دعاء العمرة للغير مكتوب كامل

دعاء العمرة للغير مكتوب كامل

دعاء العمرة للغير مكتوب كامل، فالعمرة هي قيام المسلم بزيارة بيت الله الحرام والقيام بالطواف والسعي حول الكعبة، فالعمرة تعد من السنن المؤكدة التي أوصى بها النبي ولكن السبل قد تنقطع بالإنسان، فقد يحول الموت بين الإنسان وبين القيام بما تشتاق إليه نفسه من القيام بأداء مناسك العمرة، فيأتي أبناؤه بالقيام بالعمرة عن أبيهم، وهو ما يعرف فقهيًا باسم العمرة عن الغير، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية العمرة للغير مكتوب. 

دعاء العمرة للغير مكتوب

عند قيام شخص بأداء العمرة عن غيره من الناس كأبيه أو أمه المتوفين، فإنه يكون بحاجة إلى دعاء العمرة للغير مكتوب حتى يبتهل به لربه راجيًا القبول، ومن ذلك ما يلي:

الدعاء الأول اللهم هذه عمرة لأبي، فتقبلها مني، فنور بها قبره، واجعله له شفيعًا، ولا تحرمه فضلها ولا أجرها، اللهم اقبل دعائي له، وارفع من درجاته في الجنة، ووسع له ما ضاق من قبره ومد له في قبره مد بصره حتى يرى مقامه من الجنة.  
الدعاء الثاني اللهم تقبل منا عمرتي عن والدتي، فارحمها بها، واجعلها في ميزان حسناتها، اللهم اكفنا بحسن توكلنا عليك، يا جواد جد على والدتي بالخير كله، وبرفعة المقام عندك، وعاملها بأنت أهله، ولا تعاملها بما نحن أهله.
الدعاء الثالث اللهم أجرنا وتقبل منا، عمرتنا لغيرنا، فارحم بها من نويتها لها، وارحم أمواتنا وموتى المسلمين، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم نزل على قبورهم الضياء، والنور.
الدعاء الرابع أسأل الله رب العرش العظيم، أن يغفر لنا ولغيرنا، اللهم ارحم آباءنا وأجدادنا ومعلمينا، وكل من كان له فضل علينا، وهبتهم عمرتي، فغفر لهم، وتجاوزن عن سيئاتهم.
الدعاء الخامس اللهم إني وهبت عمرتي لأبي فاللهم لا تحرمه فضلها، فهو عبدك ابن عبدك ابن أمتك، وقد انقطعت أسبابه بالدنيا، وليس له من يدعو له، فهذا دعائي له بالعفو، وهذه عمرتي له بنية الثواب والأجر.

دعاء نية العمرة للغير

عند عزم النية والقصد للقيام بأداء سنة العمرة ومناسكها عن أحد الأقارب المتوفين، فإنه يستحب تلاوة دعاء نية العمرة للغير حتى يتقبله الله تعالى، وسنتعرف فيما يلي على أدعية نية العمر للغير فيما يلي:

  • اللهم هذه نية صادقة، بأن تكون عمرتي لأبي، اغفر له بها يا الله، واجعله بعدها خاليًا من الذنوب والأوزار، وارحمنا اللهم برحمتك، واجعل تلك العمرة مقبولة عندك، فأنت أكرم الأكرمين، تجاوزن عن سيئاتنا وسيئات المسلمين.
  • اللهم هذه نيتي بالعمرة لوالدتي، فاللهم افتح لها أبواب رحمتك وعفوك ومغفرتك وأدخلها جنتك، اللهم اغفر لها ولجميع المسلمين والمسلمات يا رب العالمين.
  • اللهم هذه العمرة قد أديتها كما ينبغي، فتقبلها مني، واجعلها في ميزان من نويت له من الغير، وتقبلها واغفر بها الزلات، وما أنت أعلم به منا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ونحن مقبلون على بيتك الحرام، اغفر وارحم، واعف وتجاوز عمَّا تعلم، وأنت يا ربنا الأعزُّ الأكرم، اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار واغفر لنا ما قدمنا، وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا.

صور دعاء العمرة للغير

من الصور المحببة تلك الصور التي تحمل الأدعية، وخاصة أدعية الحج والعمرة، وهي أدعية مصورة على هيئة بطاقات دعوية وهذه باقة متنوعة من صور دعاء العمرة للغير:

صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير
صور دعاء العمرة للغير

في الختام يكون قد تم التعرف على دعاء العمرة للغير مكتوب كامل، كما يكون قد تم ذكر الكثير من نماذج الأدعية الخاصة بدعاء العمرة عن الغير، حتى يكون العمل أحرى بالقبول، ومن المعروف أن العمل الصالح للغير لا يصل إلا بإخلاص ودعاء يتقبله الله عز وجل، وقد تم التحدث عن هذا الدعاء بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.