تحميل النسخة المجانية من nsb وأهم متطلبات تشغيل التطبيق

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 20 مايو 2021 , 14:05
تحميل النسخة المجانية من nsb وأهم متطلبات تشغيل التطبيق

تحميل النسخة المجانية من nsb تمكنك من تصميم التطبيقات والبرامج بسهولة دون دفع مبالغ طائلة قبل التيقن من قدرة البرنامج، حيث يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج البرمجة وصناعة التطبيقات التي تم تصميمها، والذي يتم استخدامه من قبل فئة كبيرة من محبي صناعة التطبيقات بأنواعها وحتى بعض الطلاب، لذا ومن خلال موقع مقالاتي نقدم لكم طريقة تحميل النسخة المجانية من nsb.

تحميل النسخة المجانية من nsb

تطبيق nsb والمعروف أيضًا بتطبيق (nsb app studio) يعد من أفضل برامج صناعة التطبيقات المختلفة، وذلك لما يحتويه من العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها بسهولة عبر الهواتف الذكية بأنواعها وأجهزة الكمبيوتر.

كما أن هذا التطبيق يتم استخدامه من قبل فئة كبيرة من الطلاب والمعلمين، ولا يقتصر فقط على بعض المبرمجين أو صانعي البرامج، كما أن المملكة العربية السعودية هي المسئولة عن تصميم هذا التطبيق لتوفير بيئة أفضل لتحصيل الطلاب.

كما أنها قامت بتوفير النسخة الكاملة من التطبيق بتكاليف منخفضة بمقارنة ببعض التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس خدمات هذا التطبيق لكل من الطلاب والمعلمين، ويمكن تحميل النسخة المجانية من nsb عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالانتقال إلى صفحة تحميل النسخة المجانية من nsb في الموقع الخاص به “من هنا“.
  2. اضغط على الخيار الخاص بتحميل البرنامج (Download) من الجزء العلوي من واجهة الموقع.
  3. اختر النسخة التي تتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك حسب جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الذي تقوم باستخدامه، ليتم تحميل البرنامج مباشرة.
  4. بعد الانتهاء من عملية التحميل يتم تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك، ثم البدء في تشغيله واستخدام الخدمات التي يقدمها.

شاهد أيضًا: افضل موقع عربي لتحميل البرامج مجانا

النسخة المدفوعة من برنامج nsb

تعتبر النسخة الكاملة من البرنامج أفضل بمراحل من النسخة المجانية؛ وذلك لما تقدمه من أدوات وإمكانيات إضافية لا تتواجد بالنسخة المجانية، وأفضل ما في الأمر أنه قد تم توفير تلك النسخة لكل من المعلمين والطلاب بأسعار قليلة جدًا، وللحصول على النسخة الكاملة والمدفوعة من التطبيق يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالانتقال إلى صفحة تحميل البرنامج من خلال الموقع الخاص به “من هنا“.
  2. قم بالضغط على الخيار الخاص بتحميل التطبيق (Download).
  3. اختر النسخة الكاملة الخاصة بكل من الطلاب والمعلمين السعوديين.
  4. اتبع الخطوات التي ستظهر لك على شاشة الموقع ليتم تحميل التطبيق بنجاح.
  5. بعد الانتهاء من عملية التحميل يتم تثبيت التطبيق على الجهاز الخاص بك، ثم البدء في استخدام المميزات الإضافية المتوافرة بتلك النسخة.

متطلبات تشغيل التطبيق

عند تحميل النسخة المجانية من nsb أو النسخة الكاملة منه يجب أن تتأكد من توافق إمكانيات الجهاز الخاص بك مع التطبيق ليبدأ بالعمل بصورة صحيحة دون التعرض لأي أخطاء أو مشاكل أثناء الاستخدام، وتتمثل متطلبات تشغيل التطبيق فيما يلي:

  • يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر على نظام تشغيل لا يقل عن (Windows 7) بمعمارية تعادل 64 بت على أقل تقدير للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows.
  • ينبغي أن يحتوي جهاز الكمبيوتر على نظام تشغيل لا يقل عن (MacOS 10.13) للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ماك.
  • يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر على نظام تشغيل لا يقل عن (Win4Lin) بمعمارية تعادل 64 بت على أقل تقدير للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل لينكس.

أدوات البرمجة في تطبيق nsb

يحتوي التطبيق على الكثير من الأدوات المختلفة التي يمكن أن يتم استخدامها في صناعة التطبيقات بكافة أشكالها، وتتمثل تلك الأدوات فيما يلي:

  • أداة الاختيار (Select): توفر تلك الأداة كافة الخيارات التي يمكن أن يتم استخدامها ليقوم باختيار إحداها ثم تخزينها.
  • صندوق الإدخال (INPUT BOX): يتم كتابة النص المرغوب فيه بالقائمة المنسدلة من هذا الخيار، ثم الضغط على موافق ليتم حفظ النص.
  • مربع النصوص (Text box): يتم استخدام تلك الأداة لكتابة وإنشاء النصوص بأنواعها ليتم حفظها في خاصية القيمة (Value).
  • صندوق الصور (Picture Box): تربطك هذه الأداة بالكثير من الدوال الأخرى، حيث يتم استخدامها لتحرير الصور، بالإضافة إلى التعديل عليها.
  • نافذة الرسائل (MSG BOX): يتم عرض المعلومات التي يرغب المستخدم بالحصول عليها لكل أداة وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تعمل على تنبيه المستخدم من حدوث خطأ ما، ويمكن الخروج من تلك القائمة من خلال الضغطة على موافق.
  • إدارة القائمة (List): يمكن أن يتم الاختيار بين العديد من الخيارات المختلفة وتخزين المناسب منها.
  • أداة الصور (Image): يتم استخدام تلك الأداة لعرض الصور التي يرغب باستخدامها داخل التطبيق، بالإضافة إلى إتاحة إضافة بعض الشروح أو ربط الصور ببعض الأوامر المحددة.
  • أداة العنوان (Label): يتم عرض كافة المعلومات واستخراجها للمستخدم، وذلك عبر خاصية المحتوى النصي أو (Text Content).
  • صندوق الاختيار (Check box): تقوم تلك الأداة بعرض الكثير من الخيارات المختلفة والتي تسهل على المستخدمين اختيار الخيار الأكثر تناسبًا معه.

معلومات عن استخدام تطبيق nsb

لا يصعب استخدام تطبيق (nsb app studio) حيث إن الأدوات التي تتواجد به يمكن لأي شخص أن يستخدمها بسهولة، وذلك نتيجة وجود تصميم منظم للواجهة، والذي يحتوي على أدوات يمكن استخدامها بشكل يسير، وسنتناول بعض المعلومات التي لا بد من معرفتها حول التطبيق، وذلك في الآتي:

خصائص الأدوات

يحتوي تطبيق (nsb app studio) على نسبة كبيرة من الخصائص التي يمكن للمستخدم أن يقوم بالتعديل عليها، حيث يمكن تغيير اللون أو نوع وشكل الخط بالأداة التي تستخدمها.

كما أن التطبيق يحتوي على بعض الأدوات الهامة كصندوق الإدخال (INPUT box)، وصندوق التحديد (Check box).

تصميم الواجهات

يتم استخدام تلك الخاصية لتحديد أبعاد كل نموذج يتم استخدامه داخل التطبيق، وذلك ليصبح أكثر توافقًا مع شاشة الهواتف الذكية، ليتم إضافة الأدوات التي ستحتاجها كل واجهة من النماذج المستخدمة؛ ليتم تصميم التطبيق بالشكل الذي يحتاجه كل مستخدم.

اكتشاف الأخطاء

قد يتعرض مصممون البرامج إلى حدوث العديد من الأخطاء التي تعيق عملهم، والتي قد يصعب اكتشافها في العديد من الأوقات أثناء كتابة بعض الأكواد والأوامر المختلفة، كما أنه يمكن أن تتواجد بعض الأخطاء بالأحرف أو الأرقام التي يتم استخدامها لتعيق العمل على التطبيق الجديد.

حيث إن الأوامر والأرقام ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض، لذلك يقوم البرنامج باكتشاف تلك الأخطاء من خلال التحقق من كافة الأكواد والأوامر التي تم كتابتها ليعيد تعديلها والتحقق من صحة الأوامر.

