دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالدعاء في شهر رمضان المبارك من أحبّ العبادات إلى الله عزّ وجلّ وأجلّها إليه، ولعلّ وقت السحر من أرجى الأوقات لإجابة الدعاء، لذا يهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل ما يمكن للمسلم الدعاء به بعد الإمسـاك في شهر رمضان المبارك لعام 2022 – 1443.

دعاء الامساك في رمضان 1443
  • اللهم إنا نحمدك على ما أنعمت علينا من واسع كرمك، لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
دعاء وقت السحر في رمضان 1443
  • ربنا نسألك في هذا الوقت المبارك أن تهدي قلوبنا وأرواحنا لما اختلف فيه من الحــقّ بإذنـك، فإنّك يا ربنا تهدي من تشاء إلى صراطك المستقيم، وآتنا يا ربنا الحكمة والرشاد يا رب العالمين.
أجمل دعاء قبل السحور مكتوب 1443
  • نسألك إلهنا أن ترزقنا الهداية والتقى، والعفو والعفاف والتقى، والغنى يا ربنا، وقنا عذاب النار، اللهم أصلــح لنا ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعل لنا يا ربنا الحياة زيادةً في الخيرات، والموت راحةً لنا من كلّ شرّ.

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443

لم يرد في السنّة النبوية الشريفة أي دعاء مخصوص للسحور، ولكن المشروع أن يسمي الله في أوله، وأن يحمده بعد الفراغ منه والإمساك عن الطعام، ولكن وقت الإمساك من الأوقات التي ورد فيها استجابة الدعاء، لذا يشرع للمرء أن يدعو الله ويناجيه بما فتح عليه من الدعاء، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء الإمساك في رمضان مكتوب كامل 1443:

  • باسمك اللهم يا مجيب السائلين وحبيب الغريبين، وأنيس الكئيبين، اللهم اعتق رقابنا من النار واغفر لنا ذنوبنا، إلهنا من نشتكي إليه غيرك وأنت العليم القدير، وإلى من نلتجئ وأنت يا ربنا اللطيف الخبير، أنت الولي والنصير، فانصرنا على أنفسنا وأقسم لنا من الخشية ما تحول به يا ربنا ما بيننا وبين معصيتك، يا من يعلم ما في السرائر والمطلع على الخواطر، نسألك أن تعيننا بقوةٍ منك على صيامنا وقيامنا يا ذا الجلال والإكرام، ربنا آت نفوسنا تقواها، وزّكها أنت خير من زكاها، اللهم إنا نحمدك على ما أنعمت علينا من واسع كرمك، لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443

اقرأ أيضًا: دعاء السحور في رمضان 2022 أفضل أدعية قبل وبعد السحور في شهر رمضان

دعاء وقت السحر 1443

إنّ الدعاء في الأسحار من أحبّ الأدعية وأقربها إلى الله تعالى، فقد ورد في الأثر أن الله عزّ وجلّ في هذا الوقت ينزل إلى السماء الدنيا، ويقول هل من مستغفر فأغفر له، وهل من داعٍ فأجيبه، لذا بعد تقديم دعاء الإمساك كان لا بدّ من تقديم دعاء وقت السحر 1443 فيما يأتي:

  • ربنا نسألك في هذا الوقت المبارك أن تهدي قلوبنا وأرواحنا لما اختلف فيه من الحــقّ بإذنـك، فإنّك يا ربنا تهدي من تشاء إلى صراطك المستقيم، وآتنا يا ربنا الحكمة والرشاد يا رب العالمين.
  • الهم في هذا الوقت العظيم نالك الثبات بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم ثبّت قلوبنا على دينك وصراطك المستقيم، وحبب إلينا الإيمان وكرّه لنا الكفر والفسوق والعصيان يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك الوقاية من شحّ أنفسنا، واجعلنا في هذا الشهر الكريم من المفلحين، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا رب العالمين.
  • ربنا في هذا الوقت الكريم نسألك أن تعيذنا من فتنة النار وعذابها، وأن تجعلنا يا ربنا في هذا الشهر الكريم من عتقاء النار، اللهم باعد بيننا وبين الذنوب والخطايا كما باعدت بين المشـرق والمغـرب، واجعلنا يا ربنا من الهداة المهتدين.
  • اللهم أعذنا بك من العجز والكسل، والفقر والغنى، والهرم والتردي، اللهم وأعنّا في هذا الشهر الكريم على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية السحر في شهر رمضان مكتوبة 2022

أجمل دعاء قبل السحور مستجاب 1443

ندرج لكم فيما يأتي أجمل دعاء قبل السحور مستجاب 1443 :

  • نسألك إلهنا أن ترزقنا الهداية والتقى، والعفو والعفاف والتقى، والغنى يا ربنا، وقنا عذاب النار، اللهم أصلــح لنا ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعل لنا يا ربنا الحياة زيادةً في الخيرات، والموت راحةً لنا من كلّ شرّ.
  • نعوذ بك الله من شرّ ما علمنا وشرور ما جهلنا، ونعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم بارك لنا أعمالنا في نهار شهر رمضان، وأقسم لنا فيه أن نرث جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت العظيم الحليم ربّ العرش العظيم، نرجو رحمتك التي وسعت كلّ شيء فلا تكلنا يا ربّنـا إلى أنفسنــا طرفـة عينٍ يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك بخير ما سألك به الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي”.

شاهد أيضًا: دعاء الصيام عند السحور 1443 افضل دعاء بعد السحور في رمضان

أدعية مأثورة بعد الامساك في رمضان 1443

كذلك الخوض في تقديم دعاء الإمساك في رمضان مكتوب كامل 1443 يدفع إلى تقديم أدعية مأثورة بعد الإمساك في رمضان 1443 فيما يأتي:[1]

  • “اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة”.
  • “رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي”.
  • “اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • “اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك”.
  • “اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”.

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم عند السحور مكتوب 1443

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 بالصور فيما يأتي:

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 بالصور
دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 بالصور

شاهد أيضًا: افضل دعاء وقت السحور في رمضان 2022 مكتوب

دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1443 مقالٌ فيه تمّ تقديم أجمل ما يمكن للمسلم الدعاء به في وقت السحر عند الإمسـاك عن الطعام والشراب، وكذلك قبل السحور وبعده من الأدعية المأثورة والمشهورة والجديدة المستجابة بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 04/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>