خاتمة اذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها اللغة العربية عظيمة تستأهل الاعتزاز والافتخار بها، ولذلك تخصص الإذاعة المدرسية لها البرنامج الإذاعي تلو الآخر لتحفيز الطلاب من أجل المحافظة عليها ومتابعة نهوضها، ومن خلال موقع مقالاتي نقدم خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها، في فقرات هذا المقال المتنوعة والمتعددة.

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية 

ونختتم إذاعتنا بعد أن تحدثنا فيها عن عظمة اللغة العربية، حيث اكتسبت عظمتها من هبوط الوحي على نبينا العظيم محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وسلم- بها، وكذلك رواية نصوص الحديث الشريف بها، فاللغة العربية هي مستودع إرثنا الفكري والأدبي ومآثر الأجداد، دامت اللغة العربية بخير وحفظ الله، نشكر متابعتكم وإلى اللقاء.

خاتمة عن جمال اللغة العربية للاذاعة المدرسية

لقد تحدثنا في برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم عن جمال اللغة العربية الفريد، فهي تتفرد بعدد حروفها وتوقيعات كلماتها، ومخارج حروفها من بين الشفتين السفلى والعليا، ففيها جرس موسيقي آسر للنفس بنغماته الرائعة، وكذلك تشتهر بنصاعة البيان الذي لا يعلو عليه بيان في باقي لغات أهل الأرض، ففيها البديع والخيال من كنايات واستعارات وتشبيهات، ولكل صورة فنية وظيفة جمالية ودلالة غاية في الإتقان المحكم، ولتراصف حروفها سبك جميل ومميز يذهل اللب.

وفي النهاية نشكر حسن الاستماع لديكم، ونتمنى للجميع الفائدة، وإلى اللقاء في صباح الغد.

خاتمة اذاعه قصيره عن اللغة العربية

وأخيراً نختم إذاعتنا عن اللغة العربية، إنها لغة النبي صلوات الله عليه وسلامه، فقد أكسبها النبي والقرآن الكريم إعجازاً لا يعلوه أي إعجاز، فقد تخصص العلماء والمفكرون بدراسة وتبويب علوم الإعجاز اللغوي الذي اكتسبته اللغة العربية بهبوط الذكر الحكيم بها، نعم إنها لغة غرّاء جميلة التوقيع والنطق، تتميز بحروفها الأبجدية والهجائية من باب الألف وحتى الياء، حفظك الله يا لغة الهدى ودمتم بخير، نستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة قصيرة عن اللغة العربية

وبهذا القدر من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن اللغة العربية نختتم إذاعتنا بعد أن تكلمنا عن عظمة اللغة العربية، هذه اللغة التي تصنف بالمرتبة السادسة من بين اللغات الرسمية حول العالم، وتكتب من اليمين لليسار بعدة أنواع من الخط، ومنها الكوفي والنسخ والرقعة وغيرها الكثير، وتتزركش كلماتها بأنواع من التشكيل اللغوي كالضمة والكسرة والفتحة والتنوين، كما أنها تميزت بأنها الوعاء الذي يحفظ نتاجنا الفكري والحضاري، وفي النهاية لا يسعنا إلا توجيه الشكر لكم، وإلى لقاء قريب بإذن الله.

خاتمة عن اللغة العربية واهميتها للأطفال

أطفالنا الأحباء، ونختتم برنامج إذاعتنا عن اللغة العربية، بعد أن تحدثنا عن أهميتها، حيث إنها لغة التواصل والتحابب والتفاهم ونقل مشاعر الحب والمودة، كما أنها متفردة بنزول القرآن الكريم بها، كما وتكلمها نبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه، نتمنى من أطفالنا متابعة الاهتمام بها وإدراك أهميتها الإنسانية والاجتماعية، وبهذا القدر نكتفي على أمل لقياكم في الغد بخير، نستودعكم الرحمن وإلى اللقاء.

خاتمة اذاعة مدرسية رائعة عن اللغة العربية

أخبتنا، وفي النهاية أدركنا معكم روعة اللغة العربية، فهي سهلة اللفظ وسلسة التعبير عن الأفكار والمشاعر اللذيذة بإنسانيتها، فقد تعرفنا بأن تسلسل حروفها بلين تارةً، وبفخامةٍ تارةً أخرى، يجعلها طيبة التداول، كما وأن توالي حروف الهمس وحروف الجهر فيها يجعل منها سيمفونية رائعة التوقيعات في القلب وعلى الأذن، حمى الله لغتنا العربية وبأمان الله نترككم. 

خاتمة اذاعة مدرسية عن لغتي العربية

والآن نصل إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، بعد أن تحدثنا عن لغتنا العربية، لغة القرآن الكريم والحديث الشريف، فقد نقلت لنا تراث الأجداد، وتميزت بروعة المجاز والخيال وكثرة فنون البديع والبلاغة وعلوم النحو والصرف والإملاء والأصوات والأدب من نثر وشعر، وكل ذلك من خلال 28 حرفاً فقط، بوركت لغتنا برعاية الله والغيورين عليها نستودعها، وإلى اللقاء ببرنامج إذاعي جديد. 

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية pdf

قمنا بتقديم هذا المقال حول خاتمة اذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها، ويمكن تحميله بصيغة ملف pdf عبر الرابط “من هنا“.

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية doc

تناولنا فيما سبق في هذا المقال خاتمة إذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها، ويمكن لمن يرغب بتحميله عبر الرابط المباشر “من هنا“.

وفي نهاية المقال الذي جاء بعنوان خاتمة اذاعة عن اللغة العربية توضح عظمة اللغة وأهميتها، نكون قد قدمنا فيه مجموعة من الفقرات المتنوعة والمتعددة حول خاتمة عن اللغة العربية وعظمتها ومدى أهميتها وروعتها وجمالها المنقطع النظير، كما وقد صغنا المقال بصيغتي ملف pdf و doc.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *