توزيعات عيد الاضحى للاطفال 2021 جديدة ومميزة بالصور

كتابة Hager - تاريخ الكتابة: 15 يوليو 2021 , 12:07
توزيعات عيد الاضحى للاطفال 2021 جديدة ومميزة بالصور

توزيعات عيد الاضحى للاطفال من أحد مظاهر الاحتفال الرائعة بأيام عيد الأضحى المبارك، حيث لا يوجد أجمل من شعور الأطفال بفرحة وبهجة العيد خاصة عند سماع تكبيرات عيد الأضحى في الصباح من اليوم العاشر من ذي الحجة، ويزداد فرحة وانبساط الصغار عندما يشاهدون ذبح أضاحي العيد وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، بينما البهجة الأكثر تأثيرًا والتي تسر قلوبهم أيضًا هي الهدايا التي يتم توزيعها عليهم والتي تجعلهم يشعرون أكثر بفرحة قدوم العيد، ومن هنا سوف تختص لكم خلال فقراتنا المتعددة مجموعة من الأفكار المتميزة لتوزيعات عيد الأضحى على الأطفال.

توزيعات عيد الاضحى للاطفال

من أجمل طقوس مظاهر العيد التي تفرح قلوب الأطفال وتسعدهم للغاية هي الهدايا التي تشمل أشياء بسيطة للغاية باعتبارها هدايا للأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وفيما يلي أروع الأفكار الخاصة بتحضير هدايا عيد الاضحى للاطفال[1]؛

النقود

يسعد الأطفال كثيرا بالنقود خاصة عندما تكون هدية لذلك يمكن استخدام هذه الفكرة ضمن أفكار هدايا توزيعات العيد للاطفال، وذلك من خلال وضع النقود الورق أو المعدن في كيس صغير معه قطع من الشوكولاته، ثم يوضع في ورق مقوى مصمم بطريقة ظريفة ومرسوم عليه أشكال خروف، مع بطاقات تهنئة عيد الاضحى.

ألعاب الأطفال البسيطة

من الممكن إسعاد قلوب الأطفال في أأيام عيد الاضحى المبارك بالتقديم لهم كيس ملون يضم ألعاب خاصة بالأطفال يفرحون بها، مثل دمية صغيرة للبنات الصغار، وشخصيات كرتونية، وغيرها الكثير من الألعاب المفضلة لديهم، ويفضل أن تكون الأكياس مصممة بطريقة مبهجة وأنيقة.

أشكال ديزني

من المعروف أن الأطفال يعشقون شخصيات عالم ديزني الشهيرة، لذلك يمكن استغلال هذا العشق ضمن أفكار توزيعات عيد الاضحى للاطفال وذلك من خلال توزيع على الأطفال كيس صغيرة مرسوم عليه خروف العيد، ومكتوب عليه تهنئة بمناسبة حلول العيد، وعندما يقوم الطفل بفتح الكيس يفاجئ بميدالية صغيرة على شكل مجسمات شخصيات ديزني مثل ميكي ماوس وبطوط وتوم وجيري.

إكسسوارات الأطفال

وهذا فكرة جميلة أيضًا ضمن أفكار توزيعات العيد الرائعة وهي وضع قطع من إكسسوارات المخصصة بالأطفال البنات أو الأولاد، مثل الأساور المصممة بالخرز أو حظاظات الأولاد، أو إكسسوارات الشعر الاي تتعلق بالبنات الصغار، ثم يتم وضعها في أكياس من الورق البلاستيكي الشفاف المرسوم عليها شخصيات كرتونية محببة للطفل، ومربوط بها كارت تهنئة عيد الاضحى.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 1442

أفكار توزيعات عيد الاضحى للاطفال 2021

وهذه أيضًا باقة متنوعة من أفكار وأنواع توزيعات عيد الاضحى للاطفال والتي تشمل بعض الأطعمة اللذيذة والخفيفة التي يحبها الأطفال ويسعدون بها جدًا، منها[2]؛

قوالب الشوكولاتة

تعد الشوكولاته من أكثر الهدايا التي يسعد بها الأطفال لذلك فهي تعد من أجمل أفكار هدايا العيد للاطفال من خلال توزيعها عليهم أثناء صلاة العيد في الصباح الباكر من أول يوم في العيد، كما من الممكن توزيع قطع البونبوني والتوفي إلى جانب قوالب الشوكولاته اللذيذة.

بوب كورن

ومن أشكال توزيعات وهدايا الأطفال بمناسبة عيد الاضحى تقديم علب صغيرة ملونة بها حبات من البوب كورن بنكهاته المتعددة والشهية، وتكون هذه الأكياس ملفوفة بشرائط بيضاء مكتوب عليها “عيد أضحى مبارك” ومنقوش عليها مجسم خروف العيد.

قطع المارشيميلو

كما أن تقديم قطع المارشيميلو الأطفال في ليالي عيد الاضحى من أكثر مظاهر البهجة والسرور التي تدخل إلى قلوبهم، باعتبارها واحدة من ألذ الحلويات التي يفضل تناولها الصغار بشكل كبير.

الآيس كريم

ومن أجدد أفكار هدايا عيد الأضحى التي يمكن توزيعها على الأطفال أثناء صلاة العيد هي كوب الايس كريم المصمم بالفانيليا ويوضع على شكل خروف، مع تصميم وجهه بقطع الشوكولاتة.

شاهد أيضًا:أفكار عيديات للأطفال سهلة وغير مكلفة 2021

توزيعات خروف العيد

خروف العيد هو من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وانتشرت خلال السنوات الماضية دميات كثيرة على هيئة مجسم الخروف كأحد أنواع الهدايا للأطفال، حيث يصنع من خلال الفرو والاسفنج وغيرها الكثير من الأدوات، لذلك يمكن استخدام هذه الفكرة في عمل مجسمات صغيرة للخروف باستخدام أدوات الزينة البسيطة، ومن أبرز أفكار صنع خروف العيد للأطفال هي؛

كروت على شكل خروف

من أجمل توزيعات العيد للأطفال هي طباعة أوراق مقوية على شكل خرفان، مع استخدام خرامات مزخرفة لإعطاء مظهر جمالي للكروت، ومكتوب على هذه الكروت عبارات تهنئة بعيد الاضحى المبارك، ثم يتم ربط الكارت بكيس صغير مملوء بالحلوى الصغيرة.

خروف بالون

ولإسعاد الأطفال بطقوس عيد الاضحى المبارك يمكن على القائمين باستغلال أفكار توزيعات العيد استغلال هذه الفكرة التي تعبر عن مظاهر استقبال العيد، وهي عبارة عن عمل بالونات صغيرة الحجم على شكل جسم خروف العيد، مع تصميم وجه الخروف بأوراق الفوم باللون الاسود والأبيض، ثم يتم تعبئة هذه البالونات بالحمص والمقرمشات اللذيذة، ويلصق عليها عبارات تهنئة صغيرة بمناسبة العيد.

خروف العيد بالفشار

وهنا يمكن صنع أكياس صفيرة الحجم على هيئة خروف العيد، ويوضع بداخلها حبات الفشار البيضاء، ويتم تصميم عينان وأنف وفم الخروف بأوراق الفوم المقوي.

ورق خروف العيد

كما من الممكن صناعة خروف العيد للأطفال من خلال ورق الفوم أو زورق الكونسون ويستخدم الورق باللون الأبيض والأسود، مع عصا الايس كريم، ويقدم للصغار أثناء صلاة العيد مع الحلويات اللذيذة.

شاهد أيضًا: أفكار فطور العيد 1442 .. أشهر الوصفات في فطور عيد الاضحى المبارك 2021

توزيعات العيد للكبار

بالإضافة إلى توزيعات عيد الاضحى للاطفال أثناء الصلاة وذبح الأضاحي، يمكن اختيار أيضًا بعض الهدايا واعتمادها للكبار ومن أكثر الهدايا المناسبة للأشخاص الكبار والأكثر انتشارًا بين المسلمين هي[3]؛

  • سجادات الصلاة والمسبحة وملابس الصلاة مثل جلاليب الرجال وعباءات النساء.
  • الفوانيس المزخرفة والمنقوش عليها عبارات تهنئة العيد.
  • المبخرة من الهدايا التذكارية بأشكالها الدينية المتعددة
  • العطور بروائحها المميزة مثل روائح المسك والعنبر والعود مع تغليفها بشريط مكتوب عليه عيد مبارك سعيد.
  • التمور من الأطعمة المشهورة في الأعياد والمناسبات الدينية والتي يتم توزيعها على المصلين والحجاج باعتبارها من الهدايا القيمة في أيام العيد.
  • باقات الزهور وتزيينها ببطاقات تهنئة ومعايدة بحلول عيد الاضحى المبارك من أجمل الأفكار ضمن توزيعات العيد الرائعة
  • صندوق صغير مملوء بأنواع الشوكولاته الفاخرة وبنكهاتها المختلفة من أكثر الهدايا المحببة لدى الكبار وخاصة فئة النساء.

شاهد أيضًا: حالات واتس اب عيد الأضحى 2021

وهذه كانت أجمل أفكار توزيعات عيد الاضحى للاطفال وأكثر الهدايا والحلويات والعيديات التي يتم تقديمها للأطفال في صباح أيام العيد وخاصة أثناء الصلاة، كما تعرفنا معكم أيضًا على أروع توزيعات هدايا العيد للكبار التي تسعد قلوبهم بحلول هذه المناسبة السعيدة.

المراجع

  1. ^ marocmama , Creative Gift Ideas for Adults and Kids This Eid , 12/7/2021
  2. ^ ayeina , Eid Gift Ideas for Kids by Age and Budget , 12/7/2021
  3. ^ theculturetrip , The Best Gifts To Buy for Eid al-Adha , 12/7/2021