تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟

تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟

تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟ فقد تم وضع قواعد علم الرياضيات للتعامل مع المسائل الحسابية التي تواجه الناس في علوم مختلفة، وفي هذا السؤال المطروح يتم الحل من خلال استخدام أحد هذه القواعد، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم حل سؤال تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟ وما يتعلق به.

مفهوم النسبة والتناسب 

النسبة هي مصطلح رياضي يستخدم للإشارة إلى كمية تمثل جزء من الكل، وكمثال بسيط، إذا قلنا أن أحمد أخذ تفاحة من أصل أربع تفاحات كانت في الصحن، فهذا يعبر عنه ب ¼، ويكون رقم 1 هو الجزء، ورقم أربعة هو الكل، وهذا ما يشير له مفهوم النسبة، وأما التناسب فيشير إلى المقارنة بين نسبتين، ويستخدم كل من مفهومي النسبة والتناسب في حل العديد من المشكلات اليومية، مثل المقارنة بين الارتفاعات والأوزان والمسافة أو الوقت أو أثناء إضافة المكونات في الطهي.

شاهد أيضًا: الرقم العشري 11 يماثله في النظام الست عشري الحرف

تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات

كل 21 سَاعة تُصمم سمر 32 صَفحة، وهذا يكتب على شكل كسر 21/32، والمطلوب معرف س من الصفحات التي تنتجها في 6 ساعات، وَهذا يكتب على شكل كسر 6/س، ولإيجاد قيمة المجهول س نقوم بضرب بسط الكسر الذي يحتوي على المجهول وهو 6، بمقام الكسر الذي يحتوي المعلوم وهو 32، ونقسمه على بسط الكسر المعلوم وهو 21، وفق العبارة (6×32)/21، فيكون لدينا 192÷21 ويساوي:

  • 9.14 أي ما يساوي 9 صفحات و سبع صَفحة تقريباً

شاهد أيضًا: ينتج احد العمال 114 قطعة في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه

تُصمم سمر ٢/٣ صَفحة في برنامج الفُوتوشوب خِلال ١/٢ ساعة. كم صَفحة تُصممها في ٦ سَاعات؟

هذه المسألة المطروحة في نص السؤال تعتمد في حلها على قواعد النسبة والتناسب، تماما من المسألة السابقة، وبتطبيق القانون السابق يكون لدينا الحل:

  • (6× ⅔) ÷ ½ = 8 صفحات

بهذا القدر من المعلومات نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان تصمم سمر ٢ ٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١ ٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟ والذي تعرفنا من خلاله على إجابة هذا السؤال وتحليل الإجابة، كما تعرفنا على تعريف النسبة والتناسب.

المراجع

  1. ^ cuemath.com , Ratio and Proportion , 10/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.