خطاب استقالة من جامعة

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 7 نوفمبر 2021 , 15:11
خطاب استقالة من جامعة

خطاب استقالة من جامعة حكومية أو خاصة، فقد يحتاج الموظف في بعض الأحيان أن ينهي عمله في القطاع الذي يعمل فيه، لذا من الخطوات التي يجب اتخاذها في هذه الحالة أنه يقوم بإرسال خطاب استقالة إلى الجهات المختصة حتى تقوم بالإجراءات الخاصة، كما يجب أن يقوم بتقديمه قبل انتهاء مدة العقد والتي تكون مذكورة فيه.

نموذج خطاب استقالة من جامعة

هناك عدة نماذج مختلفة يمكن تقديمها عند طلب الاستقالة من الجامعة، والتي تختلف حسب سبب الاستقالة، ومنها:

النموذج الأول

هناك نموذج خاص يمكن تقديمه في حال الرغبة من الاستقالة من الجامعة، والذي يكون صيغته كالتالي:

السيد المحترم/ ــــــــــــــــــــــــــ وبعد،

نظراً للظروف الراهنة التي يشهدها مجلس إدارة جامعة / ــــــــــــــــــــــــــ والتي تعيق القيام بالمهام المنوطة بي على الوجه المطلوب , يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم باستقالتي من/ ــــــــــــــــــــــــــ

وتفضلوا بقبول تقديري واحترامي .

التوقيع ــــــــــــــــ

التاريخ ــــــــــــــــ

النموذج الثاني

هذا نموذج آخر يمكن استخدامه في خطاب استقالة من جامعة:

تحريرًا في يوم ـــــــــــــــ

إلى السيد الفاضل/ـــــــــــــ مدير الجامعة ـــــــــــــــ

تحية طيبة وبعد ـــــــــــــ

أتقدم إليكم اليوم بطلب استقالة من وظيفتي بالجامعة لأسباب خاصة، وانتهز الفرصة لكي أعبر عن مدى تقديري واحترامي لكم وللجامعة وأشكركم على الفترة التي قد قضيتها معكم، ولا يُمكنني أن أنكر أنني قد استفدت استفادة هائلة وحصلت على قدر ليس بالقليل من الخبرة العملية.

وأرجو من سيادتكم الموافقة على استقالتي من العمل بداية من تاريخ ــــــــــــــ، وتفضلوا بقبول بالغ الشكر والتقدير.

الاسم ـــــــــــــــــــ

التوقيع ــــــــــــــــــــ

تاريخ تقديم الطلب ـــــــــــــــــــ

شاهد أيضًا: ورقة إخلاء طرف من العمل

خطاب استقالة من العمل في الجامعة

قد يقوم بعض الموظفين بأداء عملهم على أكمل وجه، ولم يجدوا مقابل لما يفعلوه، فيقوم بتقديم الاستقالة، والتي تكون صيغتها كالتالي:

أوجه تحية عطرة وطيبة إلى السيد مدير الجامعة ـــــــــــــــــــ، أما بعد..

أتقدم أنا ــــــــــــــ الموظف في كلية ـــــــــــــ بطلب الحصول على الاستقالة من مهام عملي، حيث أنني طوال فترة عملي لدى الجامعة كنت حريصًا كل الحرص على أداء عملي على أكمل وجه، وبذلت قصارى جهدي من أجل الوصول بوظيفتي وعملي إلى أفضل مستوى، وكنت حريص أيضًا على نشر الروح الإيجابية بين جميع أفراد العمل من أجل تنمية روح التعاون ومن ثم؛ الوصول إلى أفضل مستوى أداء في العمل.

والآن؛ أجد انه لم يعد لدي الجديد لكي أٌقدمه إلى الكلية، غير أنني لم أعد أجد نفس الدرجة من التناغم والانسجام بيني وبين زملائي، وافتقدت جزء كبير من الدعم الإيجابي والمعنوي أو التقدير كما كنت أعهد طوال فترة عملي بالجامعة.

وهذا ما دفعني آسفًا إلى أن أتقدم إليكم بخطاب استقالتي، وآمل أن أجد لديكم القبول على هذا الطلب، مع تمنياتي العميقة بالتوفيق والسداد للجامعة في المرحلة القادمة.

مُقدم الطلب/ ــــــــــ

التوقيع ــــــــــــــــــــ

التاريخ ــــــــــــــ

طلب استقالة من الجامعة بسبب تغيير السكن

هناك بعض الموظفين في العمل معرضون للانتقال من سكن إلى آخر، وتكون المسافة بعيدة عن العمل، ويتقدمون بخطاب استقالة نصه كالتالي:

تاريخ اليوم/ ـــــــــــــ

خطاب طلب استقالة

إلى المدير العام السيد الأستاذ/ ــــــــــــــــــــــــــــــ

أتقدم إليكم أنا المدعو ـــــــــــــــــــ والموظف في وظيفة ــــــــــــ بقسم ــــــــــــــــ بخالص الشكر والتقدير على كل ما قد لاقيته من اهتمام ودعم معنوي وتقدير مادي وتعاون خلال فترة عملي داخل المؤسسة، ولكنني في نفس الوقت؛ أتقدم إليكم آسفًا بطلب الموافقة على استقالتي من العمل بداية من يوم ــــــــــــــــــ نظرًا إلى انتقالي إلى منطقة سكنية أخرى بعيدة تمامًا عن مقر الشركة، وأتقدم إليكم مرة أخرى بالشكر والتقدير.

اسم وتوقيع مقدم الطلب ـــــــــــــــــ التاريخ ــــــــــــــــــــ

خطاب استقالة من الجامعة بالإنجليزي

من اللغات التي يمكن تقديم خطاب الاستقالة بها هي اللغة الإنجليزية، ويكون صيغته كالتالي:

Date

Dear Mr

I send this letter to formally announce about my resignation from the company, and this resignation will be started after one month from now

It has been a big pleasure to work for your company during this period of time, but at the same time; I have some issues that forced me to send this resignation letter

my deep thanks to all of you

:name

:signature

:date

شاهد أيضًا: نموذج إقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم

طلب استقالة من أستاذ جامعي

عند رغبة الأستاذ الجامعي بتقديم استقالته يجب ان يقدم خطاب استقالة من جامعة، وتكون صيغته كالتالي:

في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــ

إلى السيد الأستاذ مدير الجامعة ـــــــــــــــ

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقالة من وظيفة الأستاذ الجامعي ، وأُحيطكم علمًا بأنني كنت حريص على الأمانة والدقة في عملي طوال فترة العمل بالجامعة وطالما آثرت مصلحة الجامعة على مصلحتي الشخصية، ولكنني في الفترة الأخيرة قد وجدت بعض التغييرات التي قد طرأت على الجامعة والتي قد حالت دون قدرتي على أداء عملي بنفس الدرجة من الاجتهاد وأثَّرت أيضًا على مدى التعاون بيني وبين زملائي، ولذلك؛ اتخذت قرار بالاستقالة، وآمل ان أجد منكم الموافقة على هذه الاستقالة بداية من يوم ـــــــــــــــــ ولكم عميق الشكر والتقدير والاحترام

اسم وتوقيع مقدم الطلب ــــــــــــــــــــ

تاريخ ـــــــــــــــــ

خطاب استقالة وشكر

عندما يرغب أحد الموظفين في الجامعة بكافة الدرجات الوظيفية في السفر إلى الخارج يجب أن يقدم خطاب استقالة وشكر للعاملين في القطاع، ويكون صيغته كالتالي:

تاريخ اليوم/ ــــــــــــــــــ

إلى السيد المدير العام في الجامعة ـــــــــــــــــــــ

أتقدم إلى سيادتكم في البداية بكامل الشكر والتقدير على الدعم الدائم الذي تحرصون طوال الوقت على تقديمه لموظفي الجامعة، حيث أن الفترة التي قضيتها في العمل معكم هي بالفعل من أفضل فترات حياتي المهنية، ولكنني أتقدم إليكم اليوم بطلب استقالتي نظرًا إلى اضطراري إلى السفر خارج الدولة لفترة طويلة لا يعلم قدرها إلا الله تعالى، ولذلك آمل منكم الموافقة على الاستقالة بداية من يوم ـــــــــــــ والموافقة على إعطائي شهادة خبرة أيضًا في مجال وظيفتي، وكن مني وافر الشكر والامتنان والتقدير.

