دعاء الاختبار القدرات للنجاح في الاختبار

دعاء الاختبار القدرات للنجاح في الاختبار

دعاء الاختبار القدرات للنجاح في الاختبار فالله تعالى هو الموفق في كل أمر، ولا شيء يتم إلا بأمره ومشيئته، والتضرع لله تعالى في كل أمر لا بد منه، حتى يأذن -عز وجل- بالتوفيق ويسوق الخير لعباده، والامتحانات من أهم المراحل في حياة الطلاب التعليمية، ولذلك يتوجهون بالدّعاء لله تعالى للتوفيق في هذه المرحلة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من هذه الأدعية.

دعاء الاختبار القدرات

في مثل هذه المواقف لا يوجد سوى التضرع لله تعالى سببا لتوفيق الطلاب في تجاوز هذه المرحلة الهامة من حياتهم، وفي ما يلي نقدم بعد من أدعية التضرع لله تعالى في هذه المرحلة:

الدّعاء الأول اللهم لا نصر إلا بك، ولا توفيق إلا بك، ولا اتكال إلا عليك، سبحانك ربنا أنت حسبنا ونعم الوكيل.
الدّعاء الثاني اللهم وفقنا في هذه الاختبارات فأنت العالم بكل جهد بذلناه، والنية الكامنة خلف هذا العلم المسخر لك ولطاعتك وفي سبيلك.
الدّعاء الثالث اللهم اجعل الاستذكار في هذه الامتحانات علينا هيناً، سبحانك ربنا الخالق والبارئ، لا إله إلا أنت نعم الوكيل، نستجير بك ونحن عبادك الضعفاء.
الدّعاء الرابع اللهم يا من شرحت صدر نبيك الكريم اشرح لنا صدورنا في هذه الامتحانات، واجعلها علينا هينة، فلا هين إلا ما هونته على عبادك.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء للي عنده اختبار

الدعاء هو التسلح الأفضل؛ لأن التوفيق من الله وحده، هو الذي ينجح من يشاء، وفيما يلي نقدم بعضاً من هذه الأدعية للنجاح:

  • اللهم يا ذا الرفعة والجلالة، ارفع من مستوى عقلنا واستذكارنا وبديهتنا، واجعل قلبنا وصدورنا مقبلة إلى الحلول في امتحاناتنا.
  • اللهم يا واهب نعمة البصر والبصيرة، أنزل على قلوبنا السكينة التي تجعل قلوبنا بصيرة، كما منيت علينا بنعم البصر، سبحانك أنت الحنان والكريم.
  • اللهم إنما الخير منك، والأمر لك، والنصرة بك، ونحن عبادك المتكلين عليك، والطائعون لك، والعابدون لجلالك وعظمتك، لا تذرنا وحدنا في هذه الامتحانات يا رحيم.
  • اللهم يا صاحب الأمر، إني بذلت جهداً في دراستي أنت العالم به، ونذرت علمي لدينك الحنيف، ولا يتم نجاحي اليوم وتوفيقي إلا بأمرك سبحانك ربنا رب العرش العظيم.

دعاء الاختبار القدرات بالصور

دعاء التوفيق في اختبا

لقد خلق الله تعالى البشر، وكان لهم الموفق الذي يمدهم بالتيسير في كل أمر، كما هو الحال مع الاختِبارات الهامة في حياة أي طالب، وفيما يلي نقدم بعضاً من أدعية التوفيق بذلك وفق الآتي:

دعاء التوفيق في اختبار
  • اللهم يا من علم آدم الأسماء، ومنحت لقمان الحكمة، جد علينا من لدنك علماً نتخطى بها هذه الامتحانات، وحكمة نتجاوز من خلالها هذه الامتحانات بتفوق وجدارة.
  • اللهم يا ناصر الأنبياء انصرنا، اللهم يا فتاح ويا عليم افتح في وجهنا دروب العلم والمعرفة، واجعل العلم علينا هيناً، واجعلنا مجتازين كل مراحل العلم والتعلم.
  • اللهم يا رزاق ارزقنا الهداية في أمرنا، واجعل التوفيق هو دربنا، حتى نصيب النجاح الذي نحلم به، فما نجاحنا إلا لك ولطاعتك ولخدمة دينك ونصرته بأمرك وبتوفيقك.
  • اللهم يا منزل الوحي وملهم أنبيائك الصبر والجلد والحكمة في عملهم، ألهمنا الفطنة وسرعة البديهة والحفظ، حتى نظفر بالنجاح بإذنك عز وجل.

دعاء ما قبل اختبار القدرات

لقد جعل الله تعالى لنا الأسوة الحسنة في نبينا الكريم -عليه الصلاة والسلام- الذي علمنا خير الأدعية في الأرض والسماء، ومن أجملها التي يمكن ذكرها في بداية اختِبار القُدرات، نذكر ما يلي:

  • “رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا”.
  • “اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ”.
  • “يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ”.
  • “حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.

دعاء الاختبار القدرات بالصور

دعاء الاختبار الصعب

إن أصعب الأمور ليس لها وجود أمام عظمة الله تعالى وجلاله، وما التوفيق فيها إلا بأمر الله تعالى، وفي ما يلي نقدم بعض من الأدعية الجميلة للاختبارَات الصعبة، وفق الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا كريم أكرمنا بنصرك ومدنا بتوفيقك، اللهم تمم علينا هذه الاختبارات حتى نسمو بعلمنا كما منيت علينا بأن سمونا بديننا ونبينا، سبحانك اللهم لا سبيل للنجاح إن لم تكن أنت النصير.
الدّعاء الثاني اللهم يا فتاح افتح أمامي أبواب النّجاح، كما فتحت أبواب النجاح أمام نبيك الكريم وبلغ رسالتك إلى العالمين، سبحانك ربنا ما أعظم جلالك وسلطانك.
الدّعاء الثالث اللهم لا تكلنا لأنفسنا في هذا اليوم، فأنت العالم بضعفنا أمام مشيئتك، سبحانك ربنا أنت رب الأقدار، وأنت مغيرها بمشيئك.
الدّعاء الرابع اللهم علمنا ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا، وإنما النفع والضر منك، مسلمين لأمرك، خاضعين لمشيئتك، ولك الحمد إن وفقتنا في هذا الأمر أم لم توفقنا.

دعاء اختبار القدرات لصديقتي

في هذه اللحظات، يتشارك الأحبة الدّعاء لنصرة بعضهم البعض، سواء كان ذلك لصديق أو صديقة أو أخ أو أخت، وهذا يكرس ترابط العلاقة الاجتماعية إلى جانب الرجاء من الله تعالى، وفيما يلي نقدم بعض منها وفق الآتي:

  • اللهم لي صديقة بنكهة الأخت، وهي عبدة من عبادك الصالحين، فاللهم انصرها في هذه الامتحانات، ولا تفجعني بفشلها، سبحانك ربنا يا من لا ترد من رجاك.
  • اللهم ألهم صديقتي سرعة البديهة في امتحاناتها، واللهم وسع في بصرها وبصيرتها، واجعل قلبها عامراً بالفهم والمعرفة، سبحانك ربنا لا وكيل لنا سواك.
  • اللهم يا مهين كل صعب، ومسهل كل أمر، ذلل لصديقتي كل العقبات التي تعترضها في امتحاناتها، واجعل الاستذكار عليها هينا، ونقي ذهنها وعقلها حتى يتم النجاح بأمرك.
  • اللهم استودعتك صديقتي، وأسألك يا كريم كل التوفيق لها في امتحاناتها، وأن تشرح لها صدرها وتفتح عليها فتوح العارفين، وترزقها من العلم والحكمة ما يحقق لها النجاح

دعاء الاختبار القدرات بالصور

شاهد أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات تويتر

دعاء الاختبار القدرات بالصور

في هذه المرحلة التي تعترض الطالب في كل عام من أعوامه الدراسية، يتم تشارك هذه اللحظات بين الطلاب وذويهم وأصدقائهم، وكل من يمت لهم بصلة تملؤها المحبة وتمني الخير، وعادة ما يتم تشارك الأحبة الأدعية لأنفسم ومن يخصهم، عبر حالاتهم على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة الأدعية المصورة التي تنتشر عليها بشدة، ولذلك نقدم لكم بعض هذه الأدعية على شكل صور تخدم هذا الهدف:

دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور
دعاء الاختبار القدرات بالصور

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء الاختبار القدرات للنجاح في الاختبار والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة ومتنوعة من الأدعية الجميلة سواء منها المأثورة أو الغير مأثورة أو المصورة، التي تنفع الطلاب في هذه المرحلة، بإذن من الله -عز وجل- وحسب مشيئته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *