خاتمة عن اليوم الوطني

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2021 , 14:09
خاتمة عن اليوم الوطني

خاتمة عن اليوم الوطني تأتي في نهاية يوم مليء بالاحتفالات، تحمل في طياتها الكثير من المعاني العظيمة التي تعبر عن الوطن والحب والإخلاص له وكلمات الفخر والاعتزاز التي تجعل الشخص يعتز بهويته ويكتب عنها الشعر والنثر ويبث فيهما حبه وإخلاصه.

خاتمة عن اليوم الوطني

سنتحدث فيما يلي عن أكثر من خاتمة مناسبة للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني والمشاعر الجياشة التي يسيطر عليها هذا اليوم:

الخاتمة الأولى عن اليوم الوطني

الوطن كلمة واحدة حروفها قليلة لكنها تحمل آلاف المشاعر ومعاني الفخر والاعتزاز، الشعور بالانتماء للوطن شيء لا يمكن تعلمه أو التدريب عليه بل إننا نولد به وينمو ويكبر معنا ولا نمل ذلك الحب أبدًا، بل نظل نحبه حتى آخر أنفاسنا، وهذا من أسمى معاني الحب فلقد من علينا الوطن بالكثير من الخير الذي مهما فعلنا لن نرد له حقه الكبير علينا.

الخاتمة الثانية عن اليوم الوطني

نقول دائمًا في نهاية الحفلات ختامًا، لكن هذه القصة الأسطورية الناجحة لوطننا الغالي ليس لها نهاية بل إنها تظل ممتدة إلى الأبد، ونحن نحاول بكل مأ أوتينا من قوة أن نساهم في استمرار نجاح هذه الدولة عن طريق محافظة كل منا على مهامه وأداء واجباته على أكمل وجه، والتميز في عمله ودراسة وصنع الأمجاد التي تجعل وطننا يفتخر بنا أمام العالم ونكون واجهة مشرفة لها، فهو يستحق منا ذلك بعد كل هذا العطاء.

شاهد أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني 1443 مكتوبة

الخاتمة الثالثة عن اليوم الوطني

فقرات حفلنا اليوم لم تكن مجرد كلمات صامدة بل كانت تخرج من أعمق نقطة في قلوبنا لذلك نتمنى أن تصل إلى قلوبكم أيضًا ونتشارك معًا إحساس الشعور بالوطن والانتماء والحب له، ربما تغيب عنا هذه المشاعر في كثير من اللحظات لكن احتفالنا بهذا اليوم يجدد فينا هذه المشاعر ويجعلنا نشعر أننا أحد أبطال قصة وطننا الغالي.

الخاتمة الرابعة عن اليوم الوطني

ذكرى وطننا الغالي لا ترحل عن ذاكرتنا أبدًا ولكننا نجددها في هذا اليوم الرائع ونعيد إحياء الذكرى الجميلة كما نفعل كل عام، وفي قلب كل سعودي إخلاص كبير لا يوصف تجاه هذا الوطن والكثير من الولاء والحب والانتماء، فبعد أن قام الملك عبد العزيز رحمه الله بتوحيد صفوفنا بعد أن كنا أممًا مترامية الأطراف أصبحنا نمتن لكل ما حدث في هذا اليوم ورحلة التجديد التي بدأها مؤسسوا هذا الدولة دون أن يدخروا أي جهد.

الخاتمة الخامسة عن اليوم الوطني

نتمنى أن نكون من خلال هذا الاحتفال المتواضع استطعنا التعبير عن جزء بسيط من مشاعرنا الفياضة تجاه الأمن والأمان الذي نشعر به وقصة التوحيد الشهيرة التي مهما تحدثنا عنها لن نوفيها حقها، فكيف يمكننا الحديث عن اليوم الذي كان سببًا في كل الاستقرار والراحة التي نشعر به، ومهما تفككت البلدان من حولنا يظل وطننا صامدًا تجاه ضربات الأعداء.

الخاتمة السادسة عن اليوم الوطني

أخيرًا وليس آخرًا نريد أن نقول أن هذا الحكاية لا نهاية لها لأننا نعيش في وقتنا الحالي تفاصيل التطوير والنماء، وجهود مملكتنا الحبيبة وبقائها دائمًا في المقدمة، وهذا اليوم قبل أن يكون إكرامًا للوطن فهو جزء منا نحبه ونحب الاحتفال به وننتظره من العام إلى العام، وفي الختام نراكم بإذن الله في اليوم الوطني من العام القادم ونحن دائمًا في أفضل حال.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 91

احتفال اليوم الوطني

نذكر فيما يلي بعض المعلومات عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي وسبب هذا الاحتفال:

  • الاحتفال باليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات التي تعيشها الدولة السعودية بل هو أهمها على الإطلاق؛ لأنه يعد ذكرى لأهم حدث في التاريخ السعودي.
  • اليوم الوطني هو اليوم الذي يصادف تاريخ يوم توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله.
  • الاحتفال باليوم الوطني يحدث كل سنة في نفس اليوم منذ سنة الافتتاح ويكون اليوم عطلة رسمية لجميع أجهزة الدولة حتى يستطيع الجميع أن يحتفل بهذا اليوم المميز مع أسرته.
  • مظاهر الفرح في هذا اليوم لا تعد ولا تحصى فالجميع يخرج إلى الشوارع والأماكن العامة حاملًا علم المملكة العربية السعودية ويرفرف به عاليًا.
  • المؤسسات التجارية والمحلات توفر العديد من العروض المميزة خلال هذا اليوم وتطرحها لعملائها.
  • المؤثرين في المجتمع يستغلوا هذه الفرصة ليلقوا الخطابات والكلمات عن الوطن والاعتزاز والفخر به.
  • الحفلات الخاصة باليوم الوطني تقام في المدارس والجامعات والمجمعات الحكومية.
  • الاحتفال باليوم الوطني داخل المدارس يحتاج إلى عدة فقرات أهمها مقدمة الحفل وخاتمة عن اليوم الوطني، فالأولى لأنها تكون المسؤولة عن جذب انتباه الجمهور للمرة الأولى، والثانية لأنها تختتم الأمر بشكل لبق وممتع.

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

تستغل المدارس هذا اليوم في عرض مواهب الطلاب في الإذاعة المدرسية وإعطاء الفرصة لهم للتعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن وإلقاء نظرة على التاريخ المشرف للمملكة وقيادتها الحكيمة ودورها الكبير في المحافظة على الازدهار والتقدم خلال كل هذه السنوات.

الإذاعة المدرسية التي يتم إعدادها في اليوم الوطني تتكون من مجموعة من الفقرات المميزة وهي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد، مرحبًا بكم ضيوفنا الكرام في حفلنا المميز الذي سنتحدث في عن وطننا الغالي وأمجاده ونترك مشاعرنا تدفق فيه لتخرج كل ما لدينا، فأي فخر يملكه الإنسان أكثر من فخره وانتمائه لوطنه وحبه له وبذل كل ما في وسعه حتى يكون وطنه في مقدمة الأمم، وأفضل ما يمكن أن نقدمه لبلادنا الحبيبة أن نتذكر معًا أهم يوم مر عليها ونحتفل به، لذلك كونوا معنا في فقرات اليوم الوطني الخاص بنا.

مقدمة أخرى: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نقدم لكم اليوم نحن فصل______ بإشراف المعلم________ إذاعة مدرسية نتحدث فيها عن اليوم الوطني الذي يذكرنا بأهم حدث في تاريخ السعودية وانطلاقة مرحلة طويلة من الامن والأمان والاستقرار، وخير ما نستفتح به إذاعتنا آيات من القرآن الكريم يتلوها عليكم الطالب_____________بصوته الشجي الجميل.

فقرة الحكمة

سأحدثكم الليلة يا أصدقائي عن بعض الحكم التي تدور حول حب الوطن والانتماء والإخلاص له:

  • هوميروس يقول أن أرض الوطن هي أعذب مكان على وجه الأرض.
  • الوطن شجرة طيبة كبيرة قد نمت بالإخلاص والتضحيات والتفاني من أجله ورويت عروق هذه الشجرة بدماء شهدائه.
  • الأفضل أن تكون قدم الشخص مغروسة داخل وطنه وعيناه تسافران لتكتشف الكثير عن العالم.
  • حياتنا إذا فقدنا أوطاننا ستكون بلا أي ثمن نعيش لأجله.
  • الوطن هو المكان الذي يجتمع الملايين على حبه رغم اختلافهم في وجهات النظر.
  • الموت في سبيل الوطن هو أفضل شرف يحصل عليه الإنسان قبل موته.
  • الأجمل من أن تموت من أجل وطنك أن تحيا لأجل إعمار هذا الوطن ورفع رايته عاليًا.
  • الوطن هو الكرامة والدفء والانتماء.

فقرة كلمة الصباح

سيقرأ علينا زميلنا الطالب _____ فقرة الصباح لهذا اليوم ويحدثنا عن مكانة الوطن وحبه في قلوبنا:

أهلًا ومرحبًا بكم يا أساتذتي الأعزاء وأصدقائي الطلاب في حفلنا اليوم الذي يصادف تاريح الثالث والعشرين من سبتمبر، الذي يحمل تاريخًا طويلًا من العزة والفخر وهو تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية، جمعها الملك عبد العزيز رحمه الله بعد أن كانت مترامية الأطراف تتصارع فيما بينها، ثم جعلها على قلب رجل واحد وبدأ بها حكاية التنمية العظيمة التي نرى ثمارها حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

فقرة النشيد الوطني

نأتي الآن إلى الفقرة الأجمل في هذا اليوم وهي النشيد الوطني فهيا يا أصدقائي نردده معًا بصوت يحرك الجبال:

سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

وارفع الخفاق أخضر

يحمل النور المسطر

يا موطنــــــــــــــــي

موطني عشت فخر المسلمين

عاش الملك للعلم والوطن.

فقرة الخاتمة

خير خاتمة عن اليوم الوطني لإذاعتنا هي سماع النشيد الوطني بهذه الأصوات الرائعة، وشكرًا لكم جميعًا على حسن استماعكم ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بما قدمنا ونجحنا في تحريك مشاعركم تجاه الوطن، واكتساب بعض المعلومات المهمة عن وطننا الغالي، نلقاكم في يوم جديد وإذاعة مدرسية جديدة بموضوع جديد.

وأخيرًا، تستطيع كتابة أي خاتمة عن اليوم الوطني من الخاتمات التي ذكرناهم في هذه المقالة وتذكر فيها كل ما تشعر به تجاه الوطن، فالخاتمة من الأشياء المهمة التي تلعب دورًا في تقبل القارئ أو السامع للمحتوى الذي يطرح عليه، لذلك كن ذكيًا في اختيار خاتمتك.