دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر 1444

دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر 1444

دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر 1444 وأفضل الأدعية لاستقبال العام الهجريّ الجديد، هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، ولأنّ الدّعاء من الأعمال الصّالحة الّتي تورث المسلم الأجر العظيم والكبير، يبحث العديد من المسلمين عن أدعية مخصصةٍ لأوقاتٍ معيّنة مهمّة في المجتمع الإسلاميّ، وعبر موقع مقالاتي سنتعرّف على دعاء العام الهجريّ الجديد، كذلك سيتمّ ذكر دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة.

 دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر 1444

دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر 1444 سنقدّمه في الآتي، ويجدر التّنويه على أنّه لم يرد في القرآن الكريم أو السّنّة النّبويّة المباركة أيّ دعاءٍ مخصصٍّ لدخول العام الهجري الجديد أو غيره، والدّعاء في الآتي من الأدعية الحسنة الّتي يجوز الدّعاء بها في كلّ وقتٍ دون تخصيص، وهو:

  • اللهم في بداية هذا العام أسألك العفو والعافية يا ربّ العالمين في الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تجعلني من المتّقين والصّالحين المصلحين في الأرض وبين المسلمين، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ أسألك في بداية السنة الهجريّة الجديدة أن تجعلني من عبادك الصّالحين الّذين رزقتهم لذّة طاعتك وحسن عبادتك وتولّيته برحمتك، واغفر لي يا ربّ أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهمّ في بداية هذا العام لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرجته، ولا حزنًا إلّا أذهبته، واكتب لنا يا ربّ فيه السّعادة والطّمأنينة والرّاحة، ولا ترينا فيه ما نكره، آمين.

شاهد أيضًا: متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة

دعاء بداية السنة الهجرية 1444

إليكم مجموعةً من الأدعية القصيرة والحسنة الّتي يمكن للمسلم استقبال السّنة الهجريّة الجديدة بها، وهي في الآتي:

  • اللهمّ إنّه عامٌ جديد أسألك أن تكتب لنا فيه الخير والصّلاح، وأن تنجّنا فيه من كلّ سوءٍ وكلّ ضرر، ولا ترينا فيه السّوء ولا المصائب ولا البلاء، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ في العام الجديد أدعوك يا ربّ العالمين، وأسألك أن تكرمني بالزّوجة الصّالحة الّتي تصون عرض ومالي، وتكون لي الرّفيقة الصّالحة والودودة الولودة، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ أسألك في بداية العام الهجريّ الجديد أن تجعلني وأحبّتي من المغفور لهم في الدّنيا والآخرة، ومن الّذين يُقال لهم في الآخرة ادخلوا الجنة بسلامٍ آمنين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: كم هي السنة الهجرية الان

دعاء بداية عام هجري جديد من العمر

في بداية كلّ عام لا بدّ للمسلم أن يبدأ هذا العام بالعمل الصّالح عوضًا عن الاشتغال بما لا يرضي الله تعالى وما يخالف أمره، لذا فيما سيأتي سترد بعض الأدعية لبداية عام هجري جديد من العمر:

  • اللهمّ في هذا العام الجديد أسألك الغفران لذنوبي، وأسألك السّتر لعيوبي في الدّنيا والآخرة، وأسألك يا ربّ العالمين أن ترزقني الرزق الطّيب الحلال الّذي تغنينني به من الفقر، آمين.
  • اللهمّ في العام الهجريّ الجديد اجعل لي نصيبًا من الخير والصّلاح والفلاح، ولا تكتب لي فيه الضّلال والفسوق بعد الهداية، وارحمني يا ربّ برحمتك، أنت أرحم الرّاحمين، آمين.
  • اللهم أسألك في هذه السنة الهجرية الجديدة أن تبلّغني خيرها وفضلها، وأن تبعدني عن شرّها وسوئها، وأسألك أن تكرمني فيها بالمغفرة والرّضا والسلامة وكمال الإيمان، آمين.

دعاء السنة الهجرية الجديدة للأهل تويتر

يبحث العديد من المسلمين عن أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة لنشرها على تويتر، لذا نعرض جملةً من الأدعية الحسنة للأهل وهي:

  • اللهمّ أسألك في العام الجديد أن ترزقني، وأهلي حسن الختام وحسن المآل في الآخرة يا رحمن الدّنيا والآخرة، اللهمّ استجب دعائيّ ولا تردّني، آمين.
  • اللهمّ أدعوك في العام، وأسألك أن تحفظ أهلي وعائلتي من كلّ شر، وأن تجعلهم من أهل الجنة، وأن تحشرهم يوم القيامة مع الشّهداء والصديقين.
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، أسألك أن ترزق أهلي وتبارك لهم في أعمارهم وحياتهم، وأن ترحمهم في الدّنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: حكم دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

دعاء السنة الهجرية للأصدقاء 1444 تويتر

الأصدقاء الصّالحون لا ينسون بعضهم من الدّعاء في كلّ الأوقات، لذا إليكم بعض الأدعية للأصدقاء يمكن نشرها ومشاركتها على تويتر، وهي:

  • اللهمّ اهدِ أصدقائي في العام الجديد إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واجعلهم يا ربّ من الصّالحين، آمين.
  • اللهمّ في العام الجديد أسألك أن تحفظ أصدقائي من كلّ شرٍ وكلّ ضر، وأن تفتح لهم أبواب الخير، آمين.
  • اللهمّ في هذه السنة الهجرية الجديدة اغفر لأصدقائي وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، لا إله إلّا أنت سبحانك.

دعاء دخول العام الهجري الجديد تويتر

في بداية العام الهجري الجديد يبحث المسلمون عن أدعية دخول العام الهجري لنشرها على تويتر، ومنها ما يأتي:

  • يا رب في السنة الهجرية الجديدة اجعل أهلنا وأحبابنا بكل خير، اللهم لا تفرقنا عمّن نحب، ولا تجعل في قلوبنا حزنًا ولا همًا.
  • أسأل الله العظيم أن يجعل هذا العام الهجري الجديد لنا ولكم عام الخير والسرور والسعادة والحبور، وحفظنا الله وإياكم من كل الشرور.
  • في دخول العام الهجري الجديد أسأل الله العظيم أن ينزل عليكم جميعًا كل الخيرات، وأن يغفر لكم كلّ الزلات والسيئات، وأن يجعلكم كلّ عامٍ وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: كم باقي على السنه الهجريه الجديده العد التنازلي

تغريدات السنة الهجرية الجديدة

لا يمكن للمسلمين أن يتركوا السنة الهجرية الجديدة من غير أن ينشروا تغريدات خاصة مليئة بالدعاء والأمنيات الطيبة على تويتر، ومما يمكن نشره التغريدات الآتية:

  • في بداية العام الجديد أرسل باقة من الأمنيات السعيدة، والدعوات القلبية للأحبة والأهل، اللهم اجعل من أحب في هذا العام بخير، وأنزل عليهم كل خير، واجعلهم في خير فوق خير.
  • اللهم صلي، وسلم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم مع بداية كل عام ونهاية كل سنة صلي عليه وسلم تسليمًا كثيرًا، لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • اللهم اجعل عامنا هذا عامًا ينشرح فيه الصدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه الدعاء، اللهم احفظ لنا أحبتنا، وأكرمنا ببشرى نستحقها فيه يا رب العالمين.

تغريدات عن العام الهجري الجديد

فيما يأتي المزيد من دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر كتغريدات للعام الهجري الجديد:

  • اللهم في عامنا الجديد، نسألك أن تيسر أمورنا كلها، وتحقق أحلامنا كلها، وأسعدنا بالعيش في جمال الدنيا وراحتها، اللهم أثلج صدورنا بقبول دعائنا، وأكرمنا بقبول أعمالنا.
  • اللهم قد بدأ عامٌ جديد من عمرنا، نسألك أن تجعله لنا بدايةً لكل خير، ونهايةً لكل شر، اللهم واختم لنا فيه بخير كل شيء، وأعذنا فيه من شر كل شيء، يا رحمن يا رحيم.
  • مع تقلب السنين، ومرور الأعوام والأيام، يا رب أتوسل إليك أن تغفر لي كل عملٍ عملته ولم ترضه مني، اللهم واكتب لنا الخير فيما بقي من حياتنا في هذه الدنيا، اللهم اجعلنا فيها من الصالحين الفالحين، الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.

صور دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر

فيما يأتي أجمل صور أدعية العام الهجري الجديد لتحميلها ونشرها على منصة تويتر بسهولة:







إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء السنة الهجرية الجديدة تويتر، والذي تم فيه عرض أجمل وأروع تغريدات الأدعية في رأس السنة الهجرية وبداية العام الهجري الجديد لمنصة تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.