تفاصيل ازمة الفنانة شريفة ماهر مع ابنها

كتابة سحر محمد غنيمي - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر 2021 , 16:12
تفاصيل ازمة الفنانة شريفة ماهر مع ابنها

تفاصيل ازمة الفنانة شريفة ماهر التي تعتبر من أحدث أزمات المواريث في الوسط الفني خلال الفترة الحالية، حيث أثارت الفنانة المعتزلة شريفة ماهر الكثير من الجدل مؤخرًا بعد أن كشفت عن أزمتها مع ابنها، ويرغب العديد في معرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الأزمة وسيتم تناول تفاصيل القصة خلال هذا المقال.

 تفاصيل ازمة الفنانة شريفة ماهر مع ابنها

كشفت الفنانة شريفة ماهر في حوارها مع الإعلامية الشهيرة بسمة وهبة من خلال مداخلتها الهاتفية على الهواء مباشرة في برنامج ٩٠ دقيقة الذي تقدمه بسمة وهبة أنها تواجه أزمة شديدة مع أحد أبنائها يدعى شريف، حيث قام بضربها وسبها من أجل أن يستولي على أملاكها، وأوضحت الفنانة شريفة ماهر في تصريحاتها أنها لديها ثلاثة أبناء من زوجها محمود شوقي، وهم ولدان وابنة، وبعد أن توفي زوجها الثالث لاعب الاسكواش عبدالواحد عبدالعزيز قامت بالزواج من سيد إبراهيم مدير في الجمارك، وأنجبت منه ابنة واحدة تدعى نيفين.

وبدأت المشكلة عندما قام ابنها شريف باستغلال ضعف نظرها كما تقول في الحصول على توقيعها على بعض الأوراق والعقود، والتي اكتشفت بعد ذلك أنها عقود بيع أملاكها من ضمنها عقد بيع شقة كانت قد كتبتها باسم ابنتها الصغرى نيفين، وقالت الفنانة شريفة ماهر في حديثها: “ابني الفلوس، بالنسبة له تأتي قبل أي شيء”

وتابعت الفنانة شريفة ماهر قائلة بأنها قد منحت لابنها صاحب المشكلة أكثر من شقة قبل أن تفاجأ بأنه قد قام بوضع يده على الشقة التي كانت قد منحتها إلى ابنتها الصغرى نيفين، وذكرت بأنها واجهته وتصدت له إلا أنه دفعها بالقوة وقام بسبها، وقال لها “هاقولك هدومك”، كما قال لها “أنا ماليش دعوة بانك منحتي الشقة بالمبايعة، الشقة دي بتاعتي”، وفي حديثها عن أزمتها مع أبنائها قالت: “وزعت جزء كبير من ميراثي، شريف وطارق شتموني، شريف ذقني مرتين وذراعي اتكسر من 4 سنين، وولادي أخدوا كل اللي حيلتي، وشريف قالي هقلعك هدومك”.

وأوضحت الفنانة شريفة ماهر  أنها قامت باعتزال الفن وارتداء الحجاب منذ خمسة وأربعين عامًا، وقامت بإطلاق أكثر من مشروع عقاري، وتضيف قائلة: “في فيلم أعز الحبايب شكري سرحان ضربني بالقلم وعيني جابت دم، ومبقتش أشوف كويس وشريف استغل الحكاية دي وكان يمضي على العقد وكتير أوي رمضاني على 4 عقود معرفش فيهم ايه”.

شاهد أيضًا: من هي زهور سعود وزوجها ويكيبيديا

الفنانة شريفة ماهر
الفنانة شريفة ماهر

حوار الفنانة شريفة ماهر مع ابنها

قامت الإعلامية بسمة وهبة خلال عرض الفنانة شريفة ماهر لأزمتها مع ابنها من خلال برنامج ٩٠ دقيقة على قناة المحور بإجراء مداخلة هاتفية للفنانة شريفة ماهر مع ابنها الذي قامت باتهامه بدفعها وسبها واستغلالها في الاستيلاء على أملاكها، وأثناء الحوار الساخن بينها وبين نجلها وجهت شريفة ماهر حديثها لابنها قائلة له: “الله لا يكسبك يا بعيد، ورينا الأوراق مش الكلام أنا مش مضيت لك على حاجة، انت اللي مضيتني، إنت سلطت البواب عليّا وبيقوله ميجيبليش حاجة وبيقول للناس إن عندي زهايمر، حسبي الله ونعم الوكيل فيك، ربنا ينتقم منك”.

ورد نجلها على كلامها قائلا: “عارف إن الجنة تحت أقدام الأمهات، مش ممكن أشتمها وإيدي تتقطع قبل ما أمدها، لكني اشتريت الشقق اللي عليها المشكلة وعامل صحة توقيع منذ 2007 والمهندس الذي قام ببناء العمارة معها شهد على هذه العقود”.

لتقوم شريفة ماهر باتهام ابنها بالتزوير، حيث تابعت الفنانة شريفة ماهر حديثها الموجه إلى نجلها قائلة: “العقود مزورة وهسجنك”، ويرد ابنها قائلا: “بتقول باعة لابنتها منذ عام 2011، وإزاي هغير عقد البيع اللي هي بايعاه، إديتها فوق المليون جنيه وفوق الـ100 ألف جنيه سمسرة في الفيلا التي باعتها”، وانفعلت عليه الفنانة شريفة ماهر قائلة: “يا كداب، إنت بتصلي إنت؟! إنت كداب وضلالي ربنا ينتقدم منك يا بعيد وربنا يوريني فيك يا بعيد، ربنا هينتقم منك يا بعيد يا حرامي”.

وأوضح نجل الفنانة شريفة ماهر خلال حديثه بأن والدته قد قامت بتحرير محضر ضده، وقامت باتهامه بالضرب والشتم وكسر الشقة على الرغم من عدم وجود أي إصابات على حد قوله، وهو ما يتنافى مع اتهامها له بكسر ذراعها منذ أربع سنوات، وأوضح أيضا أن النيابة قامت بحفظ المحضر.

وأضاف ابنها قائلا: «باعت شقتي لحد تاني ومرضيتش أعمل محضر فيها ولحد الشهر اللي فات باعتلها لحمة وفراخ وأرز ومكرونة وببعتلها مؤن تكفيها شهر كامل»، وردت عليه قائلة: “رميتهم”.

وتابعت الفنانة شريفة ماهر حديثها قائلة: “مش هشتكيه وربنا هيجيب لي حقي، وطلب مني يروح يقعد معايا في شقة جاردن سيتي، ومضاني على حاجتي وأنا مش بشوف، وأبوه قبل ما يموت قالي هأمنك عشان شريف لما هموت هيقلعك هدومك وفعلا طول عمره بيعبد الفلوس ومكنتش أتخيل إنه يعمل فيّ كده، بقاله 9 أشهر مقاليش أنتي فين”.

كما قالت أن ابنها طردها من شقتها التي كانت تسكن بها في منطقة جاردن سيتي، والتي كانت بنظام الإيجار، وقالت: “قاعدة في العمارة بتاعتي في المهندسين وكاتباها باسم بنتي نيفين، وحد قالي إن شريف طلب الفيلا من الشهر العقاري رغم إن نيفين مسجلاها، وفعلا استولى عليها وشريف خان الأمانة”، وفي حديثها عن ابنتها ناهد قالت: «مش حنينة وقلبها جامد عليّ منها لله وقلبها أجمد من إخواتها ومسألتش علي، وشريف طول عمره بيحب الفلوس أكتر من أبوه وأمه، بيعبد القرش».

تعليق أحمد حسام ميدو على أزمة الفنانة شريفة ماهر

قام لاعب نادي الزمالك أحمد حسام ميدو بالتعليق على أزمة شريفة ماهر مع أبنائها من خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع تويتر، حيث كتب: “انا مش فاهم ازاي الناس جاحدين على أهلهم كده؟؟ في حاجه حصلت!! يوم القيامه قرب!! والناس بتتجوز سنين ويتطلقوا ويطلعوا يفضحوا بعض.. هل ده اصبح العادي في مصر؟ اكيد في حاجه غلط”.

شاهد أيضًا: من هي زوجة لويس فيغو

الفنانة شريفة ماهر
الفنانة شريفة ماهر

معلومات عن الفنانة شريفة ماهر

شريفة ماهر هي هدى ماهر الكفراوي ولدت في الثلاثين من شهر سبتمبر عام 1932 في حي حلوان بمصر، ودرست في إحدى المدارس الفرنسية، وتم اكتشاف موهبتها الفنية بواسطة الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وشاركت في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، وعرفت بأدوارها  كفتاة قوية الشخصية، ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم كرامة زوجتي من إخراج فطين عبد الوهاب، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية ساعة لكل الناس من إخراج سعيد الرشيدي ولحيم إمرأة.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا كافة تفاصيل ازمة الفنانة شريفة ماهر ، كما قمنا بتوضيح أهم المعلومات عن الفنانة شريفة ماهر واهخ تفاصيل أزمتها مع ابنها.