دعاء التوبة والرجوع الى الله من العادة السرية

دعاء التوبة والرجوع الى الله من العادة السرية

دعاء التوبة والرجوع الى الله من العادة السرية الذي يعد من الأدعية التي يلجأ إليها العبد التائب، فالإنسان في بعض الأحيان ينجرف وراء ميوله ورغباته الشهوانية لذلك يقع في ذنب كبير وهو ممارسة العادة السرية والتي تؤدي إلى غضب الله عز وجل، ولكن الله سمي بالرحيم لذلك أطلق باب الاستغفار من خلال بعض الأدعية والتي تقرب العبد إليه، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية التوبة والرجوع إلى الله من العادة السرية.

دعاء التوبة من العادة السرية مكتوب

تعتبر العادة السرية من أكبر الفواحش التي تغضب الله عز وجل لذلك يلجأ العبد إلى الاستغفار واللجوء إلى الله من خلال مجموعة من الأدعية والتي منها ما يلي:

المقال الأول ربي إني عبدك واعترف بمعصيتي وأرجو أن تغفر لي ما تقدم مني من ذنوب لأنك وحدك القادر على تكفير الذنوب والمعاصي.
المقال الثاني اللهم إني عبدك الذي يملك نفس ضعيفة أمام شهواتي وأتقدم إليك بالاستغفار، والرجوع عن هذه المعاصي وأن تنعم علي بالرضا في الحياة والآخرة.
المقال الثالث ربي أصلح لي حالي وباعد بيني وبين الفواحش والآثام التي تغضبك وتمنع رضاك عني يا رب اكرمني بالحلال وأن ترفع عني المعاصي التي فعلتها يا رحيم.
المقال الرابع اللهم لا إله إلا أنت ابعد عني الآثام التي قمت بها والتي أوقعتني في غضبك فأنا أتقدم بالتوبة إليك فاغفر لي يا أرحم الراحمين.

دعاء التوبة والرجوع الى الله من العادة السرية

حرم الله عز وجل العادة السرية لأنها تلحق الأذى والضرر بالإنسان، فإذا أراد العبد الاستغفار والتوبة إلى الله سبحانه وتعالى فعليه بقول أدعية التوبة عن فعل هذه المحرمات، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا رب يا صاحب الخير والبركة أفصح عن أي ذنب قمت به في حقك يا الله يا رب يا صاحب الإيمان والعفة أرجوك أن تحمي فرجي وتكتبني من عبادك الأتقياء.
  • يا رب أني وكلتك أمري وأنت أعلم ما تكنه القلوب فأنا عبدك الذي يتوسل إليك لتصفح عنه وترفع عنه ذنوبه فلا ترجعني مكسور القلب .
  • يا رب أني لم أقدم على فعل المعصية تهاونا بجلالتك وعظمتك لكن لعدم مقدرتي على كبح شهواتي وملذاتي، فاغفر لي ما تقدم مني من ذنوب وأكرمني بصالح الحال والتقرب منك يا كريم.
  • اللهم إني عبدك الضعيف فاستغفرك من كل ذنب يخالف إرادتك، وأسألك الرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة، فأنت على كل شيء قدير.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء التوبة والرجوع إلى الله من العادة السرية الذي يعتبر واضحًا لكل من يريد التوبة،  لأنها تعد من أفضل الأدعية التي تقرب العبد من ربه وترفع عنه السيئات التي قام بها طوال حياته ولهذا يمكن لكل مذنب أو مخطئ اللجوء إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.