حقيقة وفاة كونداليزا رايس

حقيقة وفاة كونداليزا رايس

حقيقة وفاة كونداليزا رايس تلك السياسية الأمريكية، ووزيرة الخارجية السابقة فيها، والتي شغلت عدة مناصب مهمة وحساسة في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث دخلت تلك الأمريكية من أصول أفريقية باب السياسة من أوسع أبوابه، ولا سيما في عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على تلك السياسية الأمريكية، كما سنتعرف على حقيقة وفاتها، وأهم مناصبها.

من هي كونداليزا رايس ويكيبيديا

إن كونداليزا رايس هي سياسية ووزيرة الخارجية السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، وهي من مواليد 14 نوفمبر من عام 1967 م في مدينة برمنغهام في ولاية ألاباما بأمريكا. إلا أنها نشأت وترعرت ودرست في مدينة دنفر بولاية كولورادو حيث تخرجت من جامعتها بشهادة بكالوريوس في العلوم السياسية، ثم أكملت دراسة الماجستير من جامعة نوتر دام، قبل أن تعود إلى جامعتها الأم دنفر لتحصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية. وقد استطاعت رايس أن تثبت نفسها كسياسية ناجحة، حيث تدرجت في المناصب إلى أن شغلت منصب وزيرة الخارجية الأمريكية عام 2005 م.[1]

شاهد أيضًا: كم عمر ترامب الحقيقي

كونداليزا رايس السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للسياسية ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: كونداليزا رايس.
  • تاريخ الولادة: في 14 نوفمبر من عام 1954 م.
  • مكان الولادة: في برمنغهام في ولاية ألاباما.
  • العمر الحالي: 67 عامًا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأمريكية.
  • الديانة: الديانة المسيحية.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في العلوم السياسية، ماجستير ودكتوراه في العلاقات الدولية.
  • المدرسة الأم: جامعة دنفر، جامعة نوتر دام.
  • اللغة الأم: الإنجليزية.
  • اللغات الأخرى: الفرنسية، الروسية، الإسبانية.
  • المهنة: سياسية أمريكية.
  • المنصب: مستشارة الأمن القومي الأمريكي سابقًا، وزيرة الخارجية الأمريكية سابقًا.
  • سنوات النشاط: من عام 2001 م، إلى عام 2009 م.

كونداليزا رايس السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو القنصل الامريكي في جدة

حقيقة وفاة كونداليزا رايس

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار التي تداولت خبر وفاة الدبلوماسية والسياسية الأمريكية كونداليزا رايس، وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا، الذي تسبب لها بوعكة صحية شديدة، إلا أنها ما تزال بصحة وسلامة جيدة. ويتبين من ذلك أن كل الأخبار التي تدور حول وفاة السياسية الأمريكية كونداليزا رايس هي مجرد شائعات، وليس لها أي صحة، وكانت قد طالبت عائلتها الناس في الفترة الأخيرة بالتوقف عن نشر هذه الأخبار الكاذبة، كونها تؤثر على صحة كونداليزا رايس بشكل كبير.

شاهد أيضًا: من هي زوجة زياد بن نحيت ويكيبيديا

كم عمر كونداليزا رايس

إن عمر السياسية الأمريكية ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس الحالي هو 67 عامًا، فهي من مواليد 14 نوفمبر من عام 1954 م في مدينة برمنغهام الواقعة في ولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية. علمًا بأن كونداليزا رايس ذات أصول أفريقية، وبذلك تكون أول امرأة أفريقية تتسلم رئاسة وزارة الخارجية في دولة أمريكا.

شاهد أيضًا: من هي نانسي بيلوسي ويكيبيديا 

مناصب كونداليزا رايس

تولت الدبلوماسية والسياسية الأمريكية كونداليزا رايس عدة مناصب في الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم هذه المناصب ما يلي:

  • استلمت كونداليزا في عام 2001 م منصب مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبقيت فيه حتى عام 2005 م.
  • استلمت كونداليزا في عام 2005 م منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبقيت فيه حتى عام 2009 م.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة راشد شرار الشاعر الاماراتي

انستقرام كونداليزا رايس

تملك الدبلوماسية والسياسية الأمريكية كونداليزا رايس حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة إنستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 89.8 ألف متابع، حيث تشاركهم فيه أحدث إطلالاتها، وآخر أعمالها ونشاطاتها. كما يمكن الدخول على إنستقرام كونداليزا رايس “من هنا“.

شاهد أيضًا: لماذا تذهب نانسي بيلوسي الى تايوان

تويتر كونداليزا رايس

كما تملك السياسية ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 284.9 ألف متابع، حيث تشاركهم فيه آخر أخبار الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم لقاءاتها السياسية. كما يمكن الدخول على تويتر كونداليزا رايس “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حقيقة وفاة كونداليزا رايس، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه السياسية الأمريكية الشهيرة، كما تعرفنا على عمرها وحقيقة وفاتها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام كونداليزا رايس , 2022\08\4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.