حيوان بحرف ظ يعيش في البرية

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 30 يناير 2021 , 14:01
حيوان بحرف ظ يعيش في البرية

حيوان بحرف ظ أمر يبحث عنه العديد من محبي الألغاز والألعاب الجماعية، فكما نعلم أن حرف الظاء من الحروف المميزة التي توجد في اللغة العربية ويمكن كتابته في أول الكلمة أو في آخرها أو في منتصفها، لذلك من خلال موقع مقالاتي سوف نقدم لكم مجموعة من أهم وأشهر أسماء تلك الحيوانات التي تبدأ بحرف الظاء.

حيوان بحرف ظ

سوف نوضح لكم في تلك المجموعة أدناه أشهر الحيوانات التي تحتوي أسمائها على حرف الـ ” ظ” أهمها:

  • ظليم: من أشهر أنواع الطيور التي تبدأ بحرف الظاء، ويتميز حيوان ظليم بأنه أكبر الطيور حجمًا، وهو من أنواع النعام، ويتميز بأنه يمتلك جسم ضخم مع وجود ريش كثيف وكذلك يمتلك عنق طويل، ولحوم طائر الظليم من أحسن وأجود أنواع اللحوم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة لا تذكر من المواد الدهنية التي عند تناولها بشكل مفرط تسبب الكثير من المشكلات داخل جسم الانسان.
  • الظربان: يتميز حيوان الظربان بأنه يمتلك حاسة سمع وشم قوية جدا، حيث أنه يمكنه شم رائحة فريسته على بعد أميال، وذلك لأنه لا يستطيع الرؤية بشكل جيد.

حيوان بحرف ظ يعيش في البرية

توجد العديد من الحيوانات التي تعيش في البرية، ولكن يوجد القليل ممن تبدأ أسمائهم بحرف الظاء، وفيما يلي واحدًا منها:

  • ظبي: من الحيوانات التي تعيش في البرية، وله شكل يشبه الغزلان ولكنه يتميز بأن قرونه أطول من قرون الغزلان، يملك  أربعة أرجل في كل رجل تكون مقسومة إلى إصبعين وهو  من فصيلة الماشية، لذلك يتغذى عليه الكثير من الحيوانات المفترسة ويتميز الظبي بأنه من الحيوانات السريعة في الجري وذلك لوزنه الخفيف.

 قد يُهمك أيضًا: الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو

حيوان بحري يبدأ بحرف الظاء

سوف نقدم لكم أشهر أسماء الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف الظاء وكذلك بعض المعلومات عنها من حيث شكلها وطريقة معيشتها:

  • ظفرة: هو من أنواع الأصداف التي توجد داخل البحر في القاع، وكائن ظفرة يوجد أعلى الشعاب المرجانية المتواجدة في البحر، يعيش في الأماكن المتواجد بها الطحالب، كما يمكن وجوده في قاع المياه الضحلة.

 شاهد أيضًا: اسماء صغار الحيوانات

قدما لكم أشهر حيوان بحرف ظ مع ذكر بعض المعلومات عنه مثل شكله واهم الصفات التي تميزه عن غيره من الحيوانات، وكذلك المكان الذي يش به.