خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 اجمل ما قيل في راس السنة

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 اجمل ما قيل في راس السنة

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 اجمل ما قيل في راس السنة، يَحرص المُسلم على تناول هذه المناسبة بكثير من الحَفاوة، حيث تغيب السَّنوات وتأتي أخرى، وتبقى الأقدار كلّها مُعلّقة بالله تعالى، فتطيب الأماني مع مطلع كلّ عام، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على تغريدات سنة هجرية جديدة 1444 تويتر، وعلى أجمل ما قيل في السنة الهجرية الجديدة لعام 2022.

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444

تتعدّد الخواطر التي تُقال في تلك المناسبة الطّيبة التي تحمل معها نفحات ومشاعر الخير لكل قلب مُسلم، وأبرز الخواطر التي قيلت عن السنة الهجرية الجديدة:

الخاطرة الأولى يا مرحبًا بتلك النّفحات الجميلة القادمة من الله تعالى، تلك التي تقود أقدارنا إلى أفضل حال عام بعد آخر، فمن أحسن الظّنَّ بالله، استشعر الخير والسعادة مع كلّ خطوة قادمة من خطوات الحياة.
الخاطرة الثانية تزيدنا مناسبة العام الهجري الجديد إقبالًا على طاعة الله، لأنّه لا شيء يبقى، فلا الأفراح باقية ولا الأتراح مستمرّة، ووحدها إرادة الله هي القادرة على تغيير الحال.
الخاطرة الثالثة إنّ استقبال العام الجديد لا يكون سوى بالفرحة، لأنّ الإنسيان المُسلم على يقين بأنّ الله تعالى هون صاحب الأمر في الأوّل والآخر، وهو الرّحمن الرّحيم.

شاهد أيضًا: كلام حلو عن بداية سنة جديدة لزوجتي وأصدقائي وعائلتي

اجمل ما قيل في راس السنة

إنّ راس السنة الهجرية هي فُرصة الإنسان المُسلم الرَّاغب في تغيير أقداره إلى الأحسن، فتفيض النّفس بالدّعاء مع تلك المناسبة، وأجمل ما قيل في رأس السنة الهجرية:

  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي مناسبة الخير التي نُحبّها، هي تلك المشاعر الأنيقة التي تفيض بالقلب، لأنّ المسلم على يقين بأنّ الأقدار بيد الله تعالى، دُمتم في رعاية الله.
  • بكثير من الفرحة والسّرور نستقبل مناسبة العام الهجري الجديد، شاكرين لله تعالى تلك المناسبة الطّيبة التي تُرخي بظلالها على المُسلمين في كلّ مكان.
  • إنّ من رحمة الله تعالى أن يمنح الإنسان المُسلم فرصًا مُتعدّدة، وسنوات عديدة، فنشكر آلة على تلك النعمة، ونُبارك للأهل والأحبة في كلّ مكان، كلّ عام وأنتم بخير.

خواطر جميلة عن العام الهجري الجديد

تستقبل القلوب مناسبة العام الهجري الجديد بكثير من الفرحة والسّرور؛ لأنّها نافذة على المستقبل، ونافذة على مواسم الخير الجديدة، وأجمل خواطر عن العام الجديد:

خواطر جميلة عن العام الهجري الجديد
  • إنّ السنة الجديدة هي تلك الأقدار الجميلة المُعلّقة بكفّ الرّحمن، صاحب المُلك كُلّه، وصاحب الأمر كُلّه، ومع النّفحات الأولى للسنة الجديدة نحمد على تمام التّوفيق، ونشكره على فضله الكبير.
  • يطيب لنا أن نحمد الله في بداية العام الجديد، وأن نحمده في كلّ ذكرى، فاللهم نسألك عامًا تُجبر به الخواطر المكسوة، وتُشفى به الجِراح والآلام يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ صباح العام الجديد، هو صباح الخير، هو خطوتنا الأولى في التّوبة النصوحة إلى ربّ العرش العظيم، فاللهم تقبّل منّا وأقبلنا، وعافنا واعفو عنّا يا خالقي الكريم.

شاهد أيضًا: عبارات للميت في رأس السنة وكلام شوق للميت بداية السنة

عبارات جميلة عن العام الهجري الجديد

إنّ العام الجديد هو الفرصة المُتجدّدة التي تحمل الخير والسّرور للمُسلم العاكف على التّوبة، فيستقبل تلك النّفحات بالفرحة والسّرور، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ العام الهجري الجديد هو عام الخير والفرحة، هو تلك النّفحات السّعيدة التي تفيض بالقلب فرحًا باستقبال الصفحة البيضاء التي نقرنها بالتّوبة والتغيير إلى الأفضل.
  • مع الصّباح الجميل لمطلع العام الهجري، نحمد الله ونستعين به على تلك الأيّام، ونشكره على تمام الفضل والمنّة، فاللهم اجعلها العام الطّيب الذي يُغاث فيه النّاس، وتُشفى فيه الجِراح.
  • في سنة جديدة، وعام آخر، نحمد الله تعالى على نعمة الإسلام، ونُبارك لكل أخ وأخت، صديق وصديقه تلك المناسبة الطّيبة التي تفيض بالخير والبَركات على عُموم القلوب المُسلمة.

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالإنجليزي 

تُعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حولَ العالم، وقد تناولها كثيرون بحروف السنة الجديدة؛ لأنّها لغة رسميّة لعدد واسع من دول العالم الإسلامي، وأجمل خواطر إنجليزيّة عن السنة الهجريّة الجديدة:

  • العبارةWe welcome the new Hijri year with a smile of confidence in God Almighty, so we thank God for the perfect blessing, and we thank Him for those beautiful moments with which we begin a new year and good repentance.
    الترجمة: نستقبل السنة الهجرية الجديدة بابتسامة الواثق من الله تعالى، فنحمد الله على تمام النعمة، ونشكره في تلك اللحظات الجميلة التي نبدأ بها عامًا جديدًا وتوبة طيّبة.
  • العبارةIt is the occasion of goodness that overflows on all Muslim hearts, so we thank God for that good occasion, and we praise Him for all the grace and grace, and Happy New Year in a new year and beautiful destiny.
    الترجمة: إنّها مناسبة الخير التي تفيض على جميع القلوب المُسلمة، فنشكر الله على تلك المناسبة الطّيبة، ونحمده على تمام الفضل والنّعمة، وكلّ عام وأنتم بخير في سنة جديدة وأقدار جميلة.
  • العبارةThe New Year is an opportunity for goodness that we carry in the chest, so hearts receive it with weeping eyes of joy. It is the beginning of new seasons of obedience to God. Happy New Year.؟
    الترجمة: إنّ السنة الجديدة هي فرصة الخير التي نحملها في الصّدر، فتستقبلها القلوب بعيون باكية من الفرح، فهي بداية مواسم جديدة لطاعة الله، كلّ عام وأنتم بخير.

بوستات شاعرية عن العام الهجري الجديد 1444

وهي من البوستات الأنيقة التي تحمل أمانة المحبّة والمشاعر الأنيقة للقلوب التي باتت في انتظار تلك المناسبة الطّيبة، وأجمل البوستات الشّاعريّة جاءت في الآتي:

البوست الأول كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته وطاعة نبيّه المُصطفى عليه صلوات الله وسلامه أرغب، نسأل الله أن تدوم علينا وعليكم تلك المشاعر الجميلة، والفرحة بمواسم الخير والرّحمة.
البوست الثاني في مطلع العام الجديد، تتراقص القلوب حُزنًا على ما مضى، على تلك الذّكريات الحزينة التي تسكن القلب، على سنة كاملة بما فيها من الحُزن والأسى والفرح والسّرور، فنستودع الله أنفسنا في عام جديد.
البوست الثالث مع فرحة العام الجديد، يطيب لنا أن نعايد الأهل والأحبة، والأشخاص الأقرب على القلب، سائلين المولى ألا يحرمنا من نعمة حُضورهم في حياتنا مع كلّ عام جديد.
البوست الرّابع إنّ للسنوات الجديدة أفراحًا جديدة يقسمها الله بعين رعايته، وما على الإنسان إلّا أن يُحسن الظّن بالله تعالى، فهو الذي أمرنا بالدّعاء، وأمرنا بأن نُحسن الظّن برحمته الواسعة، كلّ عام وأنتم بخير.

خواطر مؤثرة في السنة الهجرية الجديدة 1444

تُوصف الخواطر بأنّها من الكلمات الشّاعرية التي تحمل أمانة الشّوق والمحبّة إلى هذه النّفحات الطيّبة من شهر محرّم، الذي هو مطلع السنة الجديدة، وأجمل خواطر جاءت في الآتي:

  • مع مطلع السنة الهجرية الجديدة، أُبارك لنفسي هذا الصّمود الأنيق على تلك المِحن، وعلى تلك اللحظات التي كان الانسحاب فيها أسهل من الإقدام لولا ألطاف الله ورعايته.
  • في سنة هجريّة ماضية، كانت رحمة الله تُلاحق قلبي، وفي سنة هجرية قادمة، أسأل الله ألا تغيب عنّي تلك الرّحمة الطّيبة التي كانت تسعى في أمري، وتُهوّن عليَّ أمور ديني ودُنياي.
  • الَّلهم في العام الهجري الجديد، أحمدك على تمام الفضل، وأستغفرك من كلّ ذنب، اللهم زِدني من الإقبال على طاعاتك، وانزع من قلبي لذّة المَعاصي والآثام يا حنّان يا منّان يا رب.
  • تزيدنا السّنوات من حكمة الإسلام، فقد صحّ قول السّلف الكريم “اللهم لا عيش إلّا عيش الآخرة” ومع تلك النفحات الجميلة، نسأل الله الثّبات على طاعته، والتّوفيق لنا ولكلّ صديق.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية في رأس السنة مكتوبة

خواطر عن نهاية العام الهجري 1443

تُوصف تلك الخَواطر بأنّها من الخواطر الحزينة التي تحمل بيّن طيّات حُروفها مشاعر الحُزن والأسى على وداع العام السّابق بما فيه من ذكريات سابقة، وفي ذلك نطرح لكم خواطر حزينة عن السنة الهجرية السابقة:

خواطر عن نهاية العام الهجري 1443
  • تسبقنا الحُروف والكلمات إلى الحُزن، فقد كان عامًا عامرًا بكلّ الأشياء التي نُحب، وكلّ الأشياء التي نكره، قد كان عامًا مليئًا برحمة الله التي نجّتنا من كلِّ همٍ وغم.
  • تتراقص حُروف الحزن في قلبي، كما تتراقص هذه الدّموع في عيني، فأسأل الله العظيم الجبّار، أن يجعلنا من المقبولين عن العام الهجري السّابق، وأن يرزقنا الثّبات والتّوفيق في العام الهجري الجديد.
  • إنّ من رحمة الله أن منح الإنسان ذكرى وذاكرة، فتلك التي نشعر معها بالحياة، ونشعر معها بالأسى على ما فات، والفرحة بما هو آت، فنسأل الله أن لا يكسر لنا خاطراً، وأن لا يُصيبنا بحزن.
  • إنّ العام الهجري السّابق هو تلك البصمة الحاضرة في قلوبنا، هو ذاكرتنا التي تُضاف إلى سجلّات الذّاكرة مرّةً أخرى، فنسأل الله أن يكتب لنا فيه الأجر والتّوفيق.

شاهد أيضًا: دعاء العام الجديد اللهم إني استودعك عام مضى من عمري

تغريدات عن العام الهجري الجديد 1444 تويتر 

تحظى منصّة تويتر بحُضور كبير من قبل عُموم المُسلمين حولَ العالم، وتتغنّى حُروف النّاشطين مع نهاية العام الهجري بالتهنئة والمعايدات، واخترنا لكم الآتي:

  • في العام الهجري الجديد، نُبارك لكلّ أب، كان حريصًا على أبنائه، وكلّ أم حنونة على أبنائها، ونُبارك لكلّ أخ وأخت وصديق، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.
  • مع النّسائم الأولى للعام الهجري الجديد، نحمد الله على تمام الفضل والتّوفيق، ونسأله تعالى أن يتولّاها في عين رعايته التي لا تنام، وأن يرزقنا الثّبات والتوفيق إلى ما فيه الخير والأمن والأمان والعافية.
  • في رحلة العُمر الجميل، ينتقل الإنسان من سنة إلى أخرى، كما تتنقّل العصافير بين الأعشاش، فاللهم اكتب لنا الخير، واجعلنا مقبولين عندك في عبادك الصّالحين.

رسائل تهنئة عن العام الهجري الجديد 1444

وهي من الرّسائل الأنيقة التي تُعبّر عن المحبّة بين الأهل والأصدقاء، فتزيد من حُضور تلك المَشاعر المُميّزة في مطلع عام جديد، وأجمل مسجات تهنئة عن العام الهجري الجديد:

الرسالة الأولى رسالة عابرة، من القَلب إلى القلب، علّها تُعبّر عن فرحتنا بحضوركم الأنيق، سائلين المولى أن يجعل لنا ولكم خيرات لا تُرد، وطاعات مُباركة بالخير واليُمن والبَركات.
الرسالة الثانية إلى أبي الغالي، إلى تلك الملامح الأنيقة التي تتزيّن بها الدّنيا وما فيها، أسأل الله العظيم الجبّار، أن يحفظك في عين رعايته التي لا تنام، وأن يُبارك لكَ في أيّام عمرك القادمة.
الرسالة الثالثة إلى أمّي الحبيبة، إلى حبيبة القلب الأولى، وسيّدة العُمر الأخيرة، إليك أحمل التّهاني والأدعية، بأن يُبارك اللهم لنا في عافيتك، وأن يرزقك التّوفيق إلى ما فيه الخير والصحّة والسّلامة والفوز والنّجاة.

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

وهي من الصّور الجميلة التي تحمل تلك الأمانة وتمضي بها بين القلوب، وقد تعدّدت في الصّور والأشكال، فاخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية من الكلمات والعبارات والخواطر، وهي:

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر عن العام الهجري الجديد 1444 اجمل ما قيل في راس السنة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على اجمل عبارات عن السنة الهجرية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.