دعاء الرحمة للميت مكتوب

دعاء الرحمة للميت مكتوب

دعاء الرحمة للميت مكتوب، من الأدعية الحسنة المحببة الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة، وخاصة إذا كان هذا الدعاء مكتوبًا يسهل قراءته، لعل تلك الدعوة توافق ساعة الإجابة في الأوقات التي ترجى فيها الإنسان القبول، فيكتب الله الرحمة والمغفرة للميت، وهنا تترتب على تلك الرحمة سعادة الإنسان في قبره، وفي آخرته، وسيتضح من خلال موقع مقالاتي قيمة دعاء الرحمة للميت وكيف يكون.

دعاء الرحمة للميت مكتوب

دعاء الرحمة للميت مكتوب، يساعد على التخفيف عن الميت، ويعمل على رفع درجته عند ربه، وخاصة إذا كان الذي يدعو له هو ولدته الصالح؛ لأن هذا الدعاء هو من أنفع الأدعية للميت، مصداقًا لقول النبي –صلى الله عليه وسلم-: “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث.. منها: أو ولد صالح يدعو له، وفيما يلي مجموعة متميزة من دعاء الرحمة للميت:

الدعاء الأول  اللهم ارحم من أخفاهم الثرى، وانقطعت بهم الأسباب، ولم يعد بمقدورهم العمل، اللهم اجعل قبورهم نورًا، ووسع فيها مد الأفق، وأطلعهم على مواطنهم من الجنة ومنزلتهم فيها.
الدعاء الثاني اللهم إن ميتنا قد انتقل إلى جوارك ضعيفًا لا حيلة له إلا أن تتداركه رحمة منك، فامنحه رحمتك يا رحيم، وأفض عليه منها حتى يرضى.
الدعاء الثالث اللهم يا حنان يا منان، يا رحيم يا رحمن، ارحم فقيدنا، وأغثه، إنه مفتقر إلى رحمتك، اللهم ارحمه وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه تحت التراب والجنادل.
الدعاء الرابع اللهم ارحم موتانا وتجاوز عن سيئاته، وزد في حسناته، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وزوجً خيرًا من زوجه، وافرش له قبره من فراش الجنة وسندسها.
الدعاء الخامس اللهم إنك عفو غفور تحب العفو فاعف عن فقيدنا، وارحمه، وتجاوز عن سيئاته، واجعله في نعيم حتى تقوم الساعة، واجعله ممن يتلقى كتابه بيمينه.
الدعاء السادس اللهم طيب ثرى من مات وانقطعت بهم الأسباب، واجعل قبورهم خير مسكن والجنة خير مأوى ومثوى، اللهم طيب بهم مقامه واجعله من أهل جنتك.

دعاء المغفرة للميت مكتوب

المغفرة هي طلب الغفران من الله، وحينما يستغفر الإنسان للميت بإخلاص، فإن بركة الاستغفار تحل بالميت، وتصله في قبره كما ورد في الحديث الصحيح من أن “الميت يرفع درجة عند ربه، ويسأل من أين هذا وقد انقطع عملي، فيقول هذا باستغفار ولدك لك”، وفيما يلي باقة من أدعية المغفرة المكتوبة للميت:

  • اللهم اغفر لفقيدنا جميع ذنوبه وخطاياه، واغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم ابعث لهم نورًا، واجعل قبورهم نورًا إلى يوم يبعثون.
  • اللهم اغفر لعبدك، فإنا نحسبه على خير، فقد كان يشهد بوحدانيتك، ومقيمًا فرائضك، اللهم اغفر له، واجمعنا به في مستقر رحمتك يا كريم الأكرمين.
  • اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك واغفر له، وعوضه عن مرضه، وما لاقاه، واجعل ذلك في ميزان حسناته، وارفع بها من درجاته، واجعلها مكفرات ذنوبه وسيئاته.
  • اللهم أزل الطمأنينة والسكينة على روحه، واغفر له بقدر حاجته إلى رحمتك ، وافتقاره إلى عفوك، ونقه من الذنوب والخطايا وأدخله الجنة وارزقه الفردوس الأعلى.
  • اللهم اجعل موتانا في ظل ظليل، اللهم اجعل حوله نورًا، واجعله من عبادك المستبشرين الضاحكين، الذي قلت فيهم (وجوه يومئذٍ مسفرة ضاحكة مستبشرة).

دعاء الرحمة للميت بالصور

الأدعية المصورة تكون أكثر تأثيرًا، ويسهل تداولها بين رواد التواصل الاجتماعي، ومن ثم يفضل الكثيرون دعاء الرحمة للميت بالصور، ويبحثون دائمًا عن تلك الأدعية المصورة؛ لتبادلها، وهذه تشكيلة فاخرة من أفضل الأدعية المصورة للميت بالرحمة.

دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور
دعاء الرحمة للميت بالصور

وفي نهاية هذا المقال عن دعاء الرحمة للميت مكتوب نكون قد ذكرنا بعض الأدعية المكتوبة والمصورة التي تتضمن دعاء للميت بالرحمة، وذلك إرضاءً لكافة الأذواق، وإن كان الإخلاص في الدعاء هو الأهم والأنفع، وهو الذي يجلب القبول والاستجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.