دعاء التوبة من الكبائر مكتوب

دعاء التوبة من الكبائر مكتوب

دعاء التوبة من الكبائر مكتوب، فالتوبة هي إقرار بالآثام التي قام بها العبد وهي من شيم التقوى والإيمان للإنسان، وعهد الله لعباده التائبين الذين حرصوا على الاستغفار والرجوع عن الكبائر التي قاموا بها أن يغفر لهم ما تقدم من ذنوب، وأن يدخلهم فسيح جناته، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية الاستغفار عن الكبائر.

دعاء التوبة من الكبائر

الإنسان دائمًا في حالة احتياج للاستغفار عن ذنوبه؛ لأن الإنسان خاطئ، ولكن لا بد أن يخلص في توبته حتى يقبلها الله منه، لذا سوف نعرض لكم أهم الأدعية للاستغفار من الكبائر:

المقال الأول يا الله أني أتقدم لك بالتوبة من كل إثم يلحقه الندم والخيبة، ويمنع الرزق والخير ويحول دون استجابة الدعاء، فيا رب رحمتك أكبر من فيض ذنوبي وآثامي فاغفر لي ذنبي.
المقال الثاني إني أستغفرك من كل إثم اقترفته في حقك يا الله، وأستغفرك من النعم التي استغلتها في القيام بالمعاصي، وأستغفرك من الكبائر التي لا يشهدها غيرك، ولا يغفرها غيرك يا الله.
المقال الثالث يا رب لا تحاسبنا لو أهملنا، أو قصرنا في ذكرك وعبادتك، فلا تكلفنا ما لا نطيقه واغفر لنا معاصينا وأكرمني بصالح الحال والتقوى يا أرحم الراحمين.
المقال الرابع يا رب إني أتقدم لك بالتوبة من الكبائر التي تمحو الحسنات، وتدخلني في باب الظلمات والغضب يا الله يا رب اغفر لي تهاوني وإصراري على القيام بالكبائر يا الله.

دعاء التوبة من الكبائر ابن باز 

يعد من أبرز العلماء المتخصصين في العلوم الإسلامية ابن باز الذي أوصي بالدعاء والاستغفار من الكبائر، ذلك وفيما يلي سوف يتم عرض مجموعة من أدعية التوبة من الكبائر:

  • يا رب إني أتقدم بالتوبة من كل كبيرة قمت بها مستخدما حواسي التي أنعمت بها علي فاغفر لي يا أرحم الراحمين.
  • يا الله أستغفرك من كل ذنب قمت به في ظلمات الليل أو ضوء النهار في جمع من الناس أو في خلو من الناس.
  • يا رب أتقدم لك بالاستغفار من كل عبادة قصرت في أدائها سهوا أو قصدا فاغفر لي يا الله.
  • يا حي يا قيوم إني أستجير بك فارفع  عني ذنوبي يا الله.

صور دعاء التوبة من الكبائر

إن العبد التائب لديه حرص وثقة كاملة في قبول توبته من الله -عز وجل- وهو ما ذكره الله في كتابه الكريم، لذلك نجد العبد يخلص في القيام بتوبته واللجوء إلى الله عز وجل، لذا وفيما يلي سوف نستعرض لكم مجموعة من صور أدعية التوبة من الكبائر: 

صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر
صور دعاء التوبة من الكبائر

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء التوبة من الكبائر مكتوب لكل عبد يحرص على التوبة لله، ويريد أن يفوز بالرضا والسعادة في حياته، قد تم ذكر أدعية للاستغفار من لكبائر مكتوبة وعرض بعض الصور التي تجسد توبة العبد إلى الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.