دعاء السفر للعمرة مكتوب

دعاء السفر للعمرة مكتوب

دعاء السفر للعمرة مكتوب الذي يلازم المعتمر في هذه الرحاب الطيبة العامرة بالإيمان، حيث يتقرب المعتمر للمولى عز وجل بصالح الأعمال ويسأله القبول، الدعاء وذكر الله من أحب الأعمال إلى الله، لذا يستحب الإكثار منها عند السفر لأداء هذه الفريضة العظيمة التي تتجلى فيها عظمة الإيمان فالدعاء هو سلاح المؤمن وهو لغة التواصل بين العبد والمولى عز وجل، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية السفر للعمرة.

دعاء السفر للعمرة

يحرص المعتمر في هذا المقام الطيب الطاهر على الدعاء بكل ما في قلبه راجيًا من الله استجابة الدعاء فيما يلي عرض بعض هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في هذا المقام الطيب خير الدعاء وخير الأعمال التي تقربني إليك، اللهم اسقني من حوض النبي الكريم شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدًا.
الدعاء الثاني اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، اللهم إني أعوذ بك من النار ومن عذاب النار.
الدعاء الثالث اللهم تقبل مني صالح الأعمال وخير الدعاء، اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا وقد غفرت لنا يا عزيز يا غفور يا رحيم.
الدعاء الرابع اللهم اجتمعنا اليوم على طاعتك فلا تردنا خائبون خاسرين، اللهم اغفر ذنوبنا واستر عيوبنا واعتق رقابنا من النار.
الدعاء الخامس اللهم إنا نسألك في هذه الرحاب الطيبة أن تشفي مرضانا وترحم موتانا، اللهم لا تجعل بيننا شقيًا ولا محرومًا إنك على كل شيء قدير.       

شاهد أيضًا: دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب وفضله

ماذا يقال عند الذهاب للعمرة

دعاء السفر للعمرة من الأمور الواجبة وهناك مجموعة كبيرة من الأدعية منها ما يخص مناسك العمرة ومنها ما يقوله العبد بدون تخصيص، ومن أبرز أدعية الذهاب للعمرة ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعلها عمرة مقبولة وأن تجعلها في ميزان حسناتي، اللهم أقضي بالدعاء حاجتي واغفر ذنوبي وارحمني برحمتك الواسعة.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام، اللهم لك الحمد والشكر أن كتبتها لي فتقبلها مني خير قبول وارزقني يا الله الطهارة من كل إثم والغفران من كل ذنب إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعوذ بك من مسببات عدم القبول وأسألك يا الله أن تتقبل مني سائر الأعمال والنسك في عمرتي هذه إنك على كل شيء قدير.   
  • اللهم اجعلها عمرة مقبولة، واغسلني يا الله من الذنوب والآثام واسترني من العيوب واكتب لي الخير حيث كان.   
  • اللهم أعنا على إتمام المناسك على الوجه الذي يرضيك، اللهم تقبل منا صالح العمل واجعلنا يا الله من الفائزين المجبورين.

دعاء السفر إلى مكة  

ما أعظم السفر إلى مكة المكرمة! تلك الرحلة العظيمة التي ينبعث منها الروائح الإيمانية لذا يتوجه المعتمر بالدعاء والتضرع للمولى أثناء السفر، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • ربي، خرجت لزيارة بيتك الحرام خير البيوت وأعظمها فتقبلها مني ولا تردني خائبًا، اللهم اغفر ذنوبي وارحم ضعفي وارزقني رفقة نبيك الكريم في الفردوس الأعلى.
  • اللهم بلغنا مكة المكرمة بخير وأفضل حال اللهم اجعلها عمرة مقبولة واجعل لي فيها دعوة لا ترد واجعلني يا الله من الفائزين بالجنة.
  • اللهم اجعلنا من عواد البيت الحرام اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واجعلنا يا الله من عتقاء النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشرك والكفر والفسوق وسوء الخلق والشقاء، اللهم ارزقنا عيشة السعداء ومرافقة الأنبياء.
  • قصدت يا الله بيتك الكريم فلا تردني من الخاسرين، اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها وأعوذ بك من النار وما يقربني منها. 

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء السفر للعمرة مكتوب التي يحرص المعتمر على قولها أثناء هذه الرحلة الإيمانية العظيمة راجيًا من المولى استجابة الدعاء وقبول الأعمال، يلازم الدعاء المعتمر في هذه الرحاب الطيبة بكل ما تخفيه القلوب من أمنيات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.