تردد قناة اذاعة القران الكريم السعودية

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 25 مارس 2021 , 15:03
تردد قناة اذاعة القران الكريم السعودية

تردد قناة اذاعة القران الكريم السعودية تعد من ابرز المحطات الإذاعية المرغوب في سماعها من قبل الكثير من الجماهير العربية، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، حيث يتم نقل القناة عبر القمر الصناعي نايل سات والقمر عرب سات، ويصل بث القناة إلى العديد من الدول العربية ودول العالم، وضبط إشاراتها أصبح سهل في المنازل.

اذاعة القران الكريم السعودية

تم تصنيف اذاعة القران الكريم السعودية على أنها ابرز الإذاعات التي تلاقي نسبة استماع كبيرة جدا، من جمهور الإذاعة في العالم:

وقد تهدف إذاعة القران الكريم إلى نشر الدين الإسلامي وبث البرامج الدينية الهادفة، وتعاليم أصول ومبادئ الدين، وتقوم بنقل التلاوات المختلفة للقران الكريم، والصادر من الحرم المكي، كما تبث على مدار الأربعة والعشرون ساعة، وتقوم بإعادة برامجها في أوقات لاحقة، لكي يتم الاستمتاع بإعادة البرامج مرة أخرى واستماعها بما يتوافق مع الجمهور.

وتقوم أيضًا الإذاعة بنقل الصلوات الخمس بشكل مباشر من المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى برامج التحفيظ وشرح الفقه وتفسير القران الكريم، ويعتبر القران الكريم من الأشياء الروحانية الجميلة التي نشعر معها بالطمأنينة، ولذلك فيجب تشغيلها وسماعها باستمرار، ويمكنك الاستماع إلى القران الكريم إذا كنت غير قادر لقراءته.

ويفضل أن يتلى القران الكريم في البيت باليل والنهار، لكي يدخل السكينة على أهل المنزل، كما أنه يقرب الأشخاص إلى الله سبحانه وتعالى، بإتباع الإرشادات والنصائح للقيام بالعبادات المتنوعة، انطلقت إذاعة القران الكريم لأول مرة في عام 2009، ومن وقتها وهي تتمتع بمكانة كبيرة بين الإذاعات المختلفة والتي اطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي بالمملكة.

شاهد أيضًا: تردد قناة السعودية قران Saudi Quran 2021 على النايل سات

تردد اذاعة القران الكريم

بدء بث اذاعة القران الكريم في غرة شهر صفر في عام 1393هـ، وقد تشكل التلاوات القرآنية في الإذاعة حوالي 75% من أوقات البث اليومي للقناة، أما باقي البث فيهتم بتقديم العلوم الدينية والسنة النبوية الشريفة:

اذاعة القران الكريم السعودية تبث على الموجة 100 FM وذلك في مدينة الرياض، أما الموجة 91.5 FM يتم بثها في مدينة مكة المكرمة، كما تبث الإذاعة أيضًا على الموجات المتوسطة والموجات القصيرة.

حيث يمكنكم الاستماع إلى قناة القران الكريم عبر النايل سات والعرب سات:

اسم القناة الاستقطاب معدل الترميز تردد
قناة القران الكريم أفقي 27500 12149

تردد الهوت بيرد: اضبط على تردد الهوت بير 13 شرقًا، من خلال:

اسم القناة الاستقطاب معدل الترميز تردد
قناة القران الكريم عمودي 27500 12588

كما يمكنكم متابعة بث الإذاعة بتقنية HD وذلك من خلال الأجهزة التي تدعم هذه التقنية، من خلال بضبط الرسيفر على :

اسم القناة الاستقطاب معدل الترميز تردد
قناة القران الكريم عمودي 27500 12284

شاهد أيضًا: تردد قناة السنة النبوية Al Sunnah Al Nabawiyah 2021 على النايل سات

أهم برامج اذاعة القران الكريم السعودية

تهتم اذاعة القران الكريم السعودية ببث العديد من البرامج المتنوعة، والتي أصبحت لها أثرًا إيجابيا كبير في نفوس الجمهور من العالم الإسلامي:

برنامج نور على الدرب

يعتبر برنامج نور على الدرب من أهم برامج إذاعة القران الكريم السعودية، وهو برنامج يومي يتم فيه إجابة أصحاب الفضيلة من العلماء المسلمين عن الأسئلة التي يطرحها السادة المستمعون.

برنامج محاضرة الأسبوع

هو من البرامج الأسبوعية في الإذاعة، ويأتي ظهيرة كل يوم سبت من كل أسبوع، ويتم فيه عرض إحدى المحاضرات المختارة من أحد المساجد الشهيرة بالمملكة وعلى رأسهم الحرم المكي والمسجد النبوي.

برنامج تفسير النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه للقرآن:

  • وهو برنامج من إعداد وتقديم الشيخ الدكتور عبد العزيز المقحم، ويتم فيه تفسير الآيات القرآنية من الذكر الحكيم كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام والتابعين.
  • يتم تفسير الآليات القرآنية أيضًا، لما ورد عن أهل العلم، وكبار العلماء المسلمين حول العالم.

برنامج بك أصبحنا

هو إحدى البرامج الجديدة التي أضيفت متعة الاستماع للسادة المشاهدين في اذاعة القران الكريم السعودية، تم بث هذا البرنامج في اقل من عامين، وحاز على شهرة واسعة وكبيرة، واستحسان عالي من الجمهور.:

رابط إذاعة القران الكريم بدون نت

الآن تستطيع أن تحصل على رابط اذاعة القران الكريم السعودية وتشغيلها على الهاتف، دون الاتصال بالإنترنت، وذلك من أجل الاستمتاع بسماع الإذاعة القرآنية دون الحاجة إلى اتصالك بالإنترنت:

  • إذاعة القران الكريم عبر برنامج راديو القران، وهو إحدى التطبيقات المجانية التي يمكن أن يتم البث لها من مختلف الدول العربية.
  • حيث أن البرنامج يدعم تحديث جميع محطات الراديو تلقائيا، وذلك عند تغيير أي تردد لقناة إذاعة القران الكريم، لا تحتاج إلى أن تتعرف على التردد الجديد وإدخاله، ويمكنك بكل سهولة تشغيلها أينما كنت.
  • ويدعم أيضًا البرنامج إمكانية حفظ المحطات تلقائيا في الذاكرة، وعند غلق وفتح التطبيق تستطيع الوصول إلى أكثر المحطات بشكل تلقائي في الذاكرة الرئيسية للمجلد.
  • ويمكنكم من خلال استخدامك للتطبيق أن تقوم بضبط منبه، لتشغيل محطة القران الكريم السعودي، بشكل تلقائي في الصباح الباكر، أو بعد الانتهاء من الدوام في المساء، أو أي وقت تقوم باختياره، أو تشغيل الإذاعة بشكل دائم.
  • ويمكنكم تحميل برنامج إذاعة القران الكريم السعودي عبر هذا الرابط “من هنا

رقم هاتف إذاعة القران الكريم السعودية

رقم هاتف اذاعة القران الكريم السعودية يتم توفيره لجميع المتابعين محطة القران الكريم بالمملكة العربية السعودية:

  • حيث تم توفير رقم موحد وهو (0114052999).
  • كما تقوم الإذاعة بطرح مسابقة الهدى، وهي عبارة عن طرح مجموعة من الأسئلة، على راديو القرآن الكريم 1441 بالمملكة العربية السعودية ويتم الاتصال على الرقم لتكون إحدى المرشحين للفوز في المسابقة.

اذاعة القران الكريم السعودية هي من أهم محطات الإذاعة العربية الخاصة بالمملكة، وتبث الإذاعة السعودية للقران الكريم العديد من البرامج الدينية الهادفة، وتلاوات مختلفة للقران الكريم على مدار 24 ساعة، بصوت العديد من القراء المتميزين بالحرم المكي والمسجد النبوي الشريف.