دعاء الستر من الفضيحة إسلام ويب

دعاء الستر من الفضيحة إسلام ويب

دعاء الستر من الفضيحة إسلام ويب، فالستر من الأمور العظيمة التي يسعى إليها المرء ويرغب في عدم رفع غطاء الستر عنه أو افتضاح أمر يخصه أيًا كان هذا الأمر سواء كان من أمور الدنيا أو ممن أمور الدين، ويأتي الدعاء في أولى مراتب العبادة والتقرب إلى الله، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم ذكر بعض الأدعية التي تخص الستر من الفضيحة وتحصن المرء من الأذى والسوء.

دعاء الستر من الفضيحة إسلام ويب

يجب أن يسرع كل مسلم بالتوبة النصوحة إلى الله تعالى، ويخلص له ويقلع عن الذنب الذي وقع فيه، ثم يلجأ إلى الله ويتضرع إليه ويدعوه كي يحفظه ويستر عليه، وفيما يلي مجموعة من أدعية الستر من الفضيحة:

الدعاء الأول اللهم إني تركت أمري إليك وأنت القادر فاتورة ورجائي عليك هين، اللهم إني وكلتك لك كل أمور حياتي فأنت القادر على كل شيء، وإذا أردت أن تعطي أعطيت.
الدعاء الثاني اللهم إني تمنيت ورفعت يدي إلى السماء وتوجهت ببصري إليك، فأنت الحيي الكريم الذي يستحيي أن يرفض دعاء ويمنع عني الإجابة، فارح قلبي يا الله.
الدعاء الثالث اللهم سهل لي الصعب واجعل شتات عقلي وتفكيري بردًا وسلامًا على قلبي، فأنت الذي جعل النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم، وأنت الذي أطفأت النار من حوله.
الدعاء الرابع اللهم إني أحببتك وقربت إليك على قدري علمي ومعرفتي بك، فأحبني يا كريم على قدر علمك ومعرفتك بي وكرمك وفضلك علي يا صاحب الفضل 
الدعاء الخامس يا من بشرت سيدنا زكريا بيحيى أنت قادر على أن تبشر قلبي بما يريده ويرغب به، والقادر على ستر أمري في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا ستير.
الدعاء السادس اللهم اجعل القرآن سببًا في ستري، ودعواتي سببًا في حفظي ورعايته حتى ألقاك يا كريم، ولا تفضح لي أمر ولا تصعب عليا شيء في الدنيا والآخرة.

دعاء الستر والخوف من الفضيحة

يسعى الإنسان دومًا إلى ستر نفسه ويخشى الفضيحة وذكر الناس له بالسوء، فإذا أرادت المرء أن يستر نفسه فعليه اللجوء إلى الله وذكر أدعية الستر والخوف من الفضيحة والتي منها ما يلي:

  • اللهم اغفر عني واستر عورتي، ولا ترفع عني حجاب سترك، ولا تفضح لي سرا ولا تشق عليا الحياة، ولا تضعف لي صحة، ولا تحني لي قامة.
  • اللهم اجعلني في كنفك وفي جوارك أمد العمر يا الله، ولا تبعدني عن طريقك وطريق صباحك وعبايتي يا قدير يا مقتدر، ولا تسلط عليا شيطاني.
  • اللهم إني أسألك الستر في الدنيا والآخرة يا رب العالمين، وأسألك أن تسترني وبنات المسلمين أجمعين، وأن تبيض وجوه، وتبيض عرضا.
  • يا سامع الدعاء ومجيب المضطر أجب دعائي وأجبر خاطري واسترني، واستر أخواتي وأهلي والمسلمين والمسلمات أجمعين فأنت الستار الكريم.
  • اللهم اجعلني خير العبد، واجعلني دائما الحمد لك والشكر لك، ومن عبادك الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، ودائم التفويض لك في كافة أموري.

صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة

الفضيحة ليست في الدنيا فقط بل في الآخرة أيضًا وتكون أشد وأعظم على المرء الذي يفتضح أمره أمام الله عز وجل، لذا لا بد من ضم وإدراج دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا وأيضا الآخرة، وأن يسأل الإنسان الله دومًا له الستر في الدارين، وأن يتمنى ألا يفتضح أمره، وأن يتوب ويعود إلى الله، وفيما يلي سوف نستعرض لكم بعض الصور التي تحمل أدعية الستر في الدنيا والآخرة:

صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة
صور دعاء الستر في الدنيا والآخرة

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الستر من الفضيحة إسلام ويب وقد تم أيضًا ذكر فضل الدعاء بالستر في الدنيا والآخرة، فمن الضروري أن يجمع المرء في دعائه الدنيا والآخرة وأن يردد الأدعية السابقة بشكل مستمر ويواظب عليها، ويكثر من الاستغفار بشكل دائم لكي يكفر الله له سيئاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.