تجربة الأكواد وتشغيلها

من الخدمات الهامة التي يمكن الحصول عليها من هذا التطبيق أن تقوم بتجربة كافة الأكواد لتتأكد من مدى ملائمة كل كود بالتطبيق الذي ترغب بتصميمه، مما يمنحك القدرة على إضافة بعض التعديلات للأكواد التالفة، بالإضافة إلى بعض الأدوات التي يمكن استخدامها.

كما أن تطبيق (nsb app studio) أتاح تجربة الأكواد عبر متصفحات الإنترنت الافتراضية.

كتابة أوامر البرمجة

تعتبر الأكواد التي يتم استخدامها في صناعة كل تطبيق أهم ما يجب الاهتمام به، حيث إنها المسئولة عن العناصر التي تظهر بكل تطبيق عند اختيار أيقونة محددة أو الحصول على رد فعل عند قيام المستخدم بإنشاء فعل أو حدث ما.

ذلك كظهور إحدى النوافذ المنبثقة عند اختيار الإعدادات الخاصة بالتطبيق الذي تم تصميمه، أو أن يتم الوصول إلى صفحة جديدة من البرنامج.

مميزات تطبيق nsb

نتيجة لوجود العديد من الخدمات التي يقوم البرنامج بتقديمها وجدت العديد من المميزات التي أدت لاستخدام البرنامج بصورة كبيرة جدًا من قبل فئة كبيرة من مستخدمي البرامج وليس المصممين فقط، ومن مميزات التطبيق الآتي:

  • تشابه واجهة التطبيق مع برنامج (Visual BASIC) والذي يعد أحد أفضل التطبيقات التي يتم استخدامها بكثرة.
  • يمكن تحميل التطبيق واستخدامه على كل من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة المحمول الذكية بكافة أنظمة تشغيلها.
  • يسهل استخدام التطبيق؛ وذلك نتيجة احتوائه على نافذة سهلة الاستخدام مقارنة مع الكثير من التطبيقات الأخرى.
  • احتواء التطبيق على العديد من الأدوات التي يمكن أن يتم استخدامها، والتي تترابط مع بعضها، وقد أدى ذلك إلى سرعة الاستجابة عند تصميم البرامج واكتشاف الأخطاء بأنواعها.
  • يتيح تشغيل النتائج التي تم صناعتها عبر متصفحات الإنترنت الافتراضية لاكتشاف الأخطاء والعمل على تصحيحها قبل إطلاق البرنامج للاستخدام.

عيوب تطبيق nsb

على الرغم من المميزات العديدة التي يعمل التطبيق على توفيرها، إلا أنه يعاني من بعض العيوب التي قد تؤثر على تجربة استخدام التطبيق أثناء صناعة التطبيقات، وقد تمثلت تلك العيوب فيما يلي:

  • يتطلب التطبيق بعض المواصفات الخاصة ليبدأ العمل دون أي مشاكل على الأجهزة.
  • لن تتمكن من إضافة أي توقيع بالتطبيقات والبرامج التي تقوم بتصميمها، مما قد يؤدي إلى خسارتك لحقوق الملكية الخاصة بك نتيجة لعمليات السرقة والقرصنة لبعض البرامج.
  • لن تستطيع رفع التطبيقات ومواقع الويب التي قم بتصميمها إلا من خلال الخوادم الخاصة بالبرنامج فقط.
  • على الرغم من التجربة المجانية التي يمكنك الحصول عليها، إلا أنك لن تستطيع استخدام النسخة الكاملة من التطبيق إلا عند شرائها مقابل مبلغ من المال.
  • تجربة النسخة الكاملة من التطبيق مؤقتة، أي يلزم دفع اشتراك شهري للاستفادة من إمكانيات التطبيق بالكامل، أو سوف يتم منحك النسخة المجانية مرة أخرى.

شاهد أيضًا: كيف اسوي تطبيق .. أفضل المواقع لإنشاء تطبيق 

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيفية تحميل النسخة المجانية من nsb، وما الخطوات التي يجب اتباعها لذلك، وما الطريقة التي يتم اتباعها للاستفادة من النسخة الكاملة والمدفوعة لمن يرغب بالحصول عليها، مع عرض متطلبات تشغيل التطبيق التي يحتاج إليها ليعمل دون أي مشاكل أو أعطال، بالإضافة إلى عرض كافة المعلومات عن الأدوات وطريقة استخدام التطبيق، كما تم ذكر العيوب والمميزات التي وجدت به.