مقدم الطلب ـــــــــــــــــــــــــ

توقيع مقدم الطلب ــــــــــــــــــــــــ

تاريخ تقديم الطلب ــــــــــــــــــ

نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة

قد يتعرض بعض الموظفين إلى التعرض للظلم، لذا يلجأ إلى تقديم استقالته، ويقدم نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة، والذي تكون صيغته كالتالي:

اليوم والتاريخ: / /

السيد ………… مدير الجامعة ………….. تحية طيبة وبعد،

لقد قدّمت منذ عملي معكم حتّى هذه اللحظة جهودًا عظيمةً إيمانًا منّي بأنّه لا بدّ من الإتقان في العمل حتّى يؤجر الإنسان عليه، وحاولت دائمًا أن أرسم صورة حسنة عن نفسي في هذه الجامعة الراقية، ولكن ما يحدث في الفترة الأخيرة من بعض الأمور التي أحسبها غير عادلة قد دفعني إلى تقديم طلب الاستقالة هذا، إذ لا بدّ من استقامة الميزان حتّى تتم الأمور، راجيًا لكم دوام الصحة والعافية، وأقدم لكم أخيرًا أطيب التحيات.

الموظف:

التوقيع:

تاريخ تقديم الاستقالة:

شاهد أيضًا: نموذج استقالة من العمل في السعودية

صيغة استقالة جميلة

هذه صيغة استقالة جميلة يمكن استخدامها في حال الرغبة في الاستقالة من العمل، وهي:

اليوم والتاريخ: / /

السيد المدير …………. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتقدم بالشكر الجزيل لكم على ما قدّمتموه لنا طوال مدة عملي من المعاملة الطّيبة الحسنة، ولكن قد طرأت بعض الأمور في حياتي لم أعد قادرًا بعدها على القيام بمهامي الوظيفية الموكلة إلي على أتم وجه وهذا ما لا أرضاه، لذلك فإنّي أتقدم إليكم بطلب استقالة راجيًا الموافقة عليه، مع أمنياتي باستمرار هذه المؤسسة بمزيد من التفوق والنجاح طالبًا من الله دوام العافية لكم.

الموظف:

التوقيع:

تاريخ تقديم الاستقالة:

خطاب استقالة من جامعة لانتهاء العقد

قد يعمل بعض الموظفين في الجامعات الخاصة بالعقد، ويرغبون في الانتقال إلى مكان به وظيفة أفضل، فيمكن استخدام هذا النموذج للاستقالة:

السيد مدير الجامعة/ ــــــــــــــــــــ المحترم

وبعد ، لقد تلقيت عرضاً للعمل كـ / ـــــــــــ، وبعد دراسة متأنية يسعدني استكشاف هذا المسار الجديد في رحلتي المهنية . لذلك أتقدم إليكم بطلب استقالتي ليكون يوم / / هو آخر يوم عمل لي .

أنا ممتن للغاية للفرصة التي اتيحت لي كي أكون ضمن فريق عملكم على مدى السنوات الماضية . أتمنى لكم التوفيق والنجاح دائماً وأتطلع إلى البقاء على تواصل دائم معكم . مع أطيب التمنيات.

المتقدم بالطلب ـــــــــــ

التوقيع ــــــــــــ

طلب استقالة بالفرنسية

هناك بعض الجهات التي تعمل باللغات المختلفة، ومن هذه اللغة اللغة الفرنسية، لذا هذا طلب استقالة بالفرنسية:

Nom et Prénom

Adresse .

G.S.M .

A Monsieur Le Directeur

De la société «GAMANDA»

Objet : demande de démission

Monsieur,

Je vous informe que j’ai pris la décision de démissionner de mon poste de vendeuse  que j’occupais dans votre société.

A cause des problèmes personnels.

Je vous remercie de prendre en considération ma demande.

Dans l’attente de votre réponse, je vous prie de croire, Monsieur, en l’expression de mes sentiments les meilleurs.

شاهد أيضًا: نموذج اخلاء طرف من شركة doc

وفي النهاية وجب التنويه إلى أنه يفضل أن يكون خطاب استقالة من جامعة مكتوب على برنامج الوورد، وان يكون باللون الأسود، وخالي من الزخارف، وأن يكون واضحا ومفهوما، لذا هذه النماذج الجاهزة والمعبرة عن الحالة يمكن استخدامها في حال طلب الاستقالة من الجامعة، كما يجب تقديم طلب الاستقالة قبل انتهاء المدة بفترة كافية، حتى تستطيع الجامعة القيام باتخاذ اللازم.