تحميل تطبيق مصحف مدرستي للايفون والاندرويد اخر إصدار 1444

تحميل تطبيق مصحف مدرستي للايفون والاندرويد اخر إصدار 1444

تحميل تطبيق مصحف مدرستي للايفون والاندرويد اخر إصدار 1444. ما يبحث عنه أولياء الأمور والمعلمون حيث يعدُّ تطبيقُ مصحفِ مدرستي من التطبيقات الإلكترونية التعليمية المميِّزة التي تسهِّل  دراسة وتدريس مادة القرآن الكريم على الطلاب والمعلِّمين  فهو يعتمد منهج وزارة التعليم السعودية. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف على تطبيق مصحف مدرستي.

تطبيق مصحف مدرستي

يعتبر تطبيقُ مصحفِ مدرستِي وهو منهج معتمد لتلاوة وتحفيظ القرآن الكريم التطبيق الإلكتروني الأول من نوعه. أطلق التطبيق عام 2015م في مؤتمر تقويم التعليم الدولي من قبل الأستاذ عائض السبيعي. وهو يهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات في مادة القرآن الكريم وتشجيعهم على التنافس فيما بينهم من أجل الاستمرار بالاجتهاد والتفوق، وذلك وفق المنهج الدراسي الذي تعتمدها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.[1]

إنشاء حساب في تطبيق مصحف مدرستي

تمَّ تطوير تطبيقِ مصحفِ مدرستِي بحيث يمكن إنشاء حسابات متعدِّدة داخل التطبيق ليتمكَّن الطالب أو الطالبة من متابعة دراسته بسهولةٍ. يمكن إنشاء حساب داخل تطبيق مصحف مدرستي باتِّباع الخطوات التَّالية:

  • تحميل تطبيقِ مصحفِ مدرستِي.
  • النقر على أيقونة إضافة مستخدم لإنشاء حساب جديد.
  • إدخال اسم المستخدم ثم النقر على أيقونة التالي.
  • تحديد نوع المستخدم معلم/ معلمة / طالب / طالبة.
  • يمكن وضع صورة شخصية (خطوة اختيارية).
  • تحديد المنهج من خلال النقر عليه لتفعيله.
  • اختيار نظام التعليم الذي تتبعه المدرسة عام – تحفيظ /ديني.
  • اختيار المرحلة الدراسية بالنقر عليها.
  • اختيار الفصل الدراسي الحالي الأول أو الثاني.

شاهد أيضًا: طريقة عمل حائط الكتروني عبر padlet وكيفية استخدامه

تحميل تطبيق مصحف مدرستي للاندرويد

يتميَّز تطبيقُ مصحفِ مدرستِي بتصميمه الجذاب الذي يناسب الأطفال في كافة المراحل الدراسية. إضافةً إلى إمكانية سماع المنهج بأصوات العديد من القراء المميِّزين مع وجود خدمة التحفيظ والتكرار للتسهيل على الطلاب والطالبات حفظ القرآن الكريم. يمكن للمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور تحميل تطبيقِ مصحفِ مدرستِي لأجهزة الأندرويد لإنشاء حساب على التطبيق عبر الرابط “من هنا“.

تحميل تطبيق مصحف مدرستي للايفون

كما يتوفِّر تطبيقُ مصحفِ مدرستِي لأجهزة الآيفون بتصميمه المميِّز سواء لحساب الطالب حيث يعرض الإنجازات ومنتجات التلاوة والحفظ بشكلٍ منفصلٍ ليسهل على الطالب التمييز بينها. كما يعرض التطبيق السور وفق المنهج المعتمد من وزارة التعليم السعودية. فيما يمكن للمعلمين عبر التطبيق استعراض كافة المراحل الدراسية في أي وقت وتغييرها بالنقر على اسم المرحلة الدراسية. يمكن تحميل تطبيقِ مصحفِ مدرستِي لأجهزة الايفون عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال

رابط موقع المصحف المدرسي moshafmadrasy.com

يمكن زيارة موقع المصحفِ المدرسيِّ والتعرف على كافة التفاصيل المتعلِّقة باستخدام التطبيقِ، وكيفية إنشاء حسابات متعددة بالنسبة لأولياء الأمور الذين يستخدمون التطبيق لأكثر من طالب وطالبة. كما يتيح الموقع التعرف على مزايا التطبيق وطريقة استخدامه. يمكن الوصول إلى موقع المصحف المدرسي الإلكتروني عبر الرابط https://moshafmadrasy.com/

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن تحميل تطبيق مصحف مدرستي للايفون والاندرويد اخر إصدار 1444. كما بيَّن كيفية إنشاء حساب للطالب أو المعلم على تطبيقِ مصحفِ مدرستِي.

أسئلة شائعة

  • ما هو تطبيق مصحف مدرستي؟

    هو تطبيق إلكتروني لتسهيل مادة القرآن الكريم على الطلاب والطالبات. كما يمكن استخدامه من قبل المعلِّمين والمعلمات حيث يعرض كافة المناهج الدراسية.

  • كيف احمل تطبيق مصحف مدرستي؟

    يمكن تحميل تطبيق مصحف مدرستي بزيارة الموقع الرسمي للمصحف المدرسي عبر الرابط https://moshafmadrasy.com/.

المراجع

  1. ^moshafmadrasy.com , المصحف المدرسي , 06/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *