تعبير عن يوم العلم الاماراتي مع العناصر كامل

تعبير عن يوم العلم الاماراتي مع العناصر كامل

تعبير عن يوم العلم الاماراتي مع العناصر كامل مع اقتراب موعد هذه المناسبة السّعيدة التي يترقبها الشّعب الإماراتيّ بكل فخر واعتزاز بما يعبر عنه يوم العَلم الإماراتيّ يوم تظللت الإمارات السّبع تحت ظل علم واحد، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث وبكل تفصيل، ونورد بعض المعلومات المهمّة حول هذا العيب الوطني، ونرفقه بصيغتي pdf، وdoc.

مقدمة تعبير عن يوم العلم الإماراتي

يشارك كافة أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة في المناسبات الوطنيّة كنوع من أنواع الافتخار بوطنهم الحبيب وكافة مقدّراته ورموزه الوطنيّة، والشّعب الإماراتيّ شعبٌ واعٍ يتمتّع بقدرٍ عالٍ من حس المسؤولية ومشاعر الوطنيّة والانتماء لأرض وطنهم، ويشبع أبناء الإمارات مشاعرهم الوطنيّة الجّياشة من خلال مشاركتهم بكافة المناسبات الوطنيّة، وواحدة من المناسبات الوطنيّة التي سنتحدّث عنها في سطور هذا الموضوع هو يوم العلم الإماراتيّ. 

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال

تعبير عن يوم العلم الإماراتي مع العناصر كامل

يعدّ العلم واحداً من الرّموز الوطنيّة لأيّ أمّة، بل إن العَلم هو هويّة لكل مواطن حرّ أبيّ، وفي دولة الإمارات العربيّة المتّحدة تحتفل بيومٍ وطنيّ بعلم دولتها، ويُطلق على هذا اليوم اسم يوم العلم الإماراتيّ، يشارك في فعاليات هذا اليوم كافة أبناء الشّعب الإماراتيّ، وهذا لما لهذه المناسبة من أهميّة بالغة في نفوس أبناء هذه الدّولة، يعبّر أبناء الإمارات عن هويتهم الوطنيّة من خلال هذه المشاركة، فيتعاضدون معاً للتأكيد أن شعب الإمارات شعب متلاحم ينتمي إلى أرض الوطن، ومتشبّث بأرضه، ووطنيته.  

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن ابراج الكويت pdf جاهز للطباعة

يوم العلم الإماراتي

إن يوم العَلم الإماراتيّ هو أحد الأيام الوطنيّة التي يحتفل بها أبناء الشّعب الإماراتيّ، يوافق هذا اليوم الثّالث من شهر نوفمبر تشرين الثّاني من كل عام ميلاديّ، في هذه المناسبة العظيمة تتجسّد أسمى مشاعر السّلام والوحدة بين أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة، يشارك أبناء الإمارات في هذا اليوم كنوع من أنواع تعزيز شعورهم بالانتماء إلى الوطن، كما يترسّخ من خلالها صورة هذه الدّولة، وبيان التّلاحم والتّعاضد بين أبناء هذه الدّولة جميعاً.

أهداف فعاليات العلم الإماراتي

تحمل فعاليّة يوم العَلم الإماراتيّ العديد من الرّسائل والأهداف، ومنها نذكر ما يأتي:

  • تعزيز روابط الألفة والمحبّة بين أبناء الشّعب الإماراتيّ.
  • التّأكيد على أهميّة الانتماء الوطنيّ، والإخلاص للوطن، والعمل على بناء مستقبلٌ زاهرٌ.
  • التّأكيد على تكاتف وتعاضد أبناء المجتمع الإماراتي تحت راية واحدة.
  • التّأكيد على تكاتف فئات الشّعب خلف القيادة الحكيمة في مسيرة التّطوير والتّحديث.

ما هي ألوان العلم الإماراتي وإلى ماذا ترمز

فيما يلي نبين ألوان العَلم الإماراتيّ وإلى ماذا ترمز، وهي كالآتي:

  • اللون الأخضر: ويرمز الخير، والتفاؤل بالمستقبل، والتّقدم، والازدهار.
  • اللون الأحمر: ويرمز للاستقلال الشّعب والدّولة، وإلى السّيادة، والسّلطة.
  • اللون الأبيض: ويرمز إلى المحبّة، والنّقاء، والأمن والسّلام.
  • اللون الأسود: ويعبر عن القّوة والشّجاعة في مواجهة المشاكل والنّصر على الأعداء، تحت راية واحدة.

لماذا يتم الاحتفال بيوم العلم

يتم الاحتفال بيوم العلم الإماراتيّ إحياء ذكرى تسلّم الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، التي تصادف الثّالث من شهر تشرين الثّاني لعام 2013 ميلاديّ، وتم اتخاذ القرار بذلك لما لهذا اليوم من مكانة خاصّة ومتميزة في قلب الشّعب الإماراتيّ، وبالأخص رئيس البلاد، إضافة لذكرى رفع العَلم الإماراتيّ لأول مرة في تاريخ البلاد عام 1971 ميلاديّ.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن قطف الزيتون كامل مع العناصر

مظاهر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

في ظل الاحتفال بيوم العَلم الإماراتيّ تقام مجموعة من الفعاليّات والنّشاطات، نذكر أهمّها فيما يأتي:

  • رفع العلم الإماراتيّ في جميع المؤسسات الحكوميّة، والخاصة في كافة أنحاء الإمارات العربيّة المتّحدة.
  • رفع الأعلام من قبل كافة أبناء الوطن رجالاً، ونساءً.
  • رفع علم الدّولة مع فتح نشيد دولة الإمارات.
  • تحتفل القوات المسلّحة الإماراتيّة بهذا اليوم بفعاليات خاصة بها.
  • خروج المواطنين في مسيرات بالسّيارات ويحملون العَلم الإماراتيّ.

من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

إن صاحب فكرة العلم الإماراتي هو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم آل مكتوم، وهو حاكم إمارة دبي، ووزير دفاع الإمارات المتحدة، ونائب رئيسها، ورئيس مجلس الوزراء، ولد في الخامس عشر من شهر تموز عام 1949 ميلادي، يبلغ من العمر 73 عام، تعلم الصّيد والفروسية، والرّياضة، وقد أطلق فكرة الاحتفال بيوم العَلم الإماراتي إحياء ذكرى توليّ الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان الحكم.

متى تم الإعلان عن فكرة يوم العلم الإماراتي

إن أول مرة تم الإعلان عن فكرة يوم العَلم الإماراتيّ هي في الثّالث من شهر تشرين الثّاني لعام 2013 ميلادي، حيث أعلن عنها الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي ونائب رئيس الدّولة، احتفالاً ببلوغ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سدة الحكم.

تاريخ أول مرة رفع فيها العلم الإماراتي

إن أول مرة رفع فيها علم الإمارات العربيّة المتّحدة كانت في الثّاني من شهر كانون الأول لعام 1971 ميلادي، حيث قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبمشاركة حكام دولة الإمارات برفع العَلم، ويعد الشّاب الإماراتيّ عبد الله محمد المعينة هو صاحب تصميم العلم، وقد تم اختياره من بين ألف تصميم.

أفكار يوم العلم الإماراتي

فيما يلي نورد مجموعة من الأفكار ضمن إطار الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، ومنها:

  • ارتداء زي الجّيش والشّرطة في هذا اليوم.
  • قيام المدارس بإعداد الإذاعة المدرسيّة عن يوم العلم الإماراتيّ.
  • تنظيم الاحتفالات في المدارس.
  • تنظيم الأمسيات الشّعرية.
  • تزيين منشآت وشوارع الدّولة كافة.

شاهد أيضًا: تعبير عن التسامح مع مقدمة وخاتمة جاهز للتحميل

خاتمة تعبير عن يوم العلم الإماراتي

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن يوم العلم الإماراتيّ، حيث علمنا أنّه لا يعد يوم العلم الإماراتي مجرد مناسبة يتم الاحتفال بها أو عطلة رسميّة عن العمل في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة فحسب، وإنما هو إحياء لذكرى لها الأثر الطيّب في قلب كل عربيّ، لما يتجسد من خلالها أهميّة مشاعر الأخوّة والتّكافل بين أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن التنمر واحترام الآخرين كامل مع العناصر

تعبير عن يوم العلم الإماراتي pdf

تعد الموضوعات المطروحة في هذا الموضوع من أهم المواد التي يبحث عنها العديد من في معرض الاحتفال بيوم العَلم الإماراتيّ والتعرف أكثر عن هذه المناسبة الوطنيّة لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة، ومن هذا المنطلق نورد موضوعنا بصيغة pdf، ولتحميله “من هنا“.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الاسرة الكويتية وحب الوطن كامل العناصر

تعبير عن يوم العلم الإماراتي doc

إن مناسبة يوم العَلم الإماراتيّ من المناسبات المدرجة في المناهج المدرسيّة، وفي معرض الاحتفال بها غالباً ما يتم تكليف الطّلبة بكتابة المواضيع وإعداد الأبحاث والتّقارير حول هذه المناسبة العزيزة وذات الأثر في قلب كل عربي عموماً، ومواطن إماراتيّ على وجه الخصوص، ومنه نورد موضوعاً عن يوم العَلم الإماراتيّ بصيغة doc لتحميله “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان تعبير عن يوم العلم الإماراتي مع العناصر كامل وتعرّفنا من خلاله على العديد من المعلومات القيمة والمرتبطة بهذه المناسبة، أوردناه بصيغتي pdf، وdoc.

المراجع

  1. ^mcy.gov.ae , عن يوم العلم , 30/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *