عبارات تهنئة ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة 2022

عبارات تهنئة ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة 2022

عبارات تهنئة ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة 2022، فقد مر على المملكة العربية السعودية من الحكام الكثير من الأسرة الحاكمة، ولكل منهم من قدم الكثير من الإنجازات لهذه الأرض المباركة لما فيها من أطهر الأماكن التي خلقها تعالى على الأرض، وإنما الأمير محمد بن سلمان هو أحد الكيانات الهامة الذين قدموا للمملكة الكثير من الإنجازات في سنين قليلة من ولاية عهده، وفي مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من والتهاني إضافة إلى عبارات عن الذكرى الخامسة لبيعة ولي العهد السعودي 2022

ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة

منذ خمسة أعوام بتاريخ 21 يونيو تموز 2017م، اختار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد لقيادة حملة التحديث والتطوير في المملكة، وقد استند قرار الملك سلمان إلى التفويض الممنوح من قبل أغلبية ساحقة من 31 من أصل 34 عضواً من أعضاء هيئة البيعة، ليحدد تاريخ جديداً لمسيرة الأمة نحو النمو الهائل، ولذلك يحتفل السعوديون بهذا التاريخ بموعد تجديد هذه البيعة لولي العهد للسنة الخامسة على التوالي.

شاهد أيضًا: متى ذكرى بيعة ولي العهد 2022

تهنئة ذكرى بيعة ولي العهد

بهذه المناسبة الكبيرة في حياة المملكة العربية السعودية، يبادر أفراد الشعب السعودي إلى تهنئة بعضهم وملكهم بهذه التولية، وفيما يلي نذكر بعض عبارات التهنئة الجميلة فيها:

  • في هذه المناسبة الكبيرة، نهنئ شعبنا المقدام بهذه الهامة الكبيرة التي رسمت دروب التقدم نحو المستقبل الزاهر والمشرق لمملكتنا.
  • في هذه الذكرى، نهنئ ولي العهد على تجديد البيعة، مؤكدين سيرنا خلفه على الخطى، حتى بلغ الغد الأفضل لمملكتنا وأمتنا.
  • في الذكرى الخامسة لتجديد البيعة، نهنئ أنفسنا وملكنا المفدى على اختياره الحكيم لهذه الشخصية الرائدة، ونشكره على هذه الرؤية المتطلعة إلى الأمام.

عبارات تهنئة في ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة

مع تجديد البيعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تنبري الألسن لتهنئة القائد والوطن والأمة بهذه البيعة الحكيمة، مؤكدين السير على هذا الدرب المعبد إلى الرفعة والعلو، ومن تلك التهاني نذكر: 

  • عام بعد عام تتجدد ثقتنا بك وإيماننا بنظرتك المستقبلية لمملكتنا وأمتنا، فهنيئاً لنا ولمملكتنا بك.
  • في الذكرى الخامسة لتوليك العهد، سوف نجدد العهد بك وبقائد أمتنا مبيايعينكم على الطاعة، حتى تسمو أمتنا بإذن الله تعالى.
  • مع كل بيعة جديدة، نشكر الله تعالى على الحكمة التي خصكم بها، التي هي السبب في رؤية مملكتنا المستقبلية، فهنيئا لنا بهذه النعمة.

تهنئة لمحمد بن سلمان في ذكرى البيعة الخامسة

للسنة الخامسة على التوالي، يستمر الأمير محمد بن سلمان في ولاية العهد للمملكة بكل إخلاص وتفان في هذه المهمة الكبيرة الملقاة على كاهله، ولذلك يوجه له الشعب التهاني على هذا الإخلاص والوفاء، ومنها نذكر ما يلي:

  • كل عام وأنت بخير يا أميرنا المعطاء، كل عام وأنت السند لأمتنا وشعبنا، ووفقك الله تعالى وسدد خطاك في هذه المهمة الكبيرة.
  • كل عام ومستقبل مملكتنا في أيدي أمينة، يديك التي لطالما مددتها لتحمل بها شأن هذه الأمة إلى قمة التقدم والعمران والازدهار.
  • أربعة أعوام من الجهد المقدم في سبيل هذه الأمة، لم نراك فيها إلا أخاً وأباً ترعى أسرتك الكبيرة، فكل عام وأنت السند الذي نثق به، ونتكل عليه بعد الله تعالى.

شاهد أيضًا: متى تولى محمد بن سلمان ولاية العهد بالهجري

أجمل عبارات التهنئة بذكرى بيعة ولي العهد

هذه الفرحة الجميلة بتجديد البيعة، لا ينضب الكلام في التعبير عنها وعن قيمتها للشعب السعودي، ومن أجمل عبارات التهنئة في هذه المناسبة، نذكر ما يلي:

  • تهنئة خاصة من القلب، تمشي على خطى من سار على الدرب، لتهنئ ولي عهدنا المفدى بكل ود وأنقى حب.
  • الفرحة في وجوه أبناء شعبنا المقدام، هي أروع عبارات التهنئة التي تعجز عن وصفها الكلمات، فمبارك لنا هذا اليوم العتيد.
  • ولي عهدنا المفدى، هنيئا لنا بك، وهنيئا لمملكتنا برجل حكيم مثلك، لقد عاهدت على حفظ مملكتنا وعلو شأنها، وبإذن الله تعالى ستكون من الصادقين.

تجديد البيعة لولي العهد 2022

إن تجديد البيعة حدث هام في تاريخ المملكة العربية السعودية، وخاصة أنه يتعلق بذوي الهمم من خيرة حكام هذه البقعة الطاهرة من الأرض، وفيما يلي نذكر أجمل العبارات التي تقال بهذه المناسبة:

  • عام بعد عام، تزداد ثقة الشعب السعودي بقدرة ولاة أمرهم على تولي زمام الأمور في المملكة، حتى تلامس في علوها ورفعتها عنان السحاب.
  • بويعت بالعهد فأحببناك، وَتوليت أمور العهد فتبعناك، ووثقنا بحكتمك فكنت أهلاً لها، وليس من أهلها أحداً سواك.
  • هذه البيعة هي عيد وطني، عيد ابن هذه الأرض، لبره في هذه الأرض.

عبارات عن تجديد البيعة لولي العهد تويتر

إن هذه الذكرى تعتبر تعادل عيد من الأعياد الوطنية التي يحتفل بها الشعب السعودي باستمرار، وفيها يتبادل الناس العديد من العبارات الجميلة المعبرة عنها، كالآتي:

  • في ظل عهدك أميرنا المفدى، نعم وطننا بالأمن والأمان، وأنت السائر على خطى ملوك وطننا الحبيب، وزاد فيها العطاء والسخاء والنمو.
  • كما عاهدناك لتكون القائد على مملكتنا في ظل حكم ملكنا المفدى، نعاهدك ونعاهد ملكنا على السير خلفكم على الدرب، حتى نسمو بوطننا الحبيب أكثر فأكثر.
  • أربعة أعوام مضت كانت كفيلة لترينا مدى تفانيك في خدمة أمتنا، حفظكم الله تعالى أميرنا المفدى، وأدام الأمن والأمان والنمو والازدهار في ظل عهدك.

شاهد أيضًا: عبارات مدح محمد بن سلمان

كلام عن البيعة الخامسة لمحمد بن سلمان

الإنسان الكبير في حياة أي أمة، قد لا تفيه الكلمات حقه، إلا أنها قد توصل بعض المشاعر التي يكتنفها قلب الإنسان، ومن أجمل الكلمات في هذه المناسبة نذكر ما يلي:

  • اليوم هو يوم كبير في تاريخ أمتنا الحديث والمعاصر، وإنا نحن شعبك الذين ترعاهم في ظل حكمك، نؤكد لك مسيرتنا خلفك في ما عزمت عليه، فأنت الغد المشرق بإذن الله تعالى.
  • أميرنا المفدى، كنت دائما خير خلف لخير سلف، فأنت السائر على خطى آبائك وأجدادك ممكن حكموا هذه الأرض بالعدل، وإننا اليوم نجدد عهدنا بك أميرنا إلى الأبد.
  • في كل عام كنت الحاكم المتجدد الذي يسير بأمته وشعبه نحو الأمام، وأمنا نشكرك من القلب على كل ما قدمته لنا ولمملكتنا، وليحفظك الله تعالى بعينه التي لا تنام.

عبارات عن تجديد البيعة لولي العهد

كان وما زال، ولي العهد محمد بن سلمان مصدر فخر واعتزاز للشعب السعودي لما قدمه خلال الأعوام الفائتة من إنجازات لتقدم المملكة ونهضتها في كافة المجالات، ومن أجمل العبارات عن ذلك نذكر ما يلي:

  • أميرنا المفدى، لن ننسى كل ما قدمته من أجل مملكتنا وشعبها، في كافة المجالات الحياتية، وإنا نعاهدك على البيعة ما حيينا بإذن الله تعالى، فمن غيرك أهل لذلك.
  • عرفناك، وبايعناك وأحببناك وتبعناك وما خاب ظننا بك طيلة الأعوام الفائتة، وسنبقى على عهدنا لك، فليحفظك الله تعالى ولي عهدنا المفدى، وأدامك الله ذخراً للوطن.
  • من رؤية إلى رؤية، وأنت تحمل راية التقدم وتمشي بنا إلى المستقبل الحديث، فليسدد الله خطاك، وَيحفظك لشعبك وأمتك.

أبيات شعر عن تجديد البيعة لولي العهد

لقد نظم العديد من الشعراء أبياتاً جميلة في ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، ومنها نذكر الآتي:

أشهد أنّك يامحمد قدها قول وفعل *** وأشهد أنّك للمراجل كفو مافيها جدال

الفخر والعز ثوبك لعنبو من هو زعل *** وأنت يا مجد العروبة للوفاء أصدق مثال

جيت من ربي هدية غيث ع الدنيا يهل *** عز للإسلام وأهله وسيف لإنصاف الرجال

شعر جميل عن تجديد البيعة لولي العهد

تغنى الشعراء السعوديون بهمة وإصرار ولي عهد المملكة وصاحب الرؤية المستقبلية لها، ومن تلك الأشعار الجميلة التي جاءت باللهجة الخليجية العريقة، نذكر ما يلي:

فرقابنا بيعه وعهدٍ وميثاق *** لك يا محمد لين يوم القيامة

الشمس تأخذ عزيمتك الإشراق *** والليل من نورك تكاشف ظلامه

إنت الفضا لا عربد الوقت أو ضاق *** وأنت السلامة لا بغينا السلامة

بك يا مجدد بيرق الحق خفّاق *** خلّا العدو ما يهتني في منامه

شاهد أيضًا: خلفيات ايفون محمد بن سلمان

صور جميلة في ذكرى بيعة ولي العهد

تمتزج المشاعر في هذه المناسبة الجميلة، وتفيض ليتم التعبير عنها بعدة أشكال مختلفة، وفيما يلي نقدم بعض الصور الجميلة التي تعبر عن هذه المناسبة الكبيرة في حياة المملكة وشعبها:

صور جميلة في ذكرى بيعة ولي العهد
صور جميلة في ذكرى بيعة ولي العهد ١
صور جميلة في ذكرى بيعة ولي العهد ٢

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان عبارات تهنئة ذكرى بيعة ولي العهد الخامسة 2022، والذي قدمنا من خلاله عبارات جميلة عن هذه المناسبة الكبيرة في تاريخ المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.