تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان مع الصور

تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان مع الصور

تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان مع الصور، فهذا الكهف من أهم في سلطنة عُمان وفي المنطقة العربية الآسيويّة عمومًا، وهذا الكهف له أهمية كبيرة عند العمانيين لما له من شهرة واسعة، وصيت ذائع وغموض يكتنفه للذي يزوره للمرة الأولى؛ نظرًا للأساطير التي حيكت حوله، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع تقريرٍ مفصّل حول هذا الكهف يتوقف على أبرز النقاط الرئيسة فيه.

مقدمة تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان

يعد كهف الهوتة من الكهوف الأثرية التاريخية في سلطنة عُمان، وهو الكهف الثاني من حيث المساحة في سلطنة عمان بعد كهف مجلس الجن المشهور، وقد افتتحت الحكومة العُمانية هذا الكهف عام 2006م وجعلته مزارًا سياحيًّا مفتوحًا أمام الزوّار، وقد اكتُشف هذا الكهف قبل مئات السنين، ويرجّح العلماء عمر هذا الكهف بنحو 450 ألف عام، وفيما يأتي تفصيل لبعض المعلومات حول هذا الكهف.

شاهد أيضًا: تقرير عن السلطان قابوس بن سعيد مؤسس الدولة العصرية

تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان

في السطور التالية تقريرٌ يتوقف على أبرز النقاط الرئيسة في كهف الهوتة التاريخي الذي تحتضنه سلطنة عُمان، فنتوقف مع بيان موقعه الجغرافي وبيان المميزات التي يمتاز بها هذا الكهف؛ مما جعله قبلة للسائحين الذين يزورون سلطنة عُمان، ويتوقف التقرير كذلك مع بيان البحيرة التي داخل الكهف وأخيرًا يختتم التقرير فقراته بالوقوف على صور عن ذلك الكهف.

شاهد أيضًا: تقرير عن الكهوف في سلطنة عمان وأهم أنواعها جاهز للطباعة

كهف الهوته في سلطنة عمان

كهف الهوتة هو من الكهوف التاريخية في سلطنة عُمان والوطن العربي، وفيه الكثير من المشاهد الجاذبة واللافتة التي تشد السائحين، وتجعلهم يقصدون هذا الكهف من أماكن بعيدة من العالم ومن السلطنة نفسها، وذلك بسبب كثير من المقومات فيه وفي البحيرة التي تقع داخله، وفيما يأتي وقفة مع تقرير عن كهف الهوته.

موقع كهف الهوته في سلطنة عمان

يقع كهف الكوتة في ولاية الحمراء في محافظة الداخلية في سلطنة عُمان، وهذه المحافظة تحدها ولاية نزوى وولاية بهلاء من محافظة الداخلية وولاية الرستاق من محافظة جنوب الباطنة وولاية عبري من محافظة الظاهرة، وتقع على ارتفاع 580م من سطح البحر، وقد سُمّي الكهف بكهف الهوتة نسبة إلى القرية الموجودة بالقرب منه.

شاهد أيضًا: تقرير عن عمان في محيطها الاسلامي جاهز للطباعة

مميزات كهف الهوتة

يمتاز كهف الهوتة بوجود كثير من الصواعد والنوازل فيه التي تمتاز بأشكال غريبة، وهذه الأشكال جعلت السكان المحليين ينسجون حول الكهف كثيرًا من الأساطير، تشكّلت هذه الصواعد والنوازل من تكلس الأملاح الذائبة في مياه الأمطار التي شكلتها على مدار ملايين السنين والتي تتعدد ألوانها وأشكالها، إضافة لذلك يمتاز الكهف بعمقه الكبير.

فيمتد الكهف إلى مسافة تبلغ نحو 5 كيلومترات تحت الأرض، ولكنّ المسافة التي يمكن الدخول إليها هي ما يقارب 860 مترًا فقط، وتبدأ بعد ذلك البحيرة التي تمتد لمسافة تبلغ نحو 4 كيلو مترات، ويتطلب اجتيازها تجهيزات خاصة؛ إذ إنّها صعبة على معظم الزوار؛ فقد تصل درجة الرطوبة في بعض مناطق من هذا الجزء إلى نحو 90%.

شاهد أيضًا: تقرير عن قلعة نزوى كامل العناصر pdf

بحيرة كهف الهوته في سلطنة عمان

تقع هذه البحيرة في نهاية كهف الهوتة، وتمتد حتى عمق 4 كيلو متر في ذلك الكهف، يصل عمق المياه فيها إلى نحو 20 مترًا، ولكن هنالك أماكن فيها يكون عمق المياه أكثر من ذلك، يعيش في هذه البحيرة نوع نادر من الأسماك العمياء الصغيرة لونه زهريّ شفّاف، فيمكن لمن يمسك بالسمكة أن يرى العمود الفقري لها، ويستخدم نظام لضخ المياه لموازنة مستوى سطح الماء داخل الكهف؛ إذ من دون ذلك يمكن أن يغطي الماء جزءًا كبيرًا من الكهف في موسم الوديان والسيول.

صور عن كهف الهوته في سلطنة عمان

قبل ختام الحديث عن تقرير عن كهف الهوتة نتوقف مع عدد من الصور المميزة عن كهف الهوتة في سلطنة عُمان وذلك فيما يأتي:

تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته
تقرير عن كهف الهوته

خاتمة تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان

وبذلك نكون قد انتهينا من تقريرنا المفصّل حول كهف الكوتة في سلطنة عُمان بعد الوقوف على تعريف بهذا الكهف والوقوف على موقعه الجغرافي ومكانه تحديدًا، وكذلك وقفنا مع حديث حول مميزات الكهف والتجهيزات التي فيه ووقفنا مع تفصيل البحيرة التي فيه وما تحويه من أمور مميزة.

شاهد أيضًا: معلومات عن بيت القفل في مسندم وسبب تسميته

تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان pdf

فيما يأتي ملف غير قابل للتعديل وجاهز للطباعة، فيحب بعض القرّاء أن يحصلوا على موضوع التقرير مكتوب بالكامل ومُعدّ للطباعة، كي يطبعوه ويستفيدوا منه إذا ما أرادوا تقديمه إلى جهة ما سواء كانت المدرسة او الجامعة أو أيّ جهة تطلب منهم ذلك التقرير، والوصول إلى الملف الجاهز للطباعة سهل ويسير؛ إذ يمكن تحميله من خلال الضغط على زر التحميل “من هنا“.

تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان doc

في هذه الفقرة نترك للقارئ الكريم ملفًّا قابلًا للتعديل عن كهف الكوتة أحد المعالم السياحية المشهورة في سلطنة عُمان؛ فبعض القرّاء يحبون التعديل على الملف الذي يحمّلونه من خلال الويب، وذلك بإضافة أمور أخرى يرونها مهمة، أو بحذف الأمور التي يجدونها غير مهمة بالنسبة للبحث الذي يقدمونه للمدرسة أو الجامعة أو نحوها، ويمكن تحميل هذا الملف “من هنا“.

وإلى هنا يكون قد تم مقال تقرير عن كهف الهوته في سلطنة عمان مع الصور بعد الوقوف بشيء من التفصيل على هذا الكهف وجمع أكبر قدر من المعلومات يمكن كتابتها في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *