دعاء اخر ليلة في رمضان 2022 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان

دعاء اخر ليلة في رمضان 2022 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان

دعاء اخر ليلة في رمضان 2022 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان هذه الليلة التي يودّع بها المسلمون شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركة، يودعونه على أمل اللقاء به في العام القادم، وهي ليلة من الليالي التي تكون عابقة بالمشاعر الإيمانية الرائعة، ويهتمّ موقع مقالاتي في هذا المقال بتقديم دعاء اخر يوم في رمضان إضافة إلى مجموعة مباركة من الأدعية في آخر ليلة من ليالي شهر رمضان مع تقديم مجموعة من صور عليها أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان 2022.

دعاء اخر ليلة في رمضان اللهم إنّها آخر ليلة من رمضان، نسألك فيها القبول لسائر الأعمال المباركة التي عملناها في شهر رمضان، اللهم تقبل منا وأجزنا في أعمالنا خير الأجر والثواب والجزاء وأنت الكريم يا رب العالمين.
دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان اللهم في الليلة الأخيرة من شهر رمضان نعوذ برضاك من سخطك ونعوذ في هذه الليلة بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رحمن يا رحيم.

دعاء اخر ليلة في رمضان 2022 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان

دعاء اخر ليلة في رمضان

في آخر ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك نقدم ما يأتي من الأدعية المباركة:

  • ربنا إنّها الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك فأعنا فيه على ختام هذا الشهر الفضيل بالوجه الذي يرضيك عنا، اللهم تقبل منا سائر الأعمال التي قمنا بها في هذا الشهر واجعلنا من المغفور لهم فيه، آمين.
  • اللهم أعنا في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان الكريم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم واحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام وبارك لنا في أعمالنا وهمتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في آخر ليلة من رمضان أدعوك بقلب سليم طاهر، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللهم يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، في الليلة الأخيرة من رمضان اكتب لنا الخير والبركة والمغفرة، واكتب لنا الرزق الوفير الذي يغنينا عن مذلة السؤال وأنت الرزاق الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك

دعاء آخر ليلة من شهر رمضان

يجوز للمسلم في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن يدعو بما شاء من الأدعية المباركة، وأعظم الأدعية هي التي دعاء بها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، ومن هذه الأدعية ما سيأتي: [1]

  • الدعاء الأول:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

  • الدعاء الثاني:
اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • الدعاء الثالث:

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء آخر رمضان مكتوب

يُعدُّ نص الدعاء الآتي من أعظم الأدعية في آخر شهر رمضان المبارك:

اللهم إني أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي، وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة، فنجني إليك منها غير مفتون اللهم، وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر عاجله، وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد، وأسألك ما قضيت لي من أمر أن تجعل عاقبته رشدًا، اللهم أنت الأول لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك، وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى ومن فتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والمغرم الهم نق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس اللهم بعد بيني وبين خطيئتي كما بعدت بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2022 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

اجمل دعاء اخر ليلة في رمضان مكتوب

بعد ما ورد من دعاء آخر رمضان مكتوب، فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل أدعية آخر ليلة من رمضان مكتوبة:

  • ربنا أعنا في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان نسألك أن تعيننا على أن ننهي رمضان بالطريقة التي ترضيك عنا، اللهم وتقبل منا سائر أعمالنا في هذا الشهر الفضيل وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك العفو والعافية في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اللهم نسألك القبول لسائر الأعمال التي قمنا بها في هذا الشهر الفضيل، اللهم اكتب لنا أجر قيام ليلة القدر وأنت الرحمن الرحيم.
  • ربنا ورب كل شيء، اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن يكون هذا الشهر الفضيل سببًا في دخولنا الجنة يوم القيامة بغير حساب، اللهم تقبل منا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا.
  • ربنا إنّها آخر ليلة من رمضان، اللهم أدعوك فيها اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردّي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.

اقرأ أيضًا: دعاء ختام رمضان مكتوب 2022 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك

دعاء اخر ليلة 30 في رمضان

ومن أعظم أدعية ليلة اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك أي أدعية آخر ليلة من ليالي الشهر الفضيل:

  • ربي في الليلة الأخيرة من ليالي الشهر الفضيل نسألك وأنت مجيب السؤال، اللهم رحمتك وعفوك ورضاك، لا إله إلّا أنت سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل منا صيامنا في هذا الشهر الفضيل، وتقبل منا القيام، وتقبل منا سائر الأعمال، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أعنا شرور أنفسنا، واجعلنا من عبادك الذين يعيشون أيام عيد الفطر السعيد بالفرح والسعادة والسرور، وانشر السلام والأمن والأمان والمحبة بين المسلمين في هذا العيد يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان:

ربي في آخر ليلة من رمضان اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدِني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيِّئَها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كلُّه في يديك، والشرُّ ليس إليك، أنا بكَ وإليك، تباركتَ وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك، اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخِر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً؛ اقضِ عنا الدَّين، وأغنِنا من الفقر.

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان

في آخر ليلة من رمضان، حيث ينسل الوقت الأخير من هذا الشهر رويدًا رويدًا، ينبغي على المسلم أن يكثر من الأدعية الآتية:

  • اللهم يا عفو يا كريم، أسألك في آخر ساعات شهر رمضان المبارك في الليلة الأخيرة أن تعفو عني، وأن تجعلني يا رب العالمين من عتقائك من النيران وأنت القادر على كل شيء.
  • ربي اجعلني مقيم الصلاة، واجعل أبنائي في سعادة ورغد عيش، واجعلهم في هناء وراحة بال ونقاوة روح ونفس، اللهم أكرمهم بالمحبة والمودة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان المبارك

إنّ الأدعية الكريمة المباركة الآتية هي أيضًا من أعظم الأدعية في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك:

  • ربنا نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن تكون حياتنا مليئة بالجمال والنقاء وراحة البال وهدوء، العيش، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء في آخر ليلة من ليالي رمضان أن تجعل القرآن الكريم سببًا في جلاء الهموم وزوالها، وسببًا في راحة النفس وسكينة الخاطر.
  • اللهم نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن تنزل علينا السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفرة وأنت الرحمن الرحيم يا أكرم الأكرمين.

صور دعاء اخر ليلة في رمضان 2022

بعد هذه الأدعية المكتوبة في الليلة الأخيرة من رمضان، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من صور ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان:

صور دعاء اخر ليلة في رمضان 2022
صور دعاء اخر ليلة في رمضان 2022
صور دعاء اخر ليلة في رمضان 2022
صور دعَاء اخِر لَيلة فِي رَمضان 2022
صور دعَاء اخِر لَيلة فِي رَمضان 2022

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الأضواء على دعاء اخر ليلة في رمضان 2022 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان مع مجموعة مميزة من الأدعية والصور التي كُتبت عليها أعظم أدعية الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 2022.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 25/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.