اللهم إنّي أدعوك وأنا الضعيف وأنت الله مالك المُلك، ورب الأرباب، من بيده مفاتيح الخيرات، المعطي من غير حساب، أسألك أن تُبارك لنا في رواتبنا، وتُغنينا يارب بحلالك عن حرامك، وتُعطينا من واسع فضلك وجود كرمك.

شاهد أيضًا: دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة مكتوب مع الصور

دعاء نزول الراتب 

إنّ طلب الرزق الحلال هي من الواجبات على كلّ مُسلمٍ يرجو به مرضاة الله، فقد وردت أحاديث نبوية عظيمة تحثنّا على ضرورة السعي في طلب الرزق والعمل من أجله، ونعرض فيما يأتي أدعية يُستحبُّ قولها عند نزول الراتب:

الدعاء الأول يا من يسمع الأصوات وإن خفيت، ويُجيب الدعوات وأن عظمت، ويُعطي الحاجات وإن كثُرت، أسألك أن تتقبّل مني سعيي وعملي، وتُبارك لي فيما أعطيتني، وتُحلّ بركاتك على راتبي، فإنّك القادر على كل شيء.
الدعاء الثاني  اللّهم إنّا نسألك عملًا مُتقبلًا ورزقًا حلالًا طيبًا، وبركةً في الراتب الذي وهبتنا إيّاه من فضلك ونعيم عطائك، اللّهم بارك لنا في رواتبنا، وحفنّا ببركاتك وجود كرمك، فإنّك أنت الوّهاب.
الدعاء الثالث  يا رب النُور، أسألك بنور وجهك الكريم الذي ما لامس عتمةً إلّا وأنارها، وما رافق قلبًا إلّا وأضاءه، أسألك البركة في راتبي، والتوفيق في عملي، والرزق الحلال الطيّب الذي تُغنيني به عن الحرام يا رب العالمين.
الدعاء الرابع  يا من يُجيب دعوة المُضطرين، أدعوك بقلبٍ مضطر يرجو منك الإجابة، أن توهبني الطمأنينة في عملي، وأن تجعل راتبي مُحاطًا بخيراتك وبركاتك، اللّهم وافتح علينا أبواب خزائنك، وأكرمنا بفيضٍ من كرمك.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

دعاء البركة في المال والرزق 

من أفضل الأدعية التي يرجو بها الإنسان المُسلم البركة في الرزق والمال، ما نعرضه خلال الجدول التالي:

دعاء البركة في المال والرزق
  • اللّهم يا مقبل العثرات، ويا قاضي الحاجات، قد اشتدت فاقتي وضعفت حيلتي، أدعوك باسمك العظيم الذي ما دُعيت به إلّا وأجبت، ألّا تترك رزقنا مرهونًا عند أحدٍ من خلقك، فأنت المُغني وأنت المُعطي، اللّهم واغننا بحلالك وبارك لنا في رواتبنا واجعله خيرًا يحاوط أيامنا.
  • أسألك أن تجعل لي رزقًا واسعًا في الأرض، وأن تكفني بحلالك عن حرامك وتغني بفضلك عمّن سواك.
  • اللّهم ربّ السموات والأرض، ورب كل شيء، فالق الحبّ والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والقرآن، ومقسم الأرزاق أسألك أن تفتح علينا من أبواب خزائنك، ومن واسع فضلك وجود كرمك، وتبارك لنا يا الله بأعمالنا ورزقنا ورواتبنا، وتكشف عنّا السوء والضرّ والمذلة والمهانة، فإنّك أنت المعطي وأنت القادر على كل شيء.
  • أسألك بحكمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تُيسرّ كل أمر عسير، وتزقني من فضلك ومن واسع عطائك وكرمك، وتبارك لي في رزقي ومالي وعملي وراتبي، وتُغنيني به عن كلّ ما يضرّني، وتجعله مُحاطًا ببركاتك محفوفًا بعين رعايتك.

دعاء البركة في الراتب 

إنّ الدعاء من أجمل أشكال الطاعة والتضرع لله عزّ وجل، حيث معه يشعر المسلم بالطمأنينة والراحة والسكينة، ومن أجمل الأدعية التي يُراد بها البركة في الراتب والرزق، ما نعرضه كالتالي:

  • اللّهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا مُجيب دعوة المضطرين، أدعوك وأنا عبدك الضعيف الذي يرجو منك رحمة ورضى وتوفيق، أن تُبارك في راتبي ورزقي وعملي، وتجعله خيرًا لي وتُغنيني به عن كلّ ما يضرني، وتنفعني به في الدنيا والآخرة، يا واسع الكرم يارب.
  • اللّهم إنّي أسألك أن ترزقني الرزق الحلال وتُبارك لي فيه، وتجعل راتبي مُحاطًا ببركاتك وبعين رعايتك، وتفتح يا رب خزائن رحماتك وعطائك على حياتي، لتجمعني بالعمل الذي يُكسبني حلالك ويُبعدني عن حرامك.
  • اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبلني في رحابك، وارحم ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، واجعل لي بركةً في عملي ورزقي ومالي، لتُغنيني به عن كلّ ما يضرّني.
  • اللهم لا تحرمني، وأنا أدعوك بقلب المُضطرب، الذي يرجو منك العطاء والإجابة، فلا تحرمني سعة رحمتك، وبركة رزقك، وخيرات عطائك، اللّهم واجبرني في راتبي وعملي، واجعله خيرًا يُلازم أيامي ودروب حياتي.

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الرزق والامور والعمل

دعاء اللهم بارك لي في رزقي 

البركة في الرزق هو جُلّ ما يحتاجه المرء في حياته، لينعم بالهناء الذي يرجونه في الحياة، وبمزيدٍ من الأدعية لبركة الرزق :

الدعاء الأول اللّهم أسألك من واسع فضلك، وجود عطائك وكرمك، أن ترزقني البركة في عملي، والسعة في رزقي ومالي وتعبي، وتجبرني يارب براتبي وتجعله خيرًا يحاوط ظلال أيامي، ويقضي حاجاتي، فإنّك أنت المُيسر وأنت المُسهل وأنت المُعطي.
الدعاء الثاني  أدعوك بقلبٍ سليم يُوقن بالإجابة، أدعوك بأكفٍّ راجية منك رحمة وعلى يقين بأنّك ستستجيب، أن ترزقني البركة في عملي ومالي، وتجعله شفيعًا لي يوم القيامة، تُغنيني به عن حرامك وتقضي به حاجاتي.
الدعاء الثالث  أسألك يا الله، أن تُحيطني بركاتك وتوفيقك ورضاك في حياتي، وتجعل عملي ورزقي حلالًا تُغنيني به عن حرامك، وتُبعدني به عن كلّ ما لا يرضيك ويُغضبك، أسألك السعة في مالي.
الدعاء الرابع  اللّهم يا رب، أسألك بقدرتك ورحمتك وعزّتك، أن تُبارك لي في رزقي ومالي وتعبي وعملي، اللّهم واكفني به لحاجات الدنيا، وأصلح يارب به أمري، وأجبر خاطري وضعفي، ولا تجعل حاجتي عند أحدٍ سواك، أسألك وأنت المُعطي وما خاب عبدًا يرجو منك رضاك.

شاهد أيضًا: اجمل +200 دعاء تيسير الامور الصعبة مكتوبة وبالصور

دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 

هي مجموعة من الصور والتي تأتي بالتزامن مع وصول نهاية الشهر، واقتراب الحصول على الراتب، وذلك لغاية البركة في المال الذي يأتي بعد مجهود قد قدمه الإنسان ناتج عن تعبه فيه، وكثيرًا من الأشخاص تفضّل صور الأدعية المكتوبة، وذلك لتتمكن من نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي كافةً، والتي يطيب معها الدعوات، ومن هذه الصور ما نعرضه وفقًا للتالي:

دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 
دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور 

ونصل بهذا القدر لختام مقالنا والذي يحمل العنوان دعاء اللهم بارك لنا في رواتبنا مكتوب مع الصور، حيث تناولنا خلل سطور مقالنا فقرات متنوعة من أجمل الأدعية التي نختص بذكرها في بركة الراتب والرزق والمال والعمل، كما وختمنا مقالنا بمجموعة من الأدعية المكتوبة بالